-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمشاريع عصرية وبسيطة:

هكذا تكسبين المال من منزلك؟!

أماني أريس
  • 5645
  • 7
هكذا تكسبين المال من منزلك؟!
ح.م

تتمنى العديد من النساء الماكثات في البيوت القيام بنشاطات تؤمّن لهن مدخولا ولو كان بسيطا، من أجل المساهمة في مصاريف البيت من جهة، وحسن استغلال أوقات فراغهن من جهة أخرى، غير أن المشكل المطروح دائما يكمن في نوع النشاط الناجح الذي يمكن ممارسته.

جواهر الشروق تقترح عليك سيدتي مجموعة من الأفكار لمشروعات صغيرة عصرية وعملية للحصول على المال من بيتك.

الأعمال اليدوية

خلافا للنشاطات المعروفة مثل الخياطة والطرز؛ هناك أشغال بسيطة وعصرية تستطيع أن تقوم بها أي سيدة من بينها صناعة الأكسسوارات النسائية، وأكسسوارت السيارات والهواتف المحمولة و حاملات المفاتيح ..فهذه القطع لن تكلفك الكثير بسلع بسيطة تستطيعين التفنن في صنعها والمتاجرة وقبل ذلك:

ـ اِتفقي مع صاحب محل من المختصين في بيع الأكسسوارات فهناك العديد من المحلات المهتمة بالأمر مقابل حصولك على نسبة من مدخول بيعها.

ـ اِعتمدي على شبكة الانترنيت من اجل دعم أفكارك ومواكبة المودة وأيضا من أجل الترويج لنشاطك ومنتوجاتك عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

المعجنات والحلويات التقليدية

تعتبر الحلويات والمعجنات التقليدية من قبيل الكسكسي والشخشوخة من أكثر المشروعات نجاحا، خصوصا في مواسم الأعراس والمناسبات، العمل الحلال شرف أيا كان نوعه فلا تترددي في تنفيذ هذا المشروع ولتبدئي بذلك بإعداد قائمة بأفضل ما تتقنين صنعه وأعلني عن نفسك بتوزيع أوراق دعاية في منطقتك أو المنطقة القريبة منك أو عبر الفيسبوك أيضا.

تنظيم الحفلات المختلفة

  لقد أصبح العصر يملي علينا بروتوكولات خاصة للاحتفال بمختلف المناسبات، سيما حفلات  الزفاف، وهذا الأمر جعل الكثير من العائلات تحتاج إلى نساء ماهرات وذوات تجربة في إدارة وتنظيم الحفلات الكبرى، بداية من شراء الأغراض اللازمة كما ونوعا، إلى الديكور نهاية بإتيكيت التعامل مع مختلف الظروف. إن كانت لديك خبرة مهمة في المجال فلا تبخلي على غيرك بها والحصول على مبلغ مالي مقابل ذلك.

حضانة منزلية

تفضل العديد من الأمهات العاملات وضع أطفالهن لدى امرأة موثوقة بدل أخذهن إلى دور الحضانة المتواضعة، فإن كانت ظروفك الصحية والمنزلية ملائمة وكنت تحبين الأطفال، وتمتلكين الصّبر على حركتهم ونشاطهم.  يمكنك المبادرة بإعلان قبولك بالمهمة.

التجارة الإلكترونية من المنزل

أصبحت التجارة من المنزل الآن وظيفة متاحة ونشاط مربح، بتزكية الكثير ممن اقتحم هذا المجال، يمكنك شراء الأشياء بالجملة وبيعها بالقطعة عبر الإنترنت لكثير من المنتجات مثل العطور والإكسسوارات والملابس والأواني…الخ

الرسم والابداعات اليدوية

إن كنت موهوبة في الرسم والابداعات اليدوية المختلفة مثل صناعة الدمى، أو الرسم  على الزجاج أو الرسم العادي بالألوان الزيتية والمائية أو التصوير فلم لا تعرضين أعمالك  كلوحات لتزيين المنازل؟

التصميم الإلكتروني

أما إن كنت تتقنين تصميم واجهات المواقع الإلكترونية، أو تصميمات أغلفة المجلات والكتب وواجهات المحلات ومختلف اللوحات الإشهارية وكذا بطاقات الزيارة( les carte visites  ) فتستطيعين الاتصال بالجهات المعنية مثل محلات التجميل، والحلاقة، ومحلات التصوير الفتوغرافي، والمواقع المختلفة وعرض بعض النماذج لأعمالك وإن أعجبوا بها باشري نشاطك دون تردد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • بدون اسم

    الرسم والتصوير فيه أحكام دينية يجب عليها عدم إهمالها.

  • االونشريسي

    رائع..

  • بدون اسم

    هن يشعرن بالحسد ويطلبن الرقية كل شهر

  • بدون اسم

    ما اكثر الحلاقات والخس

  • بدون اسم

    متى اتنفس واخرج من زجاجة تشبه علبة طماطم بحافظ واريد اللجوء الى المولى ارجو الموت

  • بدون اسم

    يسبب الضعف

  • بدون اسم

    البيت مضر للنساء