-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البطولة الفرنسية

هذا ما يُطالب به رئيس نادي “مهدي عبيد” بِسبب “كورونا”

علي بهلولي
  • 607
  • 0
هذا ما يُطالب به رئيس نادي “مهدي عبيد” بِسبب “كورونا”
ح.م
مهدي عبيد

طالب المسؤول فالدومار كيتا رئيس نادي نانت الفرنسي اتحاد الكرة المحلي، بِتطبيق بعض الإجراءات، في حال إصداره قرار استئناف نشاط بطولة القسم الأوّل.

ومعلوم أن فريق نانت الفرنسي يضمّ في صفوفه اللاعب الدولي الجزائري ومتوسط الميدان مهدي عبيد، كما يُدرّبه الناخب الوطني الأسبق كريستيان غوركوف. فيما أوقف اتحاد الكرة الفرنسي بطولة القسم الأوّل في الثامن من مارس الماضي، بِسبب تفشّي “فيروس “كورونا”.

واشترط فالدومار كيتا إجراء فحوصات طبية على اللاعبين يوميا أو مرّة كلّ يومَين، تفاديا للإصابة بِفيروس “كورونا”، أو اكتشاف الإصابة مُبكّرا وإبعاد اللاعبين حتى لا تنتقل العدوى إلى زملائهم أو أشخاص آخرين، ونقلهم إلى المستشفى.

كما اشترط رئيس نادي نانت في تصريحات أدلى بها لِصحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، الإثنين، توفير مخابر طبية تُعلن عن نتائج الفحوصات في آجال قصيرة المدّة، وهنا يرفض فالدومار كيتا وجود مخابر تُعلن عن النتائج بعد فترة طويلة الأمد مثل أسبوع.

ويعتزم اتحاد الكرة الفرنسي السّماح للأندية بِالعودة إلى التدريبات في الـ 11 من ماي المقبل، تاريخ نهاية فترة الحجر الصحي بِهذا البلد (في حال عدم تمديدها من قبل السلطات العليا). كما تُخطّط هيئة الرئيس نوال لو غرايت أيضا لِاستئناف نشاطات بطولة القسم الأوّل شهر جوان المقبل. عِلما أنه بقيت 10 جولات عن إسدال ستار هذه المنافسة.

وتُعدّ فرنسا من أكثر بلدان العالم تضرّرا بِفيروس “كورونا”، حيث سُجّلت وفاة 23293 شخص، وإصابة 165848 فرد، وشفاء 45513 آخر. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!