-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وفد مصري بالجزائر لبحث الشراكة في مجال الطاقة

الشروق أونلاين
  • 3091
  • 8
وفد مصري بالجزائر لبحث الشراكة في مجال الطاقة
ح.م
هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول المصرية

حل بالجزائر العاصمة الأحد وفد من وزارة البترول المصرية بقيادة رئيس الهيئة العامة للبترول هاني ضاحي فى زيارة عمل مكملة لزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الأحد 22 أكتوبر.

ويبحث الوفد المصري على مدار ثلاثة أيام مع وزارة الطاقة والمناجم سبل تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين قنديل وسلال في لقائهما الأخير، سيما ما يتعلق بتكرير البترول الجزائري فى مصر، وكذلك الاتفاق على احتياجات مصر من غاز “البوتان”.

وتسعى السلطات المصرية إلى الاستفادة من تعهدات الجزائر برفع صادراتها من غاز “البوتان” بنسبة 50 بالمائة اعتبارا من الشتاء القادم ليبلغ 5ر1 مليون طن سنويًا.

وأشارت صحف ومواقع إخبارية مصرية الأحد إلى زيادة تواجد شركات الخدمات البترولية المصرية في الجزائر والتي ستشهد ضخ استثمارات جديدة لتعزيز قدرتها في مجال البترول والغاز.

وقالت وسائل إعلامية مصرية أن “شركة بتروجيت” المصرية قد أنهت في ابريل 2012 تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من خط أنابيب بطول إجمالي يصل إلى 433 كيلومترا لنقل الغاز بين حقل حاسي الرمل بولاية الأغواط ولاية باتنة.

وكانت الجزائر قد أقرت رفع صادراتها من غاز “البوتان” إلى مصر بنسبة 50 بالمائة لتصل 1.5 مليون طن سنويًا.

وتواجه سلطات مصر ضغطا اجتماعيا بسبب هشاشة البنية الاقتصادية المتضررة من الأحداث التي عرفها البلد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • samir

    اخطونا يرحم الله والديكم

  • بدون اسم

    encore eux allah yastar

  • محمد

    تعاون و شراكة بين البلدين الشقيقين بعيدا عن ساويرس سيكون ناجحا ان شاء الله

  • ابن الجزائر

    روحو اخطونا يا مصريين واش من خدمات تعطوها لنا، و الله ماني حامل وجودكم هنا
    انشري يا شروق لو سمحت

  • عادل من قسنطينة

    لما اشاهد فيلم دورية نحو الشرق .واسمع تلك الخطاب الدي كان يمجد الثورة الجزائرية من صوت القاهرة ويحفز المجاهدين على المزيد من الانتصارات .بصراحة يقشعر بدني ويزداد حبي لمصر .حينها اقول في نفسي الحمد لله هناك بلد عربي يدعى مصر نحتك اليه عند الخطر .......شكرا لكل المصريين

  • cheni cheni

    التجارة حلال والشركة هلكة ..

  • زهرة

    شكرا على التوضيح انا متاكدة انهم يواجهون ماوش غير هشاشة بصح كي تقرا اخبارهم تبانلك راهم يهدرو على اليابان .والله ماني نشمت بصح يستعلاو بزاف زادت نظرتي لهم اسودادا لما سمعت افضل شيخ عندي بكري جبريل محمد و لا محمود يقول لازم يقاطعو و لو كان تشوفو الشعب الجزايري فالمواقع الاخبارية نتاعهم اعطاهم درس في فهم من القوة الاقتصادية الان هاذ المتكبرين..............ن

  • بدون اسم

    مازال راكم الدورو بينا