-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن المجمع الطاقوي يسعى لعقد شراكات جديدة

ولد قدور: صورة سونطراك تحسنت في الخارج والشركة طوت ملف النزاعات

إيمان عويمر
  • 1406
  • 2
ولد قدور: صورة سونطراك تحسنت في الخارج والشركة طوت ملف النزاعات
أرشيف

قال الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، عبد المؤمن ولد قدور، إن الشركة الوطنية استعادت صورتها في الخارج، بعد تسوية ديونها ونزاعاتها مع مجمعات بترولية دولية على غرار شركتي إيني وسايبام الإيطالية، ورد على أولئك الذين يشككون في قدرات سونطراك بمواصلة تجسيد مشاريعها وإبرام شراكات جديدة.
وأعلن ولد قدور في ندوة صحفية عقدها، الثلاثاء، عقب تدشين الحقل الغازي بالولاية المنتدبة تيميمون، أدرار، عن الشروع قريبا في الصناعات التكريرية للمحروقات، خاصة في مجال الغاز، متوقعا توفير 10 إلى 100 بالمائة من القيمة المضافة.
وقال نفس المتحدث إن سوناطراك قضت على مشاكلها القضائية التي كانت عالقة مع مجمعات أجنبية على غرار “ايني” و”سايبام” وسوت جميع ديونها وتطمح لتحسين صورتها أكثر. مضيفا أنها تريد بلوغ المرتبة الخامسة عالميا.
ونفى الرئيس المدير العام تخلي مجمع سوناطراك عن الاستثمارات في مجال البترول والتركيز على إنشاء مركبات غازية.
وكشف ولد قدور، عن إنشاء معهد لتكوين التقنيين في مجال الصناعات الغازية بولاية أدرار، لافتا إلى أن الولاية تتوفر على العديد من الحقول الغازية منها حقل توات الذي يدخل حيز الخدمة بعد شهرين أو ثلاثة أشهر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Algerien

    خليها تصدي

  • حاسى مسعود

    يا سيدى ولد قدور الرئيس المدير العام لسوناطراك تقولون ان وجه سوناطراك تحسن هل تعلمون ان احد
    سوناطراك وهىENAFOR على حافة الافلاس بسبب سوء التسير بسبب تسير المسؤول الحالى انافور راه فى خطر كبير واذا لم تتدخلوا لانقاذها فنقول باي باي