-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أن أعلن عنها في تيزي وزو سابقا

ميهوبي يطلق من وهران إطاق الأوركسترا السيمفونية الأمازيغية

الشروق أونلاين
  • 142
  • 0
ميهوبي يطلق من وهران إطاق الأوركسترا السيمفونية الأمازيغية
أرشيف
عز الدين ميهوبي

جدد عز الدين ميهوبي من وهران إعلانه عن إطلاق الأوركسترا السيمفونية الأمازيغية التي تهتم بالإيقاعات الأمازيغية.
وأوضح الوزير في تصريح إعلامي على هامش الحفل الموسيقي الأول للأوركسترا السيمفونية لمدينة وهران أن “هناك مشروعا قائما لتأسيس الأوركسترا السيمفونية الأمازيغية التي تهتم بالإيقاعات الأمازيغية حتى نحافظ على كل المنجز الثقافي لكبار الفنانين الذي يؤدون الأغنية القبائلية والشاوية والتارقية وغيرها”.
وقال ميهوبي إن هذه الأوركسترا تضاف إلى أوركسترا الشباب التي انطلقت برعاية ديوان حقوق المؤلف والحقوق المجاورة والأوركسترا السيمفونية لمدينة وهران.
وسبق لوزير الثقافة أن أعلن في وقت سابق من مدينة تيزي وزو عن إنشاء الأركسترا الأمازيغية في إطار جملة من القرارات التي تم اتخاذها العام الماضي لصالح الثقافة الأمازيغية حيث كان 2018 عام الأمازيغية وستتكفل الأركسترا الأمازيغية بإعادة توزيع موسيقى وأغاني كبار الفنانين في منطقة القبائل، أمثال سليمان عازم، نورة، آكلي يحياتن، معطوب الوناس، إيدير، طالب رباح، لونيس أيت منقلات، حيث اعتبر ميهوبي أن “أعمالهم ستشكل مكسباً وإضافة في حال عزفها في شكل سمفونيات، وقد تم إسناد السنفونية إلى أمين قويدر. في حين تبقى آليات تسيير هذه الأوركسترا وميزانيتها وأعضائها لم يتم الكشف عنها بعد.
ق.ث

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!