-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القطعة الواحدة تدر عليهم الملايين

نساء يقدن شبكات مختصة في سرقة “التصديرة” وجهاز العرائس

زهيرة مجراب
  • 17969
  • 11
نساء يقدن شبكات مختصة في سرقة “التصديرة” وجهاز العرائس
الشروق

يعرف على الملابس التقليدية المحلية غلاءها، فقطعة واحدة قد تجلب ثروة لصاحبتها بل وتوفر لها ميزانية شهر كامل إن لم يكن أكثر، هذه الحقيقة التي أدركتها العديد من السيدات وللحصول على هذه الأزياء القيمة رحن يشكلن شبكات ويضعن خططا محكمة لسرقتها، فالبعض منهن يقمن بذلك بهدف إعادة بيعها وأخريات لارتدائها في مناسباتهن الخاصة.

يبدو أن السرقات لم تعد مقتصرة على المجوهرات والأغراض الثمينة التي تحرص العائلات على الاحتفاظ بها بعيدا عن الأعين، بل حتى ملابس الأعراس أصبحت واحدة من الأهداف المنشودة لعصابات السرقة، حيث باتت المحاكم والمجالس القضائية تعالج العديد من القضايا المشابهة ويزداد عددها مع قدوم موسم الأعراس والأفراح، وهو الأمر الذي دفع أصحاب محلات ملابس الأعراس لتشديد الحراسة وتزويد متاجرهم بكاميرات مراقبة لرصد تحركات الزبونات.

والغريب أن غالبية هؤلاء اللصوص ينشطون ضمن شبكات مختصة كحال عصابة من ولاية وهران، امتهنت سرقة تصديرة العرائس، حيث كانوا يقصدون محل كراء الملابس التقليدية بحجة استئجارها ببطاقات هوية مزورة ليأخذونها دون رجعة ويعيدون بيعها حسب القيمة الحقيقية للثوب، فهذه العصابة كانت تختار المحلات التي تقصدها بعناية فائقة، حيث تراقب البضاعة لتختار الأغلى ثمنا ثم يتفقان مع صاحب المحل على دفع عربون الكراء وإكمال المبلغ عند القدوم لأخذه، وبالفعل بعد فترة تعود السيدة العاملة مع أفراد العصابة لدفع المبلغ المتبقي وتأخذ الثوب دون رجعة.

وهذه ليست العصابة الوحيدة، بل سبق وأن تم القبض على عصابة من عائلة واحدة مختصة في سرقة جهاز العروس وتصديرتها بسوق الجرف بباب الزوار، حيث كانوا يقومون بمباغتة المحلات وأخذ الملابس النسائية، الأغطية، الأفرشة وأغراض البيت ولم يتفطن لهم التجار بالرغم من ملاحظتهم لاختفاء قطع إلى أن اكتشف أمرهم واحد من التجار وتم تبليغ مصالح الأمن عنهم.

ولا يقتصر هذا النوع من السرقات على الجنس اللطيف، فقد كشفت القضايا التي عالجتها المحاكم عن تورط رجال في عملية سرقة فساتين “سواريه” وغيرها من الثياب التي تفوق ميزانيتهم وتكثر هذه الجرائم في فصل الصيف ورأس السنة الميلادية.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • karim harague france

    sah karita anssa yassarkou sempitier é le probléme maalabalhoumch bélli sahab magazin dayar la caméra chhél mén video chaftou fi youtoub yaajbék kidayrinn hijab ya khouya wallit anchouf had mathajbéntt tkoul chaft chayatine kodami

  • بدون اسم

    الى شيخ المغربي* تريد ازعاج الناس بكلام فارغ اولا مادا يفعلون نسائكم كل العالم يعرف ولكن نحنو المسلمون نطلب لكم الله ان يهدكو لانولو كنو كل عباد متلك لتبقه من اهل عصر الحجره تريد تغطيت الشمس بلغربال واخيرا ربما انت شيخ والقلم ترفع اعليك الهدايه من عند الله لامتالك

  • rachid

    لماذا نصور المجرمين من الظهر؟ هل بهذا سنحارب الجريمة؟ في أمريكا لو أخطأت في السياقة تأخذ لك صورتان من الأمام و الجانب. أما ما قاله الشيخ المغربي فهذا ظاهر أنه ليس مغربيا و أنما طرول.

  • امينة

    يا رقم 2اذا كنت تظن ان تعليقك يزعجنا على العكس لاننا نعرف عيوبنا وسلبيات مجتمعنا ولا نعيش في الاوهام مثلما يفعل البعض الا ان تعليقك يؤكد الاخوة التي تدعونها !!!ولو ان مفهوم الاخوة لدينا يختلف ...شكرا على كل حال

  • بدون اسم

    كنت أظن أن المتحجبات لا يسرقن ابدا ولا يمارسن الدعارة ولا يكذبن ولا ولا !!!!!

  • حسام

    صدقت ايها الشيخ المغربي ....وصحيح وكما قلت فالكل فينا يسرق (الرجال والكهول وحتى النساء وان شئت اضف الاطفال )
    ولكن نحمده سبحانه وتعالى على نعمة الحرية ومن الان فصاعدا :
    اغسل فمك جيدا وتوضأ قبل ان تتكلم على اسيادك من الجزائريين ياشيخ مغربي ...
    انتم تفتقدون الى أبسط المتطلبات في الحياة وهي الحرية يراكم العالم كله كالعبيد ....
    تذكر ذلك جيدا وعد الى وعيك والى جادة الصواب

  • بدون اسم

    ياله من موضوع بائس ، قليل من الرقي في اختيار المواضيع والعمق في التحليل ، ام هو ملء للصفحات فقط

  • ritaj

    ادا حنا نخونو نتوما عندكم المخدراتت و السحررر و عياد بالله

  • ritaj

    الاخ شيخ مغربي علاه نتوما ملائكة معندةكمش لي يخون و لا خليكم لاهيين غي في المخدرات و السحر.نطلب لكم الهداية

  • شيخ مغربي

    الكل يسرق عندكم نساء رجال كهول ..اصبحتم من الميدالية الدهبية لو شاركتم في الالعاب الالمبية.نطلب لكم الهداية

  • واقعية

    اول مرة اسمع بهكذا نوع من السرقات ... الله يسترنا