-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة التربية تخصص أكثر من 4000 سكن للأساتذة في الجنوب

الشروق أونلاين
  • 6375
  • 0
وزارة التربية تخصص أكثر من 4000 سكن للأساتذة في الجنوب

كشف وزير التربية الوطنية بوبكر بن بوزيد السبت عن تخصيص أزيد من 4000 سكن وظيفي لفائدة الأساتذة في ولايات الجنوب الجزائري.

  • وقال وزير التربية الوطنية خلال اجتماع عقد مع وزير التضامن الوطني و الأسرةو الجالية الوطنية بالخارج جمال ولد عباس أن الأمر يتعلق بحصة أولى من السكنات لفائدة الأساتذة بالجنوب قدرها أكثر من 4000 وحدة سكنية . و أوضح  بن بوزيد أن هذه السكنات التي تم الفراغ من إنجازها قد تم اقتطاعها من حصص السكنات الاجتماعية التي خصصتها الدولة ضمن برنامجها للتقليل من أزمة السكن بالجزائر وهي سكنات غير قابلة للبيع.
  • وأرجع بن بوزيد هذا القرار إلى معاناة بعض الولايات الجنوبية من نقص في تعداد الأساتذة على مستوى جميع الأطوار الدراسية وخاصة الابتدائي.
  • يشار أيضا إلى أن وزارة التربية الوطنية وأمام النقص الكبير الذي تشهده المؤسسات والمدارس التربوية، أطلقت أكبر مسابقة لتوظيف الأساتذة المتعاقدين وفتحت أزيد من 27 ألف منصب عمل جديد، حيث نظمت يومي29 و30 جويلية الماضي، مسابقة أولى لاختيار  14 ألف أستاذ في الطور المتوسط. وينتظر أيضا تنظيم مسابقة في العاشر من شهر سبتمبر الداخل لتوظيف أساتذة التعليم الثانوي، حيث سيتم فتح 13 ألف منصب عمل .
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!