-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نفى اقرار زيادات في أسعار الكهرباء والغاز

يوسفي : اسعار النفط الحالية “متوازنة”

الشروق أونلاين
  • 1931
  • 1
يوسفي : اسعار النفط الحالية “متوازنة”

نفى وزير الطاقة و المناجم السيد يوسف يوسفي، الاثنين، وجود أي نية لدى الحكومة لإقرار زيادات في أسعار الغاز والكهرباء في الوقت الحالي.

  •   قال الوزير لدى نزوله ضيفا على منتدى المجاهد ” ليست لدينا اي نية في اعادة النظر في سعر الكهرباء و الغاز المباع لسونلغاز”.
    ووصف يوسفي الأسعار الحالية للنفط بـ”المقبولة” والمتوازنة سواء تعلق الأمر بالمنتجين أو المستهلكين نافيا وجود أي ضغط على العرض أو على الطلب معربا عن أمله في أن”تظل الأسعار على حالها خلال الأشهر المقبلة”.
      وفي سياق متصل كشف المتحدث ذاته عن انطلاق البرنامج الوطني للطاقات المتجددة في الثلاثي الأول من السنة الجارية مما سيسمح باستحداث  200.000 منصب شغل نصفها في مجال الإنتاج الوطني والنصف الأخر في مجال التصدير وذلك ضمن 65 مشروعا في مرحلة أولى بإنتاج 2.600 ميغاواط من الكهرباء تخصص 000. 2 ميغاواط منها للتصدير
  •  وتعكس تصريحات يوسفي بشان سوق النفط اجماعا بين الدول المنتجة لهذه المادة  بشكل يستبعد فيه الدعوة إلى اجتماع طارئ لمنظمة أوبك  لبحث الزيادة وبرأي المختصين هناك تعافي اقتصادي تدريجي وعلامات ايجابية لكن ثمة حاجة لمعرفة إن كان ذلك قابلا للاستمرار..
    هذا واستقر الاثنين خام برنت فوق 98 دولارا للبرميل في حين تراجع خام نايمكس إلى أقل من 91.20 دولار.
     
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • rabeh

    سمعت ان امير الكويت قام بتوزيع 4 مليار دولار علئ شعبه لماذا لا يتم هذا في الجزائر