-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
غلاف مالي إضافي لدعم صندوق الجنوب

ولد عباس: ترقية 10 ولايات منتدبة إلى ولايات كاملة

إلهام بوثلجي
  • 1841
  • 1
ولد عباس: ترقية 10 ولايات منتدبة إلى ولايات كاملة
أرشيف

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس عن الإعلان القريب عن ترقية 10 ولايات منتدبة بالجنوب إلى ولايات بكامل الصلاحيات.
وقال ولد عباس، السبت، لدى إشرافه على تجمع جهوي لقيادات تشكيلته السياسية ومسؤولي ست محافظات بالجنوب الكبير بتمنراست – حسب مانقلته وكالة الأنباء الجزائرية – أن الرئيس بوتفليقة أمر الحكومة بإعادة النظر في الخريطة الإدارية للولايات المنتدبة، مشيرا إلى أن مشاريع كبيرة وجهتها الدولة لفائدة الجنوب وهي تعكس اهتمامها بتطوير التنمية بها، ليؤكد على أن الرئيس وفى بتعهداته تجاه هذه المناطق، من خلال إطلاق عدة مشاريع هامة على غرار مشروعي جر المياه من عين صالح إلى تمنراست وإيصال الغاز إلى عاصمة الأهقار.
وكشف الأمين العام للأفلان عن تدعيم صندوق الجنوب بغلاف مالي إضافي لتعزيز جهود التنمية بمناطق الجنوب الكبير في مختلف القطاعات، وهذا في سبيل حرص الدولة من أجل التكفل بالانشغالات اليومية للمواطنين بهذه المناطق ورفع التجميد عن مشاريع بعدة قطاعات سيما منها الصحة والتربية.
وحث ولد عباس في السياق على ضرورة الالتفاف حول مختلف الأجهزة الأمنية وفي مقدمتها الجيش الوطني الشعبي، داعيا إلى ضرورة التحلي باليقظة، مذكرا بجهود الرئيس في تعزيز الاستقرار، كما نوه بقرار ترسيم اللغة الأمازيغية وتكريس يناير عيدا وطنيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • صحراوي

    كي وصل الغاز من اليزي للشمال حاجة عادية وكي وصل من عين صالح لتمنراست يعتبر إنجاز الله لا تربحك وبلا مزيتكم