الثلاثاء 02 مارس 2021 م, الموافق لـ 18 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

عجل استيراد 30 ألف طن من القمح المغشوش، من دولة ليتوانيا، بانهاء مهام المدير العام للديوان المهني للحبوب، مع فتح تحقيق معمق حول القضية.

وحسب التلفزيون الجزائري، أنهى وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، الخميس، مهام المدير العام للديوان الجزائري المهني للحبوب، عبد الرحمان بوشهدة، بتعليمة صدرت من الوزير الاول.

ولم يقدم المصدر تفاصيل أكثر حول سبب القرار، لكن  تقارير اعلامية ربطت القرار، بما سمي فضيحة استيراد ثلاثين ألف طن من القمح اللين من دولة لتوانيا بها بذور حمراء.

ووفق نفس المصادر، كشفت نتائج التحقيقات الاولية بأن هذه الشحنة سامة، وتم تحويلها لمعهد علم الأدلة الجنائية وعلم الاجرام التابعة للقيادة العامة للدرك الوطني ببوشاوي من اجل التحقق من مدى خطورتها.

ولا تزال الباخرة المحملة بكمية ثلاثين ألف طن محجوزة على مستوى الرصيف رقم 35 بميناء العاصمة منذ 15 يوما حسب نفس المصادر.

وللتذكير، عين  عبد الرحمان بوشهدة، مديرا عاما للديوان الجزائري المهني للحبوب في 17 سبتمبر 2019 من قبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح خلفا لمحمد بلعبدي.

 

استيراد القمح الجزائر الديوان المهني للحبوب

مقالات ذات صلة

  • ارتفاع جديد في سعر الأورو والدولار والجنيه الاسترليني

    تجار ومستوردون يُلهبون "الدوفيز" بالسوق السوداء

    عاود سعر الأورو والدولار والجنيه الاسترليني الجمعة الارتفاع بالسوق السوداء للعملة الصعبة، نتيجة الطلب المتزايد على هذه العملات من قبل التجار والمستوردين، الذين يبحثون عن…

    • 31063
    • 6
600

14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ملاحظ

    قمح مغشوش أو لأنه ليس فرنسيا

  • أستاذ

    تعود (بتشديد الواو) مستوردونا شراء سلع منتهية الصلاحية أو من النوعية الرديئة troisieme choix و هذا ليكون هامش الربح كبيرا جدا لأنهم سيبيعونها لنا بنفس المستوى مع 1er choix أي حيلة لتضخيم الفواتير
    ونحن نأكل الرهج لا يهم المهم عندهم تحويل الأموال و السرقة و التهب

  • امين

    يعود وجود الحبوب الحمراء لسببين الاول وهو المرجح ان تكون حبوب قمح عاديه و عاده ما تظهر الحبوب الحمراء في الانتاج عندما تكون بذور القمح غير منتخبه فاختلطت ببذور القمح الاحمر وهو موجود او تكون حصلت طفره وراثيه لان البذور الاصليه هجين من عده انواع .
    الحاله الثانيه ان تكون قد اختلطت ببذور للزراعه و هنا تكون سامه لان اللون الاحمر هو مبيدات للحفاظ على البذره و هي خطيره جدا.
    الخطا هو في الاستيراد من دول غير موثوقه لانه لو كان الاستيراد من كندا او فرنسا او امريكا لما حصل هذا

  • احمد

    بجب تقديم له وجبته الاولى في السجن من عجين هذا القمح حتى يطبق فيه الاعدام

  • حليبم

    هل نضل طول حياتنا نكافح في المفسدين هل ذهب من قلوبهم خوف الله الضمير الوطنية هل نسو الاطفال و الشيوخ و نحن في ازمة كورونا و ازمات اقتصادية و سياسية و مجاعة و البلاد على حافة الهاوية ليأتي هذا الفاسد يزيدنا هما لو اعدم الذين قبله لما فكر في خيانة شعبه

  • عزالدين الجزايري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سؤال بسيط لكل المسؤولين عن الزراعة في الجزاير : لماذا لا نزرع القمح بنوعيه الصلب و اللين في الجزاير؟؟؟
    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    تساءل يطرح نفسه لماذا الحكومات منذ التسعينات تعرقل بناء السدود الجديدة ؟ خلال الثمانينيات تم تدشين حوالي 30 سدا وهي اراداة الرئيس الراحل . ثم بدأ العدد ينخفض , و اهمال السدود الحالية و نقص طاقتها الاستعابية .
    الاسمنت و الحديد متوفران خلافا لما كان عليه في الثمانينيات و الاموال مكدسة بالدينار الجزائري وهناك شركات جزائرية لها خبرة طويلة فالانجاز
    فلماذا الحكومة لا تبني المزيد من السدود الصعيرة و المتوسطة , و عيب ان يزرع الفلاحون مئات القناطير من البذور ليتحصلوا علي كليوغرامات خلال الحصاد لان السقي التكميلي مفقود بفقدان المياه

  • عبد الرحمان مبروك اليزي

    من المستحيل أن يكون المدير لوحده متورطا أما بخصوص التحقيق فإنه سوف بقبر كما هي العادة وليس مستبعدا أن لصبية فرنسا يد في الموضوع

  • ElhamidAbd

    سؤال فقط ان اريد ان اطرحها.كيف لشعب يدعي ان مسؤوليه من بداية الاستقلال مفسدين لم يستطيعوا بناء دولة.اقول دولة مؤسسات لا دولة بومدين.الذين يتبجحون البعض ويشدهم الحنين الى ماضيه القمعي .يدعون أن قام بثورة صناعية وثورة زراعية.كل ذالك اصبح رمادا.لان الاسس التي تبنى عليها الدول كانت غاءبة.كانت سيياسته مليءة بالشعارات وبالخطب المعادية .والكلام الفارغ.النتيجة اليوم يحصدها الشعب الجزائري.واريد اذكر هنا فقط كيف لدولة فاشلة داخليا ان تكون ناجحة سياسيا خارجيا.60 سنة من التكلاخ .وأسطوانة العدو الخارجي.والدولة القوية.ولعسكر القوي .من يدعي القوة يموت بالضعف.

  • نحن هنا

    هذة رغوة الفساد لتشغيل الصحف أما الفساد لازال في حصن حصين

  • juje

    لهذا السبب رفض برلمان الشكارة تفعيل حكم الاعدام لانهم مجرمون ويحافضون حياة بعضهم البعض .قمح مسموم يساوي موت ابرياء .المسؤول في هذه الحالة يستحق الاعدام بمجرد انه قام باستيراد هذا القمح المسموم .اركان الجريمة متوفرة ولو حدث هذا في الصين او في كوريا الشمالية لتم شنقه بمجرد اكتشاف الامر .في الجزائر النفس البشرية لا قيمة لها لذا نجد العصابات في كل القطاعات .

  • adrari

    عملية مدبرة 100/100 من اجل العودة الى استيراد القمح الفرنسي…………… انها اولاد فرنسا ثانية يمكرون بغذاء الشعب

  • شخص

    30 ألف طن ؟ يعني الملايير ذاعت هباءاً منثورا ؟ فهل يكفي إقالة المتسبب ؟ حتى إعدامه لا يكفي ؟ لأن المطلوب استرجاع الأموال المبددة و ليس تنحية هذا أو ذاك ؟

  • INSSANE

    الازمة اخلاقية بامتياز والتسيير علم ونحن لا نحترم اخلاقا ولاعلما بل الولاءات الحالقة…..قفوهم انهم مسؤولون الحل يبدا باحترام..ارادة الشعب ومنحها القداسة..ثم الحرية المسؤولة.عدالة.علم..صحة

close
close