-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأفريبول تبدي موافقتها على تسجيل مقترح العضوية الدائمة للجزائر

الشروق أونلاين
  • 1928
  • 0
الأفريبول تبدي موافقتها على تسجيل مقترح العضوية الدائمة للجزائر
ح.م
جانب من أشغال الدورة

وافقت اللجنة التوجيهية لآلية الاتحاد الافريقي للتعاون الشرطي “أفريبول”على تسجيل مقترح الجزائر المتعلق بالحصول على صفة العضوية الدائمة في المكتب التنفيذي لـ “أفريبول”.

وجرت الموافقة ضمن توصيات أشغال الدورة الـ 11المنعقدة يومي 03 و04 ماي 2023، بالعاصمة تونس، على أن يتم عرضه للمصادقة، خلال أشغال الجمعية العامة المزمع تنظيمها شهر أكتوبر 2023.

وطالب المدير العام للأمن الوطني، فريد بن شيخ، بحصول الجزائر على العضوية الدائمة في الإتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي “أفريبول”.

وجاء مطالب بن شيخ خلال مشاركته في  أشغال الدورة الـ 11 للجنة التوجيهية لآلية الاتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي “أفريبول” المنعقدة بالعاصمة تونس، بمشاركة العديد من قادة ورؤساء أجهزة الشرطة الإفريقية.

وخلال أشغال هذه الدورة، رافع المدير العام للأمن الوطني من أجل الاحترام الصارم للمبادئ الأساسية المنصوص عليها في النظام الأساسي لآلية “الأفريبول”، لا سيما ما تعلق بانتخاب مكتب تنفيذي جديد خلال الجمعية العامة للأفريبول المزمع تنظيمها شهر أكتوبر 2023.

كما طالب بن شيخ  بحصول الجزائر على صفة العضوية الدائمة في المكتب التنفيذي، بالنظر الى دورها المحوري في إرساء دعائم هذه الآلية والأهمية البالغة التي توليها لإحلال الأمن والسلم في ربوع القارة الافريقية.

وحسب بيان للشرطة فقد كانت للمدير العام للأمن الوطني على هامش أشغال هذه الدورة محادثات ثنائية مع كل من رئيس الجمعية العامة للأفريبول، والممثل الشخصي لمفوض الشؤون السياسية، السلم والأمن لدى الإتحاد الإفريقي، والمدير العام للشرطة الناميبية،

كما تحادث مع المدير العام لشرطة غينيا بيساو وممثل الشرطة لدى افريقيا الوسطى، حيث عبرت هذه الشخصيات عن تأييدها لرؤية الجزائر الداعية الى إعادة تنظيم وتسيير آلية الأفريبول.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!