-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإتحاد الأوروبي يطلب "تحقيقا إضافيا"

هل خرق باريس سان جرمان قواعد اللعب المالي النظيف؟

هل خرق باريس سان جرمان قواعد اللعب المالي النظيف؟
ح.م

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أنه طلب إجراء “تحقيق إضافي” بشأن احتمال خرق نادي باريس سان جرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي والذي أبرم في صيف 2017 صفقتين كبيرتين في سوق الانتقالات، لقواعد اللعب المالي النظيف.

وقال الاتحاد في بيان أنه “في أعقاب قرار كبير محققي هيئة الرقابة المالية على الأندية بختم التحقيق بشأن باريس سان جرمان، والقرار اللاحق لرئيس الهيئة بإرسال القرار إلى غرفة التحكيم لمراجعته، أعلنت الأخيرة قرارها الذي اتخذته في 19 سبتمبر، بإعادة القضية إلى غرفة التحقيق التابعة لهيئة الرقابة المالية على الأندية لإجراء تحقيق إضافي”.

وفي صيف 2017، تعاقد النادي الباريسي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مع البرازيلي نيمار قادما من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، ما جعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وضم المهاجم الشاب كيليان مبابي من نادي موناكو، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 180 مليون يورو، شملت استعارته لموسم واحد يليه انتقال نهائي.

وفي أعقاب هاتين الصفقتين اللتين تعتبران الأغلى في تاريخ اللعبة، فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقا بشأن خرق النادي لقواعد اللعب النظيف التي تهدف إلى ضمان ألا تنفق الأندية أكثر مما تجني. وفي شهر جوان أعلن الاتحاد أنه لن يفرض عقوبات في الوقت الراهن على النادي، وأن الأخير لم يخالف القواعد في الأعوام 2015، 2016 و2017.

إلا أن الهيئة القارية حذرت النادي حينها من أن التزامه باحترام هذه القواعد في العام 2018 سيكون محط “فحص دقيق”.
لكن وبعد أقل من شهر، أفاد الاتحاد أنه سيجري مراجعة لقراره بحق النادي، وأن القرار الأول أعيد إلى غرفة التحكيم “لمراجعته”، مؤكدا أن هذه الخطوة “لا تستبق في أي حال النتائج التي ستصدر عن غرفة التحكيم”.

ورد النادي على الإعلان بالمراجعة الذي صدر في الثالث من جويلية، بالتأكيد أنه أبرم “عمليات انتقال عدة للاعبين (من صفوفه) في الأيام الماضية، امتثالا لقرار هيئة الرقابة”، مؤكدا مواصلته بتوفير كل المعلومات المطلوبة من هيئة الرقابة والاتحاد الأوروبي”.

وفي مقابلة مع وكالة “فرانس برس” أكد رئيس النادي القطري ناصر الخليفي أن سان جرمان بات “من أكبر ثلاث علامات تجارية كروية في العالم”، وذلك بعد توقيع عقد شراكة مع العلامة التجارية الأميركية الرياضية “جوردان”.

وردا على سؤال عما اذا كان هذا الاتفاق يمكن أن يرسل “إشارة إيجابية” إلى الاتحاد الأوروبي في إطار مسألة اللعب المالي النظيف، قال الخليفي “نعم، هذا سيساعد. لهذا السبب كنت أقول للجميع لا تقلقوا لأن مداخيلنا بصدد الارتفاع، ما زال أمامنا الكثير من الأشياء للقيام بها بالطبع، لكن بإمكان العلامة التجارية العالمية لباريس سان جرمان، إلى جانب جوردان، أن تجلب لنا الكثير من المداخيل، واعتبارا من هذا الموسم”.

ق.ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!