-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ياهو تقدم خدمة البحث على الإنترنت عبر الهاتف المحمول

الشروق أونلاين
  • 2002
  • 0
ياهو تقدم خدمة البحث على الإنترنت عبر الهاتف المحمول

أصبح عالم الهواتف المحمولة وما يحتويه من أجهزة وبرمجيات مجالاً خصباً يجذب الكثير من الشركات العاملة في حقل التكنولوجيا، والتي بدأت بجوجل ثم مايكروسوفت وأخيراً شركة ياهو بعد إعلانها عن تقديم خدمة جديدة لعملائها في أمريكا اللاتينية، عبارة عن حزمة من خدمات البحث على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة.وذكرت ياهو أن عملاءها في الأرجنتين والبرازيل والمكسيك، أكبر الأسواق في أمريكا اللاتينية، يستطيعون الآن استخدام هواتفهم المحمولة للدخول على موقع الشركة وتحميل برنامج وان سيرش لإجراء عمليات البحث على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة والمزود بمعلومات محلية باللغتين الأسبانية والبرتغالية.
ويقدم وان سيرش خدمة البحث على الإنترنت على الصفحة الرئيسية عكس باقي برامج تصفح الإنترنت المخصصة لمستخدمي الحاسبات، التي تجبر مستخدمي الهواتف للمرور عبر العديد من الصفحات للحصول على معلومات الإنترنت التي يرغبون فيها.
وتسرع تلك الخدمة من عمليات البحث على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، وتعد أكثر ارتباطاً بموضوع البحث حيث تقدم مواقع للبيانات المحلية مثل الأخبار والبيانات المالية وحالة الطقس والصور بالإضافة إلى عدد من المواقع الأخرى.
أما فيما يتعلق بالإنترنت، فقد قامت ياهو بإجراء تطويرات على خدمة البحث لديها حيث كشفت الشركة عن خطتها تقديم تعزيزات على خدمة البحث خلال الإنترنت في محاولة لجذب المستهلكين بعيداً عن المنافسين.
ومن ميزات البحث الجديد الذي أعلنت عنه ياهو هي القائمة المنسدلة واقتراح أن تتضمن المعلومات ذات الصلة لاستكشاف مواضيع أعمق وأدق من مواضيع البحث، هذا بالإضافة إلى فهرسة المواضيع وتصنيفها خاصية التصحيح اللغوي للمفردات التي يتم وضعها في مربع البحث تماما كما يعمل محرك جوجل الحالي.
وأصبح محرك البحث يقدم للمتصفح اقتراحات تفاعلية أثناء كتابة ما يبحث عنه باستخدام تقنية (الأجاكس)، مما قد يسهل عليه تحديد ما يبحث عنه بشكل أدق أو يفيد بالمصطلحات الأكثر شيوعا مما قد يساعد في البحث.
كما يتضمن محرك البحث المطور من ياهو على وظائف جديدة أخرى تشمل إدماج نتائج الوسائط المتعددة مثل الفيديو والصوت والصور، كما أن الجمع بين هذه الوسائط المتعددة وبين وصلات الإنترنت الأساسية والمعلومات هو أمر معروف في صناعة البحث ويندرج تحت مسمى البحث العالمي.
وأعلنت شركة ياهو عن هذا التحرك الأسبوع الماضي بحثا عن التطوير والإصلاح الذي يتضمن إضافة مميزات جديدة مماثلة، بعد أن أحرزت شركة مايكروسوفت المركز الثالث بعد جوجل في الأسواق العالمية، بعد أن كانت تحرز المركز الثاني مما دفع الشركة إلى الإعلان عن خطة طوارئ لتقديم أفضل المميزات الممكنة إلى محرك البحث الخاص بها. وتبدأ خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت وكانت ياهو قد أعلنت عن تشغيل خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت لمستخدمي برنامج المحادثة الفورية الخاص بها Yahoo Messenger في الولايات المتحدة.
ومن المقرر أن تتوافر هذه الخدمة بعدد من اللغات وهو ما يعطي مؤشراً إلى رغبة الشركة فى توسيع قاعدتها الجماهيرية رغبة منها في نيل نصيب من هذه السوق خاصة بعد أن اكتسحت شركة سكاي بي هذا المجال بفضل تميز خدمتها بقلة التكلفة والتقنية الممتازة.
ومن شأن التحديث إلى Yahoo Messenger with Voice تمكين المستخدمين من الاتصال بالهواتف العادية أو المحمولة من خلال البرنامج، كما تتيح أيضًا ميزة استئجار رقم أو أكثر ليتلقى عليه المستخدم مكالمات من خلال البرنامج.
ويستطيع المستخدم الاتصال بأرقام داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من30 دولة أخرى بجودة اتصال على أعلى مستوى، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بــ 150 دولة لكن تتوقف جودة الاتصال على إمكانات الاتصالات في هذه الدول.
ولا يتمتع برنامج Yahoo Messenger with Voice بهذه الميزة فقط، بل يضم باقة من المزايا الأخرى منها خدمة البريد الصوتي المجانية وكذلك خاصية منع انبثاق الإعلانات المتطفلة.

ــــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!