-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب العداء للإسلام

يوم الحجاب يثير جدلا في فرنسا وأطراف سياسية وفكرية تستنكر!

جواهر الشروق
  • 3297
  • 15
يوم الحجاب يثير جدلا في فرنسا وأطراف سياسية وفكرية تستنكر!
ح.م

دار جدل في فرنسا يوم أمس الأربعاء، بعد المبادرة التي قام بها طلبة معهد العلوم السياسية، الرامية إلى تشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب ليوم واحد داخل الجامعة كتجربة جديدة تتيح التعرف على الإسلام.

وبينما أكدت الطالبات المنظمات للمبادرة، أنها تهدف لفتح المجال للنساء المحجبات للتعبير عن ذاتهن، استنكرت أقطاب سياسية وفكرية هذه المبادرة.

ليتيسيا التي شاركت في الفعالية، قالت إن هدف المبادرة “توعية الناس وفتح النقاش وإفساح المجال للنساء المحجبات للتعبير لا سيما أنهن غالبا ما يشكلن محور النقاش من دون أن يتم الاستماع إليهن”.

من جانبها، لاحظت إحدى الطالبات التي ارتدت الحجاب أن الناس من حولها بدؤوا ينظرون إليها، وفي المقابل، لاقت المبادرة استنكارا شديدا لدى الطبقة السياسية وعلى شبكة الإنترنت، حيث غرد الفيلسوف برنار هنري ليفي على “تويتر”، “يوم الحجاب في كلية العلوم السياسية: متى يوم الشريعة؟ ويوم الرجم؟ ويوم العبودية؟”.

شخصيات معارضة يمينية أعربت عن “رفضها” للمبادرة، لكن إدارة معهد العلوم السياسية أوضحت في بيان أن نقل هذا النقاش إلى داخل المعهد “مشروع”، لكن إقامته “داخل معهد العلوم السياسية لا يعني أنه ينال أي دعم منه”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • بدون اسم

    لرقم 9 أقول تعبيرك (خذوه :...بصدر رحب ) أمك أولى بأخذه ويمكنك مساعدتها في الحمل جزاء ماحملتك ورعتك إلى حد مستوى الأدب الذي أنت عليه . تقاوسي

  • بدون اسم

    و اذا خاطبك الجاهلون قل سلام ...

  • بدون اسم

    رقم 6 يقول أن الأعراب كانو أسياد في أوروبا ؟ متى حدث هذا ؟ إذا كنت تقصد الأندلس فهي مجرد مغامرة بتحريض عربيى لبطل آمازيغي غبي ضحى بجيشة واحتل جزءا من دولة جارة عاث فيها نظام عربي بعدها فسادا ( عاطيينها البنات والخمر ) حتى كرهوا منهم الإسبان وانتفضوا ضدهم وتم إبادتهم ( العرب ) وطرد من بقي حيا من الأمازيغ إلى أوطانهم الأصلية . هذا مكان

  • بدون اسم

    لمن سميت نفسها عجوزة الصعاليك الشمطاء أشير.عند البشر المتحضر الذي يحترم أفراده دورة الحياة،يتولى الإنسان المتقدم في السن في استغلال تجربته في الحياة بإعطائها دروسا لجيل المستقبل عن طريق النصح والتوجيه السليم كل في حدود مستواه الفكري والمهني بينما عند بعظ العنصر العربي تنعكس الأمور ويصبح العاجر جسديا( كون الفكر معاقا بالولادة)بفعل الشيخوخة يتولى دور الشيطان في التغليط الشباب بكل الرق التظليلية فالعجوز التي ذهب شعرها وانكمش جلدها ولم تجد سوى التستر بقطعة قماش تتحول إلى إمام الأيمة (شيطان مفتي).

  • بدون اسم

    ايها الناشر او الناشرة الله يعطيك الخير كله لك و لأهلك و الستر و الصحة و العافية والبصيرة الثاقبة في عالم الظلم و الظلمات و النفاق ... هذه لك فقل امين . من صعلوك لا يبالي و لو طالت الليالي و رب العزة يجازي .

  • صعلوك المدينة

    نعلة الله على الكاذبين المنافقين وجوه النار عديمي الشرف الذي اكل الحسد قلوبهم ... اللهم ارنا في الظالمين يوم مظلم ...

  • صعلوك المدينة

    انزعجت بعدما اصبت في تحليل داءك و وصف الدواء المناسب لك ... خذوه بصدر رحب ... يا من عمي بصرك بالحقد التكبر ... و لا يتحذث عن الشرف الا الشرفاء .. اما امثالك فدواءهم عند خالقهم ...

  • بدون اسم

    من خلال تفحصي للتعليقات الواردة بشان يوم الحجاب بباريس المنظم من طرف طالبات العلوم السياسية لفت أنتباهي التعليق رقم 4 المتظمن لعبارات لا علاقة له بالموضوع فقط مجرد سب وقذف صادر عن شخص عربي موجه لشخص من نفس الجنس قد يعرفه جيدا وله حسابات شخصية معه . المتمعن يخلص أن العبارات المقرفة التي يحمله التعليق لا تصدر سوى من أنثى منشأها منبت سوء وهي في حالة سكر سافر أو ذكر من نفس البئة وعلى نفس الحالة وإلا كيف تفسر تلك العبارات التي لا تمت للموضوع بصلة .

  • بدون اسم

    و ما ادراك بالشرف ايها الذيوث ... الاوروبيون الذين تتحذث عنهم و باسمهم كانوا لوقت قريب جدا يضيعون وقتهم في حروب عالمية ... و ارواحهم كذلك ... و العرب و المسلمون كانوا اسياد في اوربا لاكثر من 7 قرون سواء في الاندلس او الدولة العثمانية ...و تلك الايام نداولها بين الناس . يبدو ان الحقد على العرب و الاسلام اعمى بصيرتك المضببة اصلا .

  • بدون اسم

    الأربيون ليسوا عرب حتى يتحركون عشوائيا ، تحركاتهم مدروسة كون وقتهم منظم . فقط أقول لمن سمي نفسه صعلوكا ، إن تطاولك على حمل هذه الصفة يعتبر إهانة لصعاليك العالم فهم أشرف منك بكثير .( يبدو أنك إمرأة وكبيرة في السن والله اعلم )

  • Anaya

    إلى رقم 3 ،قالو خمار ليوم واحد! Hijab day !!يعني البس وانزع كما تريد وهناك من انتهزها فرصة للمناداة ب"البيكيني ليوم واحد"bikini day " (قلت لكم باريس لكل شيءيومه! )! هناك من رحب بهذه التجربة و اعتبرها مساندة للمسلمات و فرح بها ؛انا قلتها و أقولها إنها مسخرة و مهزلة لا أكثر ولا أقل! فبين مؤيد و معارض لكل منهما أغراض و أهداف سياسية لا غير والله ما علابالهم لا بالإسلام ولا بالمسلمين! !!

  • صعلوك المدينة

    و من انت ايها البليد الجاهل حتى تتحذث باسم الاوروبين ههه ... لا تعطي لنفسك اهمية اكثر مما تستحق ... فاختيار الفاظك يظهر شخصيتك مرحاض هههه تنظيف ههههه و اترك الباقي لك ايها المتاذاكي هههه ...

  • بدون اسم

    الأروبيون بهذة الطريقة يريدون توجيه إشارة قاتلة إلى البلداء العرب والمسلمون هدفها تنبيههم إلا أن ركيزتهم الأخلاقية الدينية ( الخمار ) لاتساوي سوى شيفونة(قطعة قماش كما يمكن لأي كان استعاملها على رأسه يسهولة يمكن أستعمالها للتنظيف المرحاظ ورميها بعد خمس دقائق . لكن العرب لا يفهمون افشارة

  • amira hamdi

    رقم 1 كلامك معقول و مقنع جدا تدخل فيها السياسة اما المراة مستعملة الى هذا الغرض و اغراض اخرى كثيرة للاسف.

  • صعلوك المدينة

    عندما ينزل مستوى السياسين و المفكرين بين قوسين و يبدؤون في التعليق عن فولارا خمار فهذا امر خاص بالمرأة و تربيتها و اختيارها الشخصي لنفسها و مع اهلها ... من اجل تسجيل نقاط سياسية رخيسة على حساب الجميلات العفيفات ... و يتناسون اللب و الجوهر و هو الاخلاق و التعامل و التواضع و ليس فولارا موضوعة على الراس ... و يتناسون ان اهل الكتاب كلهن يتواضعن في لباسهن ...من فضلكم توقفوا عن هذا الهراء و المستوى المنحط .. يمكنكم تسجيل النقاط في الاقتصاد السياسة العامة العمل رفع الاجور ...