-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هنية يتصل بفتحي نورين وحماس تكرمه على موقفه الداعم لفلسطين

الشروق الرياضي
  • 7779
  • 2
هنية يتصل بفتحي نورين وحماس تكرمه على موقفه الداعم لفلسطين
ح.م
جانب من التكريم

أجرى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، الجمعة، اتصالا مع مصارع ” الجودو” الجزائري  فتحي نورين، أين أبلغه اعتزاز الشعب الفلسطيني بموقفه الرجولي، كما قام مكتب الحركة بالجزائر بتكريمه.

وجاء في بيان لحركة حماس: هاتف الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين الذي امتنع عن منازلة اللاعب الإسرائيلي في أولمبياد طوكيو الفائتة، وعوقب بحرمانه من المنافسة لمدة عشرة أعوام.

وأضاف: ثمن رئيس الحركة الموقف الأصيل الذي اتخذه اللاعب فتحي، وعبّر عن موقف الشعب الجزائري الأصيل، معتبرًا أن هذه خطوة محل فخر واعتزاز الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة.

وأوضح “في ظل رياح التطبيع يأتي هذا الموقف الرجولي والبطولي من اللاعب الجزائري نورين، ليعبّر عن الأصالة والانتماء للأمة، ويعبر عن الجزائر الحبيبة التي تقف دومًا مع الشعب الفلسطيني، وقال “إن أبناء فلسطين وأبناء الأسرة الرياضية وأحرار العالم فخورون بهذا الموقف”.

وحسب البيان: عبّر اللاعب نورين عن تقديره لهذا الاتصال، وقال “هذا الموقف واجب منا تجاه فلسطين التي تعتبر قضيتنا، فنحن مع فلسطين والقدس، وهذا ما تربينا عليه، وجزء من عقيدتنا وتراث آبائنا وأجدادنا”.

وقد جاء هذا الاتصال في أثناء حفل التكريم للاعب فتحي نورين الذي أجراه مكتب الحركة بالجزائر.

فتحي نورين: لست نادما على الإعتزال وسأبقى مدافعا عن القضية الفسطينية

أكد مصارع ” الجودو”  فتحي نورين، خلال حوار له مع وكالة “شهاب”، أنه ليس نادما على قرار الإعتزال، وأنه سيظل يدافع على القضية الفلسطينية.

ولفت المصارع فتحي نورين، أنه سيبقى في حالة تصعيد إعلامي داخلي وخارجي، للضغط على الإتحاد الدولي للجودو، حتى لا يتكرر مستقبلا ما حدث معه للرياضيين الذين يرفضون اللعب ضد الصهاينة.

واستنكر ذات المتحدث، قرار وزارة الداخلية البريطانية إعلان حركة حماس “منظمة إرهابية”، مؤكدا “أن الدول الغربية والاتحادات الدولية على ملة واحدة، يرفضون كل مقاومة للكيان الصهيوني”.

وتجدر الإشارة أن فتحي نورين أعلن انسحابه من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020″، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي، وهو الموقف الذي دعمه مدربه عمار بن يخلف. واعتبرت اللجنة الأولمبية الدولية حينها هذا التصرف “إخلالا بلوائح الميثاق الأولمبي”.

فتحي نورين يعلن اعتزاله نهائيا

أعلن فتحي نورين بطل منتخب الجزائر للجودو، اعتزاله نهائيا، بعد قرار إيقافه عن اللعب، لمدة 10 سنوات.

وتم حرمان فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف، من جميع المنافسات الرسمية لمدة عشر سنوات.

وقال فتحي نورين: “قررت الاعتزال، بعد قرار إيقافي لمدة 10 سنوات، والاتجاه للعمل في مجال التدريب”.

وتابع: “لن أتوقف أبدا عن نصرة القضية الفلسطينية مهما حدث”. وتلقى نورين دعما شعبيا عربيا كبيرا، على مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان انسحابه من منافسات الجودو لوزن ما دون 73 كلغ، بعد أن أوقعته القرعة ضد السوداني محمد عبد الرسول، في الدور الأول، مع احتمالية أن يلتقي في الدور الثاني بالمصارع الإسرائيلي توهار بوتبول. وترفض الاتحادات الرياضية الدولية الخلط بين السياسية والرياضة، ما يفسر موقفها الحازم في قضية المصارع الجزائري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد

    الحياة عقيدة وجهاد فاثبت والله خير الرازقين.

  • من بلادي

    القرارات السليمة هي التي يحسب لها الف حساب والقرارات المتسرعة هي التي تنتهي بنا غالبا في قلب النفق .