-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بهدف منع تفشي وباء "كورونا" وسط السكان

ولاية الجزائر تنصب خلية أزمة لـ11 قطاعا منها الصحة والتربية والتكوين

حورية بلوشراني
  • 1138
  • 4

أشرف والي ولاية الجزائر يوسف شرفة، صبيحة الأحد، على تنصيب خلية أزمة متعددة القطاعات لمتابعة والتصدي لتفشي فيروس كورونا، حيث ضمّت هذه الخلية ممثلي الأسلاك الأمنية، الجمارك الجزائرية وممثلي مختلف القطاعات المعنية على غرار الصحة، العدالة، التربية، المالية، التجارة، التكوين والتعليم المهنيين، التعليم العالي والبحث العلمي، الشباب والرياضة، الاتصال والثقافة.

وتأتي خلية الأزمة استكمالا ومواصلة لعمل خلية اليقظة التي كان قد تمّ تنصيبها يوم الخميس 27 فبراير 2020، وذلك تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرامية إلى اتخاذ جميع الإجراءات من أجل مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا وتسخير كل الوسائل الضرورية من أجل حماية المواطنين، وعملا بتعليمة الوزير الأول المتعلقة بوضع جهاز وطني لمواجهة تهديدات فيروس كورونا (كوفيد 19)، التي باشرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية تنفيذها بتكوين لجنة متعددة القطاعات للوقاية والمتابعة ومكافحة انتشار هذا الفيروس، وبهدف اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا” ومنع سبل تفشي هذا الوباء بين الساكنة.

أسدى والي العاصمة توجيهات إلى جميع أعضاء الخلية تقضي بالبقاء في حالة تأهب قصوى للتدخل عند الاقتضاء وتنفيذ كافة الإجراءات والتدابير التي تندرج في إطار الوقاية والحدّ من انتشار الفيروس وضمان حماية وسلامة المواطنين لاسيما من خلال ضمان المداومة (24 ساعة على 24 و7 أيام /7) مع تعيين نقطة ارتكاز على مستوى ديوان والي ولاية الجزائر، تعزيز قدرات العمل الاستباقي للحد من انتشار الفيروس كمنع بعض الأنشطة الجماعية (الثقافية، الرياضية، العلمية والترفيهية) التي من شأنها أن تساهم في انتشار العدوى بين الأفراد، الحرص على تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الوقائية من طرف القطاعات، لاسيما من خلال القيام بعمليات تعقيم وتنظيف دورية على مستوى مقرات وأماكن العمل وتكليف مصالح الحماية المدنية، الهلال الأحمر والكشافة الإسلامية الجزائرية بالقيام بحملات توعوية على مستوى الساحات والأماكن العمومية للتحسيس بخطورة هذا الفيروس وطرق الوقاية منه.

وستبقى الخلية مجنّدة لإطلاع الساكنة بأي مستجد يطرأ بهذا الخصوص وكذا القرارات المتخذة في هذا الإطار، حفاظا على الصحة العمومية، مع دعوة الجميع إلى التحلي باليقظة واتباع الإجراءات الوقائية التي يقتضيها الوضع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الجزائري

    اللهم اني كنت ادعوك ان لا تحرمني من الصلاة في الفجر مادمت حيا.....فاللهم برحمتك لا تحرم امتك وعبادك المؤمنين من شهود الجماعة في بيوتك ومساجدك .....يا الله يا الله يالله ارحم امة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ....

  • عبد الله طالب

    يا حبذا السيد الوالي لو توقف تحفظيا و مؤقتا مصدر قلق العمال على مستوى الولاية والدوائر و البلديات و ملحقاتها من باب الوقاية . أليست آلة إثبات الحضور عن طريق البصمة الإلكترونية مصدر خطر و ناقل للفيروسات ناهيك عن كورونا ؟؟؟ نتحدث عن الوقاية نتحدث عن أكثر من 18000 عامل هل صحتهم و صحة أهاليهم ز جيرانهم و..و .. و... أولى أم دقائق تخصم من راتبهم . نناشدك اللهالتدخل لتوقيفها و تعويضها بورقة الامضاء على أن يحضر كل موظف قلما..

  • سليم

    "تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرامية إلى اتخاذ جميع الإجراءات من أجل مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا وتسخير كل الوسائل الضرورية من أجل حماية المواطنين، وعملا بتعليمة الوزير الأول المتعلقة بوضع جهاز وطني لمواجهة تهديدات فيروس كورونا (كوفيد 19)، التي باشرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية تنفيذها بتكوين لجنة متعددة القطاعات للوقاية والمتابعة ومكافحة انتشار هذا الفيروس"
    العمل المطلوب كما هو في العالم كله استغلال امكانيات الدولة كلها لتطهير وتنضيف الاماكن العمومية مستشفيات قطارات حافلات مساجد والمدارس والجامعات ومراكز التكوين لا تقشف في حماية الشعب

  • karimalger

    اللّهم إنا نسألك باسمك البرّ الّرحيم أن تبعد عنا هذا الوباء-كورونا- وتبعده عن جميع المسلمين والمسلمات
    اللهم لا تجعل له سبيلا لديار المسلمين.
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلوات ربي وسلامه عليه