-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد حجز أخرى محملة بـ28 ألف طن قادمة من استونيا

هل تكررت حادثة باخرة القمح المغشوش؟

الشروق أونلاين
  • 4656
  • 5
هل تكررت حادثة باخرة القمح المغشوش؟
أرشيف

حجزت مصالح الدرك الوطني بتلمسان، السبت، باخرة قمح محملة بأزيد من 28 ألف طن من النوع اللّين قادمة من استونيا وهي السفينة الثانية التي تم حجزها في شهر.

وأكدت مصادر لـ”الشروق نيوز” أن الباخرة التي تحمل اسم “قريكوس”، رست بميناء الغزوات منذ أسبوع محملة بـ 28.400 طن من القمح اللّين.

وأضافت المصادر، أن لجنة المراقبة قامت بإخطار وكيل الجمهورية باكتشاف عمال الميناء لوجود مادة الفحم ممزوجة بالقمح أسفل الباخرة.

وأمر وكيل الجمهورية بعد المعاينة بوقف التفريغ والتحفظ على الشحنة.

من جهتها أمرت مصالح الديوان الجزائري المهني للحبوب المورد بصب مبلغ الضمان في بنك القرض الشعبي الجزائري.

وبررت الشركة الموردة تواجد مادة الفحم بالباخرة بكونها كانت معنية بنقل الفحم في حمولة سابقة قبل نقل القمح اللين نحو الجزائر.

وذكرت مصادر لـ”الشروق نيوز”، أنه تم تسوية الوضعية التي تعتبر إشكال تجاري بين الديوان الجزائري المهني للحبوب والشركة الموردة، وسيتم استدراك ما حدث بتحميل الشركة الموردة كامل التبعات والخسائر، التي تسببت فيها مادة الفحم التي اختلطت بالقمح.

وتجدر الإشارة إلى أن حجز باخرة قمح استونيا يعد الثاني بعد فضيحة باخرة ليتوانيا، التي عجلت بإنهاء مهام المدير العام للديوان المهني للحبوب، نوفمبر الماضي، مع فتح تحقيق معمق دولي حول القضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • dringol

    نعم تكررت حادثة القمح المغشوش لأن بدلا في الاسراع في الكشف عن المتسببين في هذه لجريمة الاولى و تسليط اقسى العقوبة على الفاعل تم التماطل في اظهار الحقيقة و بالتالي منح الفرصة للأخرين التلاعب بالمال العام و بصحة المواطن

  • قرعاج

    ماذا قمح ممزوج بالفحم ألا تستحون على أنفسكم الفحم غالي لتمزجوه بالقمح اللذي سوف ياكله بوصبع زرق لو انكم مزجتموه بالطين أفضل فهذا ما يستحقه المواطن ذو الإصبع الازرق اللذي أوصلنا لهذه الحالة بعدما كنا على وشك الخروج من النفق اللذي زحفنا منه منذ 1962

  • احمد

    بلاد قارة تستورد قمح مغشوش من استونيا وليتوانيا! متى نتخلص من التبعية ومنح مليارات دولارات النفط والغاز للأجانب والخارج!

  • ammar

    استونيا 45.228 كم² تصدر للجزائر القمح ، اقل من 3 ملايين نسمة ، متوسط العمر 77 سنة
    ليتوانيا 65.300 كم² تصدر للجزائر القمح ، اقل من 1.5 ملايين نسمة ، متوسط العمر 74 سنة
    نعم هذي هي الحقيقة

  • watani watani

    Al3issaba resiste à rester pour s'enrechir et continue à sévir contre le peuple.