-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انطلاقا من نسخة 2021

هذا هو جديد كأس العالم للأندية

علي بهلولي
  • 2095
  • 0
هذا هو جديد كأس العالم للأندية
ح.م

يعتزم الإتحاد الدولي لكرة القدم استحداث صيغة جديدة لِمنافسة كأس العالم للأندية، انطلاقا من عام 2021.

وتُجرى نسخة 2018 بِالإمارات العربية المتحدة مثلما كان الشأن في استحقاق 2017، بينما لم تُحدّد الفيفا بعد مكان تنظيم طبعتَي 2019 و2020.

ويُريد جياني أنفونتينو رئيس الفيفا تنظيم كأس العالم للأندية مرّة كل أربعة أعوام، بدلا من مرّة كل عام. مع إجراء البطولة في شهر جوان عوضا عن شهر ديسمبر.

وتنصّ الصيغة الجديدة على رفع عدد الأندية المشاركة، وتنظيم البطولة في 18 يوما، ورفع قيمة الجوائز المالية، انطلاقا من نسخة 2021. بعد أن كانت تُلعب بِحضور 7 فرق فقط، وفي ظرف 10 أيّام. كما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء.

وكانت الفيفا تُنظم كأس القارات للأندية، بين بطل أوروبا ونظيره على مستوى أمريكا الجنوبية. وذلك ما بين 1960 و2004. وابتداءً من عام 2000، شرعت في إجراء كأس العالم للأندية بِصيغة جديدة، ومازالت تُلعب بِنفس النمط إلى غاية اليوم.

واقترح رئيس الفيفا أيضا إلغاء منافسة كأس القارات للمنتخبات، نظير “الإعتناء” بِكأس  العالم للأندية. كما بعث رسائل إلى رؤساء الإتحادات القارية لِكرة القدم، يُطلعهم فيها على فحوى الصيغة الجديدة لِكأس العالم للأندية.

وسيُناقش مجلس الفيفا ملف الصيغة الجديدة لِمنافسة كأس العالم للأندية، ويُصدر القرارات المُناسبة والنهائية لاحقا، على غرار تحديد عدد الأندية المشاركة، وكيفية تعيين البلد المستضيف للبطولة، وقيمة الجوائز المالية، وأمور أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!