-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الطاقة توضح:

هذه أسباب سحب البنزين الممتاز

الشروق أونلاين
  • 7443
  • 1
هذه أسباب سحب البنزين الممتاز
أرشيف

أعلنت وزارة الطاقة، الإثنين عن التوقف، ابتداء من سنة 2021، من تسويق البنزين الممتاز بالرصاص على مستوى محطات الخدمات، مشيرة أن هذا الوقود “يضر بالبيئة”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن البنزين الممتاز بالرصاص بمؤشر أوكتان 92 والذي تنتجه مصافي تكرير النفط الجزائرية، “لم يعد ينتج أو يستعمل في معظم البلدان”.

ويضيف البيان نفسه أن هذا النوع من الوقود سيسحب في معظمه أو سيعاد تركيبه مع إزالة الرصاص ليتم تحويله إلى وقود ممتاز خال من الرصاص بمؤشر أوكتان أكبر من 92، مما سيسمح بوضع حد لاستيراد البنزين الخالي من الرصاص.

كما طمأنت الوزارة أنه ابتداء من 2021، سيتم تسويق نوعين من الوقود في السوق، أي البنزين العادي والبنزين الممتاز الخالي من الرصاص.

وأفاد البيان نفسه أن “البنزين العادي بمؤشر أوكتان بين 86 و89 يتم استهلاكه خاصة من طرف المركبات التي لا تحتاج لجودة بمؤشر أوكتان عال”، مبرزا “أن السوق الوطنية يمكن تموينها بنسبة 100 بالمائة من طرف مصافي تكرير النفط للبلد”.

وفيما يخص البنزين الممتاز الخالي من الرصاص بمؤشر أوكتان 95، فلقد أوضحت الوزارة أنها لا تنتجه “بكميات كافية”، لكن الجزائر “تحتاج، في الوقت الراهن، لاستيراد أحجام تعويضية”.

وفي هذا الصدد، حرصت الوزارة على التأكيد أن وقف استيراده سيتم تعويضه في السوق الوطنية بمعالجة البنزين الممتاز الخالي من الرصاص وبإعادة تركيبه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • فرحات كريم

    حجة لا يستهلكها الناس بسهولة، من الافضل الاتصال بخبراء في الطاقة او في التجارة المتعلق ب...... لتنوير الراي العام