-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مسابقة كرة القدم

هذا هو ملعب نهائي ألعاب البحر المتوسط بِالجزائر

علي بهلولي
  • 1822
  • 2
هذا هو ملعب نهائي ألعاب البحر المتوسط بِالجزائر
ح.م

يُجرى نهائي مسابقة كرة القدم لِألعاب البحر المتوسط، المُقرّر تنظيمها بِعاصمة الغرب الجزائري صيف 2022، بِملعب “أحمد زبانة” بِوهران.

وكان يُفترض إقامة النهائي ذاته بِالملعب الأولمبي الجديد لِمدينة وهران، الذي يُفترض أن يُدشّن أواخر العام الجاري.

ويخضع ملعب “أحمد زبانة” – الذي يحوز نحو 30 ألف مقعد – لِعملية ترميم هذه الأيّام، تستهدف بِالدرجة الأولى وضع بساط طبيعيّ له. بعد أن كان معشوشبا طبيعيا، ثم تحوّل في الأعوام القليلة الماضية إلى ميدان بِبساط اصطناعي.

وبِالمقابل، سيكون الملعب الجديد لِبلدية سيق (ولاية معسكر)، مسرحا لِمواجهات مسابقة كرة القدم في ألعاب البحر المتوسط، بِاستثناء النهائي.

ويكسو ملعب سيق بساط طبيعيّ، ويتّسع لِنحو 20 ألف مقعد، وقد اكتملت مُؤخّرا عملية تشييده.

وتُشارك في مسابقة كرة القدم منتخبات الأواسط (أقل من 20 سنة)، كما ذكرته اللجنة المنظمة لِوكالة الأنباء الجزائرية، الإثنين. التي كانت تأمل حضور منتخبات الآمال (أقل من 23 سنة)، ولكن اللجنة الدولية لِألعاب البحر المتوسط رفضت الطلب.

وبِخصوص الملعب الأولمبي الجديد لِوهران، فسيحتضن حفلَي الإفتتاح وإسدال ستار ألعاب البحر المتوسط، المقرّر تنظيمها ما بين الـ 25 من جوان والـ 5 من جويلية 2022. فضلا عن مسابقة ألعاب القوى.

وأدرج المُنظّمون في ألعاب البحر المتوسط 24 رياضة، في استحقاق كان يُفترض تنظيمه صيف 2021، وتأجّل إلى الفصل نفسه من عام 2022، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”، وإعادة النظر في تواريخ المنافسات الدولية، أبرزها أولمبياد العاصمة اليابانية طوكيو، الذي تأجّل من صيف 2020 إلى الفصل ذاته من عام 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بين الواقع المر والوعود الوردية

    وأين الملعب الأولمبي الكبير بوهران الذي كسرتولنا بيه رؤوسنا طيلة 4 سنوات؟ والله غير عيب عليكم أصبحتم تقولون شيئا بالصباح وتتراجعون عنه في المساء- تم نهب المال العام ولم تسترجعوا ولا سنتيم منه والآن "المشاريع الكبرى" كلها تم إلغاؤها - مستشفى ورقلة الجامعي - مستشفى بشار الجامعي - مشروع تزويد مدينة بشار بالماء الشروب من بني ونيف توقف نهائيا رغم انطلاقه- عدم وجود مطار دولي بكل من ورقلة وبشار رغم أنهما مدينتان سياحيتان معروفتان عالميا ... هل كتب على الجنوب العيش على هامش الحضارة "الوطنية" رغم أنه مصدر أغلب الثروة الوطنية ؟

  • SoloDZ

    مhذا عن ملعب بلعباس الذي يحتوي على ارضية طبيعية الافضل حاليا في الجزائر لماذا لم يتم اشراكه في احتضان الالعاب خاصة وان بلعباس مدينة جميلة وتحتوي على فنادق جيدة ووسائل نقل عصرية مثل طرامواي كما انها مدينة المسرح وحفلات الراي وكان الافضل ان تكون هي المدينة الثانية التي تشارك وهران وليس قرية سيق التي يرجع مظهرها الى بداية العهد الاستعماري !