-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هكذا لن تشعري بالملل؟!

نادية شريف
  • 1582
  • 1
هكذا لن تشعري بالملل؟!
ح/م

تشعر المرأة من حين لآخر بشىء من الملل بسبب كثرة تواجدها بالبيت، ولذا تقدم خبيرة التنمية البشرية منى القصاص بعض الأفكار الجديدة للنساء.

أولاً: حتى لا تشعر المرأة بالملل يفترض تجديد المنزل باستمرار أثناء وجودها فترة طويلة فيه وتغيير طاقة المكان وتجديدها، لأن ذلك ينعكس بوجود طاقة إيجابية جديدة تساعدها على الشعور بالارتياح في البيت وزيادة قابليتها على مواصلة عملها.

ثانياً: ثقة المرأة التى تعمل في المنزل تجب مراعاة تجنب المشاعر السلبية، التي قد تشعر بها المرأة نتيجة تواجدها بالبيت وعدم احتكاكها المباشر بالعالم الخارجي هنا يجب أن تزيل المرأة أي مشاعر سلبية تشعر بها بتغيير هذه المعتقدات إلى معتقدات إيجابية كأن تشعر بدورها في العمل المنزلي وعملها خارج البيت.

ثالثاً: تنمية مهاراتها باستمرار، حيث لا تترك المرأة نفسها بأن تتراجع في مستواها العام في ذكائها وثقافتها واهتمامها بنفسها، بل تساعد نفسها في تطوير نفسها باستمرار من خلال القراءة بشكل مستمر لتزويد مهاراتها الشخصية أو مهارات العمل الذي تقوم به وأيضاً تنمية هوايتها.

إذا كانت المرأة العاملة من المنزل لها هواية معينة تحاول أن تركز عليها وتنميها، سواء كانت رسماً أو قراءة أو ممارسة رياضة معينة أو غيرها من الهوايات.

رابعاً: يجب أن تتعلم المرأة كيفية إدارة وقتها بشكل جيد والاهتمام بنفسها.

خامساً: يجب على المرأة أن تتعلم كيف تحدد أهدافها في الحياة بشكل صحيح وأن تحدد أهدافها من عملها؟ هل هو فقط المقابل المادي أم أنها تطور نفسها فى هذا العمل وتحاول أن تضيف أشياء أخرى مثل أن تكمل تعليمها أو تدرس شيئاً جديداً أو لغة جديدة أو تواصل دراستها في مجالها الذى تعمل به؟

سادساً: مهم جداً للمرأة وهي تضع أهدافها وترسم بشكل عام ما هي الخطواط التى سوف تسير عليها للوصول لأهدافها المستقبلية، وأن تضع إطاراً زمنياً محدداً لتحقيق هذه الأهداف، مثلاً إذا كان هدفها أنها تعمل وترعى المنزل وتضع خطة كي تواصل رسالة الدكتوراه، هنا لابد من وضع إطار زمني لهذا الهدف.

سابعاً: لابد للمرأة أن تتعلم سياسة النفس الطويل ولا تستسلم لأي نوع من الإحباط أو الملل، فلا مجال أمامها غير النجاح في تحقيق أهدافها وأحلامها وإثبات لنفسها وللآخرين أنها شخص يستطيع النجاح فى مجالات كثيرة ليس العمل فقط ولا المنزل فقط ولا الحياة العلمية والدراسية.

المرأة تنجح بتخطيطها الجيد لحياتها ومعرفة قدراتها وتنمية مهاراتها وإصرارها على النجاح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بدون اسم

    رخسة سياقة