-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن سبعيني وبلفضيل ينشطان في "البوندسليغا"

هذا ما اقترحه باحث ألماني للمنافسات الكروية بِسبب “كورونا”

علي بهلولي
  • 893
  • 2
هذا ما اقترحه باحث ألماني للمنافسات الكروية بِسبب “كورونا”
ح.م

دعا باحث علمي ألماني إلى إيقاف المنافسات الكروية في بلاده، لِمدّة تصل إلى السنة ونصف السنة. بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا” المُميت.

جاء ذلك على لسان المسؤول جيرالد هاوغ، في أحدث ظهور له عبر القناة التلفزيونية العمومية الألمانية “أ آر دي”، ووفقا لِما ذكرته تقارير صحفية محلية.

ويشغل جيرالد هاوغ منصب المدير العام للأكاديمية الوطنية الألمانية للعلوم، وقرارات هيئته عادة ما تُأخذ بِعين الإعتبار من قبل الحكومة في بلاده. كما يحوز تكوينا علميا في الجيولوجيا والمناخ، ويُدرّس في الجامعة.

ويلعب في البطولة الألمانية جزائريان: المدافع رامي بن سبعيني مع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، والمهاجم إسحاق بلفضيل مع نادي هوفنهايم، لكن هذا الأخير مُصاب وموسمه انتهى قبل الآوان.

وقال جيرالد هاوغ إن غلق الملاعب والقاعات الرياضيتَين إلى غاية مطلع عام 2022، يُعتبر أمرا جديرا بِالتفكير والنقاش.

ولم تقتصر مطالب جيرالد هاوغ على الجانب الرياضي فقط، بل دعا أيضا إلى غلق القاعات التي تحتضن النشاطات الثقافية والفنية، للمدّة ذاتها.

وسُجّلت وفاة 3592 ألماني بِفيروس “كورونا”، وإصابة 132718 شخص، وشفاء 72600 فرد. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

وكان اتحاد الكرة الألماني قد أوقف البطولة المحلية في الـ 11 من مارس الماضي، وإلى تاريخ غير مُعلن. بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”.

وبرمج اتحاد الكرة الألماني اجتماعا مع رؤساء الأندية المحلية، يُعقد في الـ 23 من أفريل الحالي، للتباحث حول إمكانية استئناف منافسة البطولة والكأس في ماي المقبل، ولو اقتضى الأمر تنظيم المقابلات بِمدرجات شاغرة.

وبقيت 9 جولات في لائحة البطولة الألمانية، بينما بلغت منافسة الكأس المحلية الدور نصف النهائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • zizou

    واش دخل رامي بن سبعيني و إسحاق بلفضيل في الموضوع علبانا بالي يلعبو في المانيا .... راك تحكي على باحث الماني والاقتراح لاكمال البطولات...ركز في الموضوع

  • passager

    أنا عندي الحل لاكمال البطولات. و هي عن طريق البلايستايشن.