-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزيرة خارجية جنوب افريقيا ترتدي الحجاب وتستشهد بأحاديث نبوية

سمية سعادة
  • 3149
  • 1
وزيرة خارجية جنوب افريقيا ترتدي الحجاب وتستشهد بأحاديث نبوية

ألقت وزيرة خارجية جنوب افريقيا خطابا عن الظلم الذي تعرض له الفلسطينيون، وعن استعداد بلادها لنصرتهم وهي ترتدي حجابا، وتستشهد بأحاديث نبوية شريفة.

وقال ناليندي باندور، في لقاء جمعها بالجالية المسلمة، إن إسرائيل وصفت جنوب افريقيا بأنها الذراع القانوي لحركة حماس، لتنفجر القاعة بالضحك.

جاء هذا في البيان الذي أصدره الكيان الصهيوني، والذي أرسله لها زميلها، حيث تساءلت ناليندي بسخرية” حكومة جنوب أفريقيا هي الذراع؟!.

أضافت الوزيرة، قائلة:” تعلمون أنهم يقولون أيضا أنني أتلقى الأوامر من إيران، وأنني من داعمي داعش، رغم أنني لا أعرف حتى ما الذي تمثله داعش”.

وكشفت باندور أمام الجالية المسلمة “لقد وصلوا إلى عائلتي وزوجي وأبنائي”، تابعت” لكن لا بأس نسعى جاهدين طالما أن الفلسطينيين يعلمون أننا معهم في جنوب إفريقيا، سنواصل دعمهم ولن نتعب”.

واستشهدت الوزيرة الجنوب افريقية بأحاديث نبوية، حيث قالت إن” الحديث يلعب دورا مهما لمساعدتنا في فهم القيم التي تقوم عليها الممارسة الإسلامية من مشى مع ظالم ليعينه وهو يعلم أنه ظالم فقد خرج من الإسلام”.

أضافت: “حديث آخر، قال النبي عليه الصلاة والسلام انصر أخاك المسلم ظالما أو مظلوما، وحين سئل كيف ننصر الظالم، قال نصرة الظالم بمنعه من الظلم”.

وأشارت ناليندي أن هذان الحديثان يسيران إلى أنه لا يجوز للمسلمين أن يتعاونوا مع من يضطهدون الاخريين، والاهم من ذلك أن نمتنع عن دعم الظالمين لأن ذلك يؤدي إلى تقويتهم”.

وأنهت الوزيرة خطابها قائلة: “هذه الأحاديث تأمرنا بشكل واضح جدا بدعم المظلومين في نضالاتهم، والانخراط في الأنشطة، التي من شأنها أن تحاسب الظالمين على أفعالهم”.

 يُذكر إلى أن جنوب أفريقيا رفعت دعوى قضائية ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية، في ديسمبر الماضي، بتهمة ارتكاب جيش الاحتلال إبادة جماعية في حق الفلسطينيين في غزة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • قمرود اسماعيل - عين الحجر سعيدة

    أستحي كعربي جزائري وأنا أقرأ هذا الخبر من موقع *عربي بوست*: الجزء -1- تضامناً مع غزة.. سيدات منتخب إيرلندا يرفضن مصافحة لاعبات إسرائيل رفضت لاعبات منتخب إيرلندا لكرة السلة مصافحة نظيراتهن الإسرائيليات أو الوقوف في منتصف الصالة أثناء عزف النشيد الوطني، احتجاجاً منهن على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة منذ 4 أشهر. وقبل انطلاق المباراة التي أقيمت اليوم الخميس 8 فيفري 2024 في العاصمة اللاتفية ريغا، بقيت لاعبات منتخب إيرلندا على مقاعد البدلاء ولم يقفن أمام نظيراتهن الإسرائيليات أثناء عزف النشيد الوطني. وبعد ذلك رفضن مصافحة اللاعبات الإسرائيليات ولم يتبادلن الهدايا التذكارية معهن كما تجري العادة. وحسب وسائل إعلام ايرلندية، فإن العديد من اللاعبات رفضن السفر لخوض المباراة، اعتراضاً على الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.