-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هيومن رايتس ووتش تخاطب بن سلمان:

يد العدالة ليست قصيرة وقد تدركك في الأرجنتين

الشروق أونلاين
  • 3516
  • 12
يد العدالة ليست قصيرة وقد تدركك في الأرجنتين
ح.م
وليَ العهد السعودي محمد بن سلمان

خاطبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عبر تغريدة في صفحتها الرسمية بتويتر قائلة “لن تبتسم إذا أدركتك العدالة”، وأضافت “إن يد العدالة ليست قصيرة، وإنها قد تطاله في الأرجنتين إذا زارها”.

وحذرت المنظمة، الثلاثاء، محمد بن سلمانن من السفر إلى الأرجنتين قصد ” تلميع صورته”، قائلة في ذات التغريدة” قد يتربص بك القضاء هناك”.

وقالت هيومن رايتس، “إن يد العدالة لقد تطال المنتهكين حتى في قارة أخرى، ويجب أن يتذكر ولي عهد السعودية ذلك قبل مشاركته في قمة العشرين في الأرجنتين”.

وفي تغريدة سابقة، خاطبت المنظمة ولي العهد السعودي في تحذير مباشر قائلة “يا محمد بن سلمان، قبل أن تسافر إلى الأرجنتين لتلميع صورتك أمام رؤساء الدول في قمة العشرين، اعلم أن القضاء هناك قد يحقق في جرائمك المحتملة”.

وذكرت وسائل إعلام سعودية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء أن محمد بن سلمان غادر تونس متوجها إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش طالبت الأرجنتين باستغلال بند في دستورها متعلق بجرائم الحرب، للتحقيق في دور ولي العهد السعودي في جرائم محتملة ضد الإنسانية في اليمن ومقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ويعترف الدستور الأرجنتيني بالاختصاص العالمي لجرائم الحرب والتعذيب، مما يعني أن السلطات القضائية هناك يمكنها التحقيق في تلك الجرائم ومحاكمة مرتكبيها، لكن وسائل إعلام أرجنتينية نسبت إلى مصادر قضائية قولها إن من غير المرجح أن تأخذ السلطات على عاتقها القضية ضد ولي العهد السعودي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • SITAHAR

    CE CRIMINEL DE M.B.S EST PROTEGE PAR LA CIA,MOSSAD,LES SERVICES EGYPTIENS ET SA GARDE PERSONNELLE FORME DE MERCENAIRES AMERICAINS: MAIS ILS ONT OUBLIE UNE CHOSE : HOKM ALLAH ET L'AME DE KHACHOGGI VOUS POURSUIVRA JUSQU'A TA TOMBE YA GHABI

  • مسلم و أفتخر

    أين هي المنضمات الحقوقية فيما يحدث للمسلمين الإيجور في الصين

  • متتبع .

    هل تم القبض على كل متامر على قتل واغتيال المغفور له الرئيس بوضياف وعلى المباشر ؟ العسكر يسيرون بالاوامر . لا لشئ سوى انه قال رحمه الله سنجد حلا للصحراء وكان يدرك رحمه الله بان الصحراء مغربية والشعب المفربي ملتف حول ارضه - اتحداك ان تتعلم حرية النشر من هسبريس المتوجة .

  • لؤلؤة

    يا منظمة ( هيومن رايتس ) اين حقوق الانسان التي تتكلمون عنها ؟ ، اين مطالبتكم بحقوق 30 مليون عراقي يعانون الامرين من جوع و قتل وقلة خدمات و معيشة لا ترضاها البهائم و لمدة اكثر من 15 سنة من حكومات افرادها كانو عصابات و لصوص و قتلة لا يفقهون شيء في السياسة و ادارة البلد تم لمهم من دول العالم التي كانو يتسكعون فيها و هذا كله نفذه شخصين كانو رؤساء لاعظم دولتين بالعالم و هم المجرم ( جورج بوش الصغير ) و ( توني بلير )

  • روهنقا

    باقاتل الروح ما عند وين تروح !

  • قدور لونبارقو

    "دخلت امرأة النار في هرة ربطتها
    فلم تطعمها ولم تدعها
    تأكل من خشاش الأرض". ---- (ح.ش)
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~صحيح البخاري

  • الواضح الصريح

    ( الجزائري واضح صريح ) الوضع في الجزائر يختلف ، الجزائريون معروفون بالكرم وحسن الظيافة والصدق في المعاملة والتعامل ولا يتقنون فن الخبث والنفاق والتآمر ، ممكن للأمير أن يبقى كل الفترة التي يحتاجها للراحة في بلاد الأصالة والأنافة، التعليقات المناوئة ليست في معظمها للجزائريين إنما للمغاربة خاصة .

  • الى صنهاجي قويدر

    الى صنهاجي قويدر
    هذا هو سبب بيع غزة وسقوط صدام ولا نسيت صفقاته مع ابو ايفانكا حبيب اسرائيل وتجريمهم لحماس وتامرهم على صدام مع حلف النيتو

  • عمر

    إلى هيومن رايتس ووتش! يا أغبياء، أنتم منظمة حقوقية وفقط ولستم دولة ولا قضاء! تتهمون بن سلمان هذا شيئ عادي ولكن قانونيا هل تم إجراء محاكمة وأُصدرت قضية القبض عليه؟ ثم بن سلمان يُمثل دولة فديبلوماسيا مُحصن، ولا تنسوا أن الأرجنتين دولة لن تطبق قرارات دول أخرى فما بالك منظمة حقوق الانسان!
    تمنينا لو هددوا جورش بوش وطوني بلير الذين قتلوا مليون عراقي! وبشار الذي ذبح شعبه! منظمة خٌلقت لخنق رقاب المسلمين سيئيين أو صالحين!
    فقط للعلم لست أدافع عن المجرم بن سلمان وأتكلم من الناحية القانونية ومنطقيا فقط!

  • صنهاجي قويدر

    و أين هي عدالتكم من مجزرة غزة و مذابح الروهينجا و شنق صدام حسين واغتيال عرفات والحريري ووو..؟ يكفينا من التهريج والضحك على الذقون يا منظمة شاهد لم يشاهد شيئا

  • شخص

    نحن نعيش في عالم لا يعترف سوى بالقوة العسركية و المال، و لا مجال فيه لما يسمى العدالة، فإسرائيل تفعل ما تشاء تحت جناح أمريكا و روسيا تفعل ما تشاء تحت جناح الننوي و السعودية دمّرت اليمن و قتلت خاشقجي و تشتري صمت الجميع بالمال.

  • محمد☪Mohamed

    هو يذرك ذلك لكن من يتجرء لشكوى في العذالة .
    لكن هو يدفع المال حتى يمنع ويكون على علم من أي خطر كان ممكن يهرب في أي دولة .
    مخابارات تاع الدول نفسها تساعده للهروب من عدالة نفس الدولة و لاحظنا ذلك في ماضي.
    4 ساعات في تونس نفس شيئ في جزائر و ممكن ا يذهب إلى أرجنتين لسبب ما حسب تطور الوضع.
    هما يطلع على جزائر وممكن لا يأتي حتى للجزائر.