-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبرت الجزائر قوة اقتصادية ناشئة

نيكول بريك: فرنسا خسرت حصصا كبيرة في السوق الجزائرية

الشروق أونلاين
  • 5513
  • 13
نيكول بريك: فرنسا خسرت حصصا كبيرة في السوق الجزائرية
الأرشيف
نيكول بريك، الوزيرة الفرنسية للتجارة الخارجية

أعلنت أمس، نيكول بريك، الوزيرة الفرنسية للتجارة الخارجية، أن بلادها فقدت العديد من الصفقات والحصص في السوق الجزائرية، مضيفا أن الاستثمارات ومرافقة المؤسسات الجزائرية أصبحت تثمل أولوية بالنسبة للحكومة والشركات الفرنسية.

وكشفت الوزير الفرنسية خلال ندوة صحفية بمقر الغرفة الفرنسية للصناعة والتجارة بالعاصمة، أن الميزان التجاري بين البلدين لا يزال لصالح فرنسا إجمالا، لكن هذه الأخيرة تخسر المزيد من الحصص في السوق الجزائرية، وهو وضعية يجب تصحيحها تقول نيكول بريك التي شددت على التأكيد على أن بلادها هي أول مستثمر أجنبي مباشر في السوق الجزائرية وزبونها الرابع، ولكن يمكن فعل أفضل بحسب المتحدثة التي تزور الجزائر لتحضير الشق الاقتصادي في زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند المتوقعة بداية ديسمبر من العام الجاري إلى الجزائر .

وأكدت بريك، أن الجزائر تعتبر قوة ناشئة وسيطة تعتبر الاستثمارات آو مرافقة المؤسسات الجزائرية أولوية بالنسبة لفرنسا. وكشفت المسؤولة الفرنسية أن الرئيس هولاند يريد إرساء علاقة سياسية تقوم على الثقة في مستوى تطلعات الشعبين تتوجه نحو المستقبل.

وتنظر الوزيرة الفرنسية إلى الجزائر على أنها سوقا مهمة في منطقة المتوسط، كما تمثل بالنسبة لمؤسساتها فضاء جيدا للاستثمارات المباشرة، معترفة بضرورة وجود بعض الصعوبات في مجال إقامة الأعمال في أي مكان من العالم، وخاصة أن الجزائر أصبحت أكثر جاذبية وأن فرنسا ليست الدولة الوحيدة التي تقف على الباب، حتى بالنسبة لمنافسين من أوروبا العجوز التي تعصف بها أزمة اقتصادية هيكلية.

وقالت الوزيرة الفرنسية إن بلادها تبحث عن فرص للنمو وهو موجودة بقوة في الجزائر مشيرة إلى أن المنافسة الشرعية لا تمثل أي مشكل للشركات الفرنسية.

وفي نظر المسؤولين ورؤساء المؤسسات الفرنسية، تتوفر الجزائر على فرص قوية لدعم النمو للشركات والمؤسسات الفرنسية بفضل القدرات المالية التي تتوفر عليها وحاجتها لدعم المشاريع العمومية التي أطلقت خلال السنوات الفارطة وتعزيز النمو وبعث القطاع الصناعي وخاصة الفروع الإنتاجية والخدمية التي منحت أو ينتظر منحها بالشراكة إلى المؤسسات الفرنسية التي تبحث عن المزيد من الفرص في الجزائر للهروب من ضربات الأزمة الاقتصادية العالمية التي قضت على جميع الجيوب الممكنة للنمو في فرنسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • عدو فار نسا

    بعدينا نتي و بني عمك .. انتم عدونا الاول و لا تظنوا بانه هناك من نسي
    شكون الي قالك قاع يبغو يزوروها ياسي يوسف ماتعممش خويا
    عجوزة جاية تتفيهم علينا .. تصب غادي ميكروب .. ميزيرية هنا و لا ذل لهيه.

  • youcef

    انا ما فهمت والو فرانسا الكل ايحبو ايزوروها وفي التعليق ما يحبوهاش.

  • بدون اسم

    haja mliha

  • احمد

    الوزيره كان عليها ان تقوم بمراجعه شامله لنظره فرنسا للجزائر قبل التأسف على العقود التي ضاعت .. لنجاح اي علاقات مزدهره لابد من كسب ود الشعب الجزائري و ليس بعض المسؤولين و كسب ود الشعب لا يتم الا بمواقف شجاعه السؤال هل الحكومه الاشتراكيه الفرنسيه قادره على ذلك ؟ فرنسا اليوم بحاجه الى صفقات و عقود لانقاذ اقتصادها الذي يعاني مشاكل كبيره و لاجل ذلك عليها ان تنهي نمطيه العربي المتخلف و الذي يجب ان نعامله باستعلاء و نسئ اليه الى اقصى حد و ننال من اسلامه بكل مناسبه . على التاجر ان يحترم الزبون حتى يبيع

  • abdou

    كم أكره الفرنسيين و أمقتهم....أستغرب تحمل الجالية الجزائرية في تحملها الفرنسيين....كل العالم فتح علاقات خارجية مع انجلترا و اليابان و أمريكا و كندا....النوعية و حسن التسيير غير حنا بلانا ربي بهاذو لي فرونسي راسا مرة....الزوخ و الفوخ...

  • عبد الله

    فرنسا خسرت حصصا كبيرة في السوق الجزائرية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    اي غباء هدا !!!!!!!!!!!!!
    وهل الجزائر مستقلة عن فرنسا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فرنسا استحودت على كل ثروات الجزائر

  • بدون اسم

    تحيا الجزائر للامام يا سيادة الرئيس

  • احمد

    الطمع يخسر الطبع , فرنسا شافت عدنا اربعة فرنك طمعت فينا علاش ما فكرتش زمان لما كانت الجزائر في ازمة مالية خانقة كانت فرنسا تطلب من صندوق النقض الدولي عدم الموافقة على طلب الجزائر الا بعد موافقة فرنسا لانها كانت فارضة نفسها علينا واليوم بدأت تبكي على اللي خسرته من الاسواق الجزائرية و ندمت على ما فات مسكينة فرنسا الله يطيحها بها و نبقاو نتفرجوا عليها . واحنا واش يبقى لينا غير الفتات ظانين تنجح هذه الشراكة محال عليها واش تنجح .

  • NADIR/ANNABA

    vive l'algerie

  • assalam

    في السياسة والإقتصاد لا توجد الرحمة من كان مغفل في المحادثات أكله بوبي.حاليا الجزائر تقدر أن تدغط أكثر لحماية مصالحها داخل وخارج فرنسا.الألمان هم الأقوى يجب التعامل معهم وهداهو الضغط الأكبر على فرنسا.

  • Citoyen

    Bienvenue madame la ministre,j'espère que votre visite soit bénéfique ,une lueur d'espoir pour nos deux peuples et couronnée de succès incha Allah .

  • بدون اسم

    حتى لمنافسين من اروبا العجوز التى تعصف بها الازمة الاقتصادية فهل يريدون الاستثمار ب0 اورو

  • عمر المليكشي

    اول مستثمر في الجزائر هي دولة الامارات العربية المتحدة وليس فرنسا فرنسا اغلب شركاتها تنشط في قطاع الخدمات ( استراد منتجات فرنسية ) ولا يوجد لها اي استثمار مباشر منتج الا النزر اليسير بعض شركات اسمنت او شركات منتجات ماء معدني او ياغوورت