-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هكذا يحتفل الجزائريون بشهادة البكالوريا

هكذا يحتفل الجزائريون بشهادة البكالوريا
هكذا يحتفل الجزائريون بشهادة البكالوريا

تعم الاحتفالات العارمة والزغاريد بيوت الآلاف من العائلات الجزائرية، فرحًا بنجاح أبنائهم في شهادة البكالوريا.

ويطلق العنان للأفراح والزغاريد وأبواق السيارات والبارود والألعاب النارية مباشرة بعد الإعلان عن قائمة الناجحين في البكالوريا.

ويحمل النجاح في شهادة البكالوريا رمزية خاصة وفرحة كبرى في البيوت الجزائرية بعد نيل الأبناء لهذه الشهادة التي هي مصدر فخر لهم ولآبائهم وأمهاتهم وعائلاتهم.

ويبدأ الاحتفال بالنجاح في “الباك” لدى الجزائريين عادة أمام الثانوية مباشرة بعد الاطلاع على النتيجة، فرحة وبكاء في آن واحد وزغاريد وعناق حار وألعاب نارية وغيرها.

وتطلق بعض الأسر الجزائرية الألعاب النارية والمفرقعات كتعبير عن الفرحة العارمة بالناجحين وعن سعادتها بأبنائها الناجحين، رغم ارتفاع أسعارها.

وهذا ما حذرت منه مصالح الحماية المدنية لولاية بومرداس، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، حيث دعت التلاميذ الناجحين بضرورة التحلي باليقظة وعدم استعمال الألعاب النارية.

أشارت إلى أنها “تشكل خطر عليهم وعلى ممتلكاتهم وممتلكات الآخرين خاصة على مستوى الأحياء العمرانية والمدن وعلى حواف الحقول والغابات وكذلك الحيطة والحذر في الطريق لتفادي حوادث المرور”.

ويتجول الأبناء الناجحين في سيارات فارهة أو عربات أحصنة وسط أحيائهم فيُحتفى بهم ويُصار إلى تشجيعهم وجعلهم قدوة لسواهم.

كما تقوم بعض العائلات بتوزيع “الباروك” على الجيران والمقربين، كالعصير والحلويات، تعبيرا عن فرحتهم بابنهم أو ابنتهم واستقبالهم لخبر النجاح بطعم حلو، مع توزيع الهدايا على الناجحين.

ومن بين هذه الحلويات التقليدية “البغرير” أو “الغرايف” و”السّفنج” و”المشوشة” وغيرها، أمّا أبرز الحلويات التي تزيّن صينية الضيافة فهي البقلاوة و”المقروط”.. الخ

ومن بين المظاهر أيضا، التعبير عن الفرحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها، حيث ينشر الآباء والأقارب صورا للناجحين مع عبارات تهاني وتثمين وتمنيات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!