-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ألمح إلى عنصريتها وحقدها

نصري: قائمة لاعبي فرنسا تُضبط في قاعة تحرير صحيفة “ليكيب”

علي بهلولي
  • 2239
  • 1
نصري: قائمة لاعبي فرنسا تُضبط في قاعة تحرير صحيفة “ليكيب”
أرشيف

اتّهم اللاعب الدولي الفرنسي السابق سمير نصري الصحيفة المحلية “ليكيب”، بِالضغط لِتفصيل قائمة لاعبي منتخب “الديكة” على المقاس.

ومعلوم أن صحيفة “ليكيب” الفرنسية تحوز إمكانيات مادية معتبرة، وبِالكاد تحتكر المعلومة الرياضية في هذا البلد (أحيانا تدفع مالا للحصول عليها). كما تُمارس نوعا من “العنصرية” تجاه اللاعبين أبناء المهاجرين، على غرار الجزائريين والتونسيين والمغربيين.

وأوضح سمير نصري: “في منتخب فرنسا، يتحرّك الناخب الوطني (في إشارة إلى ديدييه ديشان) بِمهماز صحيفة ليكيب. يوجد كثير من المحسوبية (المعريفة) في توجيه الدعوة للاعب الفلاني وشطب إسم اللاعب الآخر. سابقا، كانت تُوجّه الدّعوة استنادا إلى ما يُقدّمه اللاعب في الميدان، أمّا الآن فتغيّرت المعايير، وأصبحت غير رياضية (الطرق الملتوية)”.

وشارك صانع الألعاب سمير نصري (32 سنة) في 41 مباراة دولية مع منتخب فرنسا ما بين 2017 و2013، وسجّل 5 أهداف. في حين يُمثّل ألوان فريق أندرلخت البلجيكي، منذ الصائفة الماضية.

وتساءل نصري في أحدث ظهور له عبر موقع التواصل الإجتماعي “أنستغرام”، عن سبب عدم استدعاء المهاجم كريم بن زيمة إلى صفوف منتخب فرنسا، رغم نجاحه الباهر مع ريال مدريد الإسباني، كما ضرب مثلا آخر بِمتوسط الميدان الهجومي حاتم بن عرفة، الذي يرتدي حاليا زيّ فالادوليد الإسباني.

وسبق للاعبَين سمير نصري وكريم بن زيمة، أن استهجنا ما تقوم صحيفة “ليكيب”، وعنصريتها في تتبع عورات اللاعبين أبناء المهاجرين، والتشهير بِأخطائهم، وتسويد صورهم، والضغط لِإبعادهم عن صفوف منتخب “الزرق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • zaki l.algerien

    يداك اوكتا وفوك نفخ