-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
50 راقصا و100 فنان و48 فرقة فولكلورية استعرضوا ثقافة القارة السمراء

ياسمين عماري تقدّم “شمس إفريقيا” أمام الجمهور الأسبوع المقبل

زهية منصر
  • 1561
  • 0
ياسمين عماري تقدّم “شمس إفريقيا” أمام الجمهور الأسبوع المقبل
ح.م

ينتظر أن تعيد ياسمين عماري تقديم عرض “شمس إفريقيا” في 28 جويلية الجاري الذي قدم على هامش افتتاح الألعاب الإفريقية للشباب بملعب 5 جويلية.
وتأتي إعادة برمجة الحفل الذي أشرف عليه وأنتجه الديوان الوطني للثقافة والإعلام من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الجماهير الذين لم تتسن لهم الفرصة لمشاهدة العرض الأول الذي قدم الأسبوع الماضي على هامش الافتتاح الرسمي للألعاب الإفريقية للشباب.
“شمس إفريقيا”، هو عنوان العرض الفني الذي قدم من قبل أزيد من 500 راقص يحاكي تاريخ إفريقيا وإنجازاتها حيث جسدت فيه ياسمين عماري شخصية “السيدة الشمس”، في إشارة رمزية إلى صوت الشباب الإفريقي وطموحاته.
وتم تجسيد الحلم الإفريقي عبر تسع لوحات كوليغرافية وقعها راقصون ومبدعون جزائريون شباب تحت قيادة السينوغراف موسى نون حيث استعمل فيها الإبهار البصري والإضاءة التي امتزجت بالألوان والرسوم والأزياء الإفريقية لتعطي صورة معبرة عن أصالة الحضارة الإفريقية وعطائها. في هذا العرض امتزجت أيضا الطبوع والإيقاعات والأصوات وهذا دليل على الغنى والتنوع الثقافي للقارة السمراء فبين القناوي والراب والإيقاع الصاخب، قدم “جميل والمغني عزو وياسمين عماري كوكتيل من الإيقاعات الإفريقية التي اجتمعت في الجزائر.
العرض الذي ينتظر أن يعاد بملعب 5 جويلية أمام الجمهور العام لم يتوقف فقط عند إفريقيا ثقافيا وحضاريا لكنه أيضا استعرض إسهامات شعوب القارة في النهوض بالعلوم والفكر والرياضة من خلال أسماء علمائها ومفكريها ورياضييها خاصة وأن العرض تزامن مع عيد ميلاد الزعيم نلسون مانديلا الذي ربطته قصة جميلة مع الجزائر حيث جمعت اللوحات الاستعراضية أزيد من 100 فنان وراقص استعراضي إضافة إلى 48 فرقة فلكلورية مثلت جميع ولايات الوطن زيادة على كورال الحان وشباب حيث كان للتراث الجزائري، نصيب كبير من العرض، بواسطة لوحة فنية توقفت عند التنوع الثقافي والفني للجزائر، إضافة إلى الكنوز الطبيعية والبيئة من خلال تقنية الفيديو والمؤثرات الخاصة.
كما توقف العرض الفني أيضا عند مكانة ودور الجزائر في القارة السمراء رياضيا ودبلوماسيا حيث استعرض الحفل على مدار ساعتين من الزمن القارة السمراء بكل ثرواتها الطبيعية والبشرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!