-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإتحاد الأوروبي يشرع في التفاوض مع الشركة المنتجة

هذا هو سعر لقاح كورونا المرتقب بالدينار الجزائري

الشروق أونلاين
  • 19544
  • 11
هذا هو سعر لقاح كورونا المرتقب بالدينار الجزائري
ح.م

حدد الإتحاد الأوروبي ثمنا للشروع  التفاوض مع مخبر موديرنا لاقتناء لقاح فيروس كورونا، بسعر يقدر بحوالي 25 دولارا وهو ما يعادل قرابة 3 آلاف دينار جزائري حسب سعر الصرف الرسمي.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن مصدر أوروبي أن المفوضية الأوروبية تسعى لشراء ملايين الجرعات من هذا اللقاح، وتريد سعرا أقل من 25 دولارا للجرعة الواحدة منه.

3200 دينار في الجزائر

وفي حال نجاح هذه الصفقة بعد تأكيد جاهزية اللقاح للتسويق، فيمكن توقع سعره في الأسواق في حدود 25 دولارا للجرعة الواحدة وهو ما يعادل 3200 دينار جزائري حسب سعر الصرف الرسمي الحالي.
أما في حال حساب ثمن جرعة لقاح موديرنا بسعر الصرف في السوق السوداء والذي يقارب 170 دينارا للدولار الواحد، فإنه سيكون في حدود 4200 دينار جزائري.
وسابقا أعلن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أن فريقا في وزارته يتابع بشكل مستمر تطور عمل مخابر البحث عن فيروس كورونا، وأن الجزائر ستباشر مفاوضات مع هذه الجهات لاقتناء أي لقاح فور طرحه في السوق.
والإثنين أعلنت شركة موديرنا الدوائية الأمريكية، الاثنين، إن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد فعال بنسبة 94.5 في المائة، حسب نتائج مبكرة لاختبار سريري على أكثر من 30 ألف مشارك.
وبهذا الإعلان تكون موديرنا ثاني شركة أمريكية تعطي هذه النتائج الإيجابية للقاح مضاد لكورونا، وذلك بعد أسبوع من إعلان شركة فايزر الأمريكية بالشراكة مع بيونتيك الألمانية أن لقاحهما سجل فعالية تخطت الـ90 في المائة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة ستيفان هوغ: “أعطانا هذا التحليل المؤقت الإيجابي لدراستنا من المرحلة الثالثة أول إثبات سريري بأن لقاحنا قادر على منع الإصابة بمرض كوفيد-19، بما في ذلك المرض الشديد”.
وذكرت الشركة في بيان، أن لقاحها لكورونا “حقق فعاليته الأساسية، وذلك بعد التحليل المؤقت والأولي لنتائج المرحلة الثالثة من الاختبارات”، مؤكدة أن فعاليته بلغت 94.5 في المائة.
وذكر بيان الشركة، أن النتائج الأولية استندت إلى 95 حالة متنوعة ومختلفة (من أصل لاتيني وأمريكي وإفريقي وآسيوي)، مضيفاً أنه لم يتم الإبلاغ عن أي مخاوف تتعلق بالسلامة.
وتابع: “نظراً لتراكم نتائج المزيد من الحالات التي تؤدي إلى التحليل النهائي، تتوقع الشركة أن يتغير تقدير نسبة فعالية اللقاح”.

وأشارت الشركة إلى أنها تعتزم تقديم طلب الحصول على ترخيص “الاستخدام الطارئ” خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكانت الشركة قالت في وقت سابق، إنها ستطلب “الإذن الطارئ” من الهيئات الصحية إذا ثبتت فعاليته بنسبة 70 في المائة على الأقل.

نتائج مشجعة

وصفت رئيسة الفريق العلمي في منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناثان، الأنباء بشأن لقاح موديرنا بالمشجعة، بيد أنها توقعت أن يوزع بكميات محدودة في النصف الأول من العام المقبل.

كما رحب أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس بالأنباء عن لقاحات وشيكة ضد فيروس كورونا، لكنه دعا إلى عدم التراخي، مؤكدا أن لقاحا لن يقضي بمفرده على وباء كورونا لأنه مكمل لأدوات أخرى لمحاربة المرض.

من جهته، أشاد مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية أنطوني فاوتشي بالنتائج الواعدة للقاح التجريبي لشركة مودرينا واللقاح المشترك لكل من فايزر (Pfizer) وبيونتك (BioNTech)، ووصف الأنباء عن لقاح موديرنا بالرائعة.

وأعلنت بريطانيا عن التوصل لاتفاق مبدئي لاقتناء 5 ملايين جرعة من لقاح موديرنا المرتقب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • كمال

    الي ندير اذا دعمتو الدولة تلقي خوتنا مهربنو الي دول الجوار

  • abdou le curieux

    LE PRIX DE 25 DOLLARS EST EXCLUSIVE POUR LES USA ,LE PRIX POUR LE RESTE DU MONDE SERA
    DE 32 DOLLARS SELON LE PDG DE MODERNA

  • شخص

    الحل هو في توزيع الكمامات مجانيا ثم إلزام المواطنين بارتداءها لأن قضية اللقاح مازال مطولة على ما يبدو و كل شعوب العالم متوجّسة من فعالية اللقاحات المطروحة ؟

  • nadir

    من المفروض الدولة تعمل تدعين لهدا الدوائ و في أضعف الحالات تحسبو بسعر الصرف الحالي لا حسبتلنا بسعر السوق السوداء أعرف بلي ما بقاتش بلاد

  • كان في عمري عشرين

    واذا احسست بشيء قم بغلي الماء ب الكركم و النعناع او الكاليتوس و استنشق البخار حتى الرئتين حتى تحس بحرارة الهواء في صدرك ..وان كنت في صحة جيدة في وقاية مسبقة استعمل لمدة اسبوع القرنفل مع الليمون المغلى في الماء واشرب بعض الجرعات عبر النهار مع الغرغرة +فيتامين سي و الزنك في فترات متفرقة قد تكتسب المناعة ونشاط الكريات الحمراء و البيضاء بانتظام

  • Souha anonyme

    Maken la vaccin lewelou
    Lazem n3ichou m3a hede virus

  • Souha anonyme

    Ni vaccin ni rien vous croyez au père Noël

  • لا لسياسة

    تحياتي لبوناطيرو.كان سباقا

  • mehdi

    متى سيكون الشرف لشركة جزائرية للإعلان عن إنتلج شيء ينفع شعبها و بقية شعوب العالم؟
    أكيد أن هناك من بنات و أبناء الجزائر من هم في مستوى ذلك التحدي.
    لكن عندما يعطى كل التسهيلات للمستورد و تغلق كل الأبواب في وجه الباحث و المخترع فستبقى
    الجزائر من المستوردين إلى يوم الدين... و لللأسف الشديد.

  • جيل خسة

    يتعاملةبعضهم كانهم عباقرة زمان والوقت الذي انت تحلل ما يفوق تصورهم ياتي بعضهم كالبهلوان للتسلية وليس الحراك كما سماه الحراك ولا اراه الا مهزلة فهذا او ذاك هم شر

  • Sara

    المشكلة ليس ثمن اللقاح المشكلة مما صنع اللقاح و ماهي مضاعفات اللقاح فيما بعد هذا ما لا يبوح به مافيا الأدوية في العالم