-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة التعليم توجه 3 بلاغات هامة لحاملي شهادة البكالوريا

الشروق أونلاين
  • 42544
  • 0
وزارة التعليم توجه 3 بلاغات هامة لحاملي شهادة البكالوريا
أرشيف

بعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا، كشفت وزارة التعليم العالي عن الجدول الزمني الخاص بالتسجيلات الجامعية وكذا عن اطلاق بوابة خاصة لحاملي هذه الشهادة.

وفي منشور عبر صفحتها الرسمية، أوضحت وزارة التعليم العالي أن التسجيلات الجامعية ستكون من 19 جويلية إلى 01 أوت 2023 وهذا على 4 مراحل.

المرحلة الأولى والتي ستكون عبارة عن تسجيلات أولية عبر الخط،  حدد تاريخها من 19 إلى 22 جويلية 2023، أما المرحلة الثانية من 23 إلى 24 جويلية 2023  فمخصصة لتأكيد التسجيلات الأولية.

أما الفترة ما بين من 25 إلى 01 أوت 2023 فسينم خلالها معالجة الرغبات، على أن تعلن نتائج التوجيه مساء الفاتح من أوت مرحلة نهائية.

من جهة أخرى، أبلغت الوزارة حاملي شهادة البكالوريا بإطلاق بوابة خاصة تشمل كل المعلومات التي يحتاجها الطالب في عمليات الانتقاء والتوجيه في مساره الجامعي.

وتتضمن البوابة، دليل توجيه حاملي البكالوريا والمنشور الوزاري الخاص بالتوجيه، إضافة إلى رزنامة التسجيلات الجامعية لسنة 2024/2023  وفيديوهات و برامج مفيدة للطالب الجديد.

وفي السياق ذاته، وبغية تحسين مستوى حاملي شهادة البكالوريا الجدد الراغبين في  اللغة الإنجليزية أعلنت الوزارة الوصية عن تخصيص منصة رقمية لهذا الغرض.

المنصة تُمكن الطلبة من بلوغ درجة B2 في اللغة الانجليزية، وذلك من خلال تلقي لدروس مرئية عبر الخط من: 20 جويلية إلى 20 سبتمبر 2023.

الولوج إلى هذه المنصة يكون بإستخدام رقم التسجيل والرقم السري الواردان في كشف نقاط البكالوريا.

رابط المنصة الرقمية : https://dual-mesrs.dz/…/course-v1:MESRS+Bac_B2_01…/about

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!