-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وفاق سطيف * الوحدة السعودي: عشية اليوم بملعب 08 ماي على الساعة السادسة مساء

الشروق أونلاين
  • 2141
  • 0
وفاق سطيف * الوحدة السعودي: عشية اليوم بملعب 08 ماي على الساعة السادسة مساء

سيكون ملعب 08 ماي 45 عشية اليوم ابتداء من الساعة السادسة مساء قبلة لكل محبي كرة القدم وعشاق الكحلة التي ستواجه فريق الوحدة السعودي لحساب لقاء العودة من الدور الثاني لرابطة أبطال العرب.وهو اللقاء الذي يبدو في متناول الفريق السطايفي الذي حقق تعادلا ايجابيا (1-1) في لقاء الذهاب الذي أقيم في ملعب الشرائع بمكة يوم 23 أكتوبر الماضي، حيث معلوم أن ملعب 08 ماي كان ميدانا لتلقين غالبية الفرق العربية دروسا في الكرة وفرصة لإقامة مهرجانات حقيقية على شرف الفرق السعودية على وجه الخصوص.
وبالتأكيد فإن المميز هو أن الوفاق سيستقبل ضيفه على وقع خاص بالنظر إلى المشاكل المتراكمة التي باتت تنفجر تباعا في الآونة الأخيرة بدليل أن قضية تنحية المدرب نورالدين سعدي تصدرت اهتمام الشارع الرياضي السطايفي وحازت على قدر كبير من الاهتمام أكبر من المباراة العربية في حد ذاتها، ومع ذلك تبقى جميع الأوراق الرابحة بيد النسر الأسود الذي سيلعب أمام جمهوره الذي ينتظر أن يكون حاضرا بقوة ويعيد المشاهد الرائعة التي كانت في الموسم الماضي خاصة بعد موافقة الاتحاد العربي على تقديم اللقاء إلى الساعة السادسة بدل الثامنة.
وعن التشكيلة المحلية فهي تتواجد في لياقة جيدة في ظل استئناف الحارس حجاوي للتدريبات ومشاركته الرسمية في لقاء اليوم تزامنا مع تصالحه مع اللاعب أديكو بعد الحادثة الخطيرة التي وقعت بينهما الأربعاء الماضي، فيما ينتظر أيضا عودة اللاعب عزالدين بن شعيرة الذي طال غيابه بسبب العقوبة والإصابة، مع الإشارة إلى أن بقية العناصر تتمرن بصورة عادية تحضيرا للمواجهة التي ستضمن تأهل بطل العرب لدور المجموعات.
هذا وكانت تشكيلة الوحدة قد تدربت فوق أرضية ميدان 08 ماي 45 في نفس توقيت اللقاء بعدما تنازلت لها إدارة الوفاق عن الملعب في إطار رد كرم الضيافة وقامت بتغيير تمرينات الكحلة إلى الرابعة مساء، علما بان أشبال فيرسلاين يعولون أيضا على إحداث المفاجأة حيث رافق رئيس النادي جمال التونسي البعثة وترأسها ليزيد من همة اللاعبين وحثهم على تحقيق التأهل بعدما حفزهم بمنح مالية مغرية.
وتبعا للحملة الإعلامية المسبقة التي شنتها الصحف السعودية وجب الحذر كثيرا فيما يتعلق بموضوع الفيميجان والمفرقعات لان السعوديين معروفين بسرعة البكاء واستغلال أي ظرف لتبرير الهزيمة به وسيناريو التنديد بالقنابل النارية (هكذا يصفونها) محضر مسبقا وما على أنصار الكحلة سوى تفادي رمي الفيميجان والاكتفاء بالفرح والأهازيج بالأساليب المألوفة.

سعدي باق لغاية لقاء اتحاد العاصمة

تأكد رسميا بأن المدرب المقال نورالدين سعدي ما زال على رأس العارضة الفنية للكحلة رغم اجتماع المكتب المسير واتخاذه لقرار الإطاحة به وخلافته برشيد شرادي الذي تم الاتصال به وأعطى الموافقة المبدئية في انتظار الجديد، غير أن استمرار سعدي في الإشراف على الحصص التدريبية وتحديه لسرار عبر أمواج إذاعة الهضاب بأن يتصل به ويبلغه بقرار تنحيته رسميا خلف أجواء من الريبة حول حقيقة ما يجري وخلفيات تماطل سرار في الاتصال بسعدي وعدم تجديد الاتصال بشرادي، تزامنا مع تأكيده بان سعدي سيبقى على رأس العارضة لما بعد لقاء اتحاد العاصمة في ظل الأخبار المتواترة حول النظرة الجديدة في التسيير وخلق دوائر إدارية تابعة للفريق تعني بمختلف الشؤون اليومية يترأسها موظفون تابعون للفريق .
حيث سجلت مصاردنا في هذا السياق نية سرار في استعادة بعض المسيرين القدامى على غرار أوساسي، حمار أويحي وكذا رشيد صالحي الذي سيعود للعضوية الشرفية للفريق الذي يعود له الفضل في انطلاقته القوية بداية الموسم.

سليمان رحو: أنصارنا ورقة رابحة والتأهل مضمون

– كيف هي التحضيرات لمواجهة اليوم؟

* نحن حضرنا لهذا الموعد بصورة عادية جدا ونعتقد بأننا نسير بوتيرة حسنة نحو التأهل للدور القادم خاصة وأن نتيجة الذهاب تساعدنا كثيرا على تحقيق مبتغانا.

– هل أثرت عليكم الهزيمة الثقيلة أمام المولودية في كأس السوبر؟

* بصراحة معنويات اللاعبين مرتفعة ولم تتأثر إطلاقا بالهزيمة التي تأسفنا لها على كل حال، لكن نعد الأنصار الأوفياء للفريق بأننا قادرين على استدراك الأمر اليوم لأن الوفاق ليس أي فريق وهو بطل العرب.

– إذن تعولون على اقتطاع تأشيرة التأهل عشية اليوم؟

طبعا بإذن الله سنفوز ونتأهل لان الخصم مهما يكون قويا فلن يصل درجة الفرق السعودية القوية الثلاث التي قهرناها الموسم الماضي ومع ذلك فسنلعب بحذر ولن نغتر ونقدم أحسن ما لدينا حتى تبقى الهيبة لبطل العرب.

– تعولون كثيرا على ورقة الأنصار التي أصبحت أهم ورقة رابحة لديكم؟

* نعم هذا معروف لان الأنصار كان لهم دور عظيم فيما وصلنا إليه الموسم الماضي ونحن ننتظر منهم نفس الوقفة حتى نحقق لهم نفس الطموحات.

كواليس وأصداء

– مازالت الصحف السعودية في عادتها في ارتكاب الأخطاء ، حيث أكدت صحيفة الوطن بان البعثة السعودية تنقلت على متن طائرة خاصة ونزلت بفندق أبو نواس والحقيقة أن التشكيلة نزلت بفندق الهضاب.
– وصفت جريدة الشرق الأوسط رحلة الوحدة السعودي إلى سطيف بالطويلة والمتعبة رغم أن رئيس الفريق جمال التونسي تكفل بنقل البعثة على متن طائرة ملكية خاصة تابعة للخطوط الأردنية نقلت البعثة من جدة إلى سطيف مرورا بالأردن.
– بلغ تعداد الفريق السعودي المتنقل 38 عضوا منهم 19 لاعبا غير أن الملفت أن البعثة اشتملت على أخصائي نفساني وهو ما يعني بان الوحدة تأخذ المباراة بالجدية اللازمة وتريد تحضير لاعبيها نفسيا.
– عكس الأجواء الحارة بمكة التي لعب فيها لقاء الذهاب فإن مواجهة اليوم ستكون في أجواء باردة وهو الظرف الذي يبقى في صالح السطايفية.

ـــــــــ
نصرالدين معمري

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!