-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
آخر تقرير لكتابة الدولة الأمريكية حول حرية الأديان يكشف

2000 يهودي بالجزائر و22 جمعية مسيحية خارج القانون

الشروق أونلاين
  • 35726
  • 103
2000 يهودي بالجزائر و22  جمعية مسيحية خارج القانون

كشف آخر تقرير أصدرته كتابة الدولة الأمريكية بخصوص الحريات الدينية الدولية لعام 2009 أن عدد أفراد الجالية اليهودية المقيمة بالجزائر يقارب 2000 فرد، حيث عرفت هذه النسبة انخفاضا محسوسا منذ عام 1994 بسبب التهديدات الإرهابية، مع الإشارة إلى أن هذه الفئة “غير نشطة ” وكنائسها لا تزال مغلقة ! .

  • أما فيما يخص العدد الإجمالي للمسيحيين واليهود المقيمين بالجزائر، يقول التقرير الأمريكي أنه يتراوح ما بين 12000 و5000 استنادا إلى إحصاءات غير رسمية، حيث غادر العديد منهم الجزائر خلال التسعينيات بسبب الأعمال الإرهابية. وتشير كتابة الدولة الأمريكية إلى أن المسيحيين الإنجيليين يمثلون النسبة الأكبر من عدد المسيحيين المقيمين بالجزائر. ويشكل الطلبة الأجانب والمهاجرون غير الشرعيين الأفارقة نسبة معتبرة من عدد المسيحيين الموجودين بالجزائر غير أنه من الصعب تقدير عددهم بصفة مضبوطة.
  • ووجه التقرير سهامه نحو الصحافة الجزائرية بخصوص ما تنشره عن وضعية التبشير في منطقة القبائل، مشيرا إلى أن عدد المتنصرين الذي تنقله “الصحافة مبالغ فيه” (..)، وهذا استنادا إلى مصادر مسيحية، لم يفندها التقرير مثلما شكك في الأرقام الجزائرية!، وأضاف التقرير أنه لا  توجد  إحصاءات  موحدة  بخصوص  عدد  المتنصرين  في  الجزائر .
  • وتقول كتابة الدولة الأمريكية أن السفير الأمريكي بالجزائر ومسؤولين بالسفارة عبروا عن انشغالهم مما يسمونه “التمييز الديني” من قبل الحكومة الجزائرية فيما يخص غلق الكنائس وكيفية التعامل مع المتنصرين والتقاعس في منح الاعتماد للمنظمات الدينية غير الإسلامية، وفي هذا الإطار، قامت الحكومة الأمريكية بمناقشة الحريات الدينية مع ممثلين عن الجماعات الدينية وأعضاء من المجتمع المدني، ويشير التقرير ذاته إلى أن العديد من المسيحيين يعقدون اجتماعاتهم الدينية في أمكنة وصفها بـ”كنائس منزلية” وهي عبارة عن منازل أو محلات يمتلكها أعضاء  من  الكنيسة  المسيحية،  دون  أن  يذكر  التقرير  بالقوانين  السارية  المفعول  بهذا  الشأن  في  الجزائر التي  تنظم  النشاطات  الدينية  ولا  تمنعها .
  • وينقل التقرير الأمريكي قلق المسيحيين بالجزائر كون أن الحكومة لم تمنح الاعتماد لمنظماتهم الدينية وأمكنة العبادة الخاصة بهم على الرغم من، يقول التقرير، أنهم بذلوا جهودا لجعل منظماتهم تتوافق مع القانون الجزائري، حيث أشارت العديد من الجماعات المسيحية إلى محاولاتها العديدة في الحصول على الاعتماد غير أنها فشلت في ذلك بسبب عدم وضوح الإجراءات الإدارية اللازم القيام بها، ويضيف التقرير أن بعض المسؤولين في الحكومة لم يبدوا استعدادا لدراسة طلبات المسيحيين على الرغم من علمهم بالإجراءات الإدارية الواجب القيام بها في هذا الخصوص .
  • وتقول كتابة الدولة الأمريكية في تقريرها أن جماعات مسيحية تشير إلى أن حوالي 22 كنيسة مسيحية لم تحصل على موافقة الحكومة تمت إعادة فتحها وباشرت في أعمالها، لكن التقرير لم يذكر “تجاوزات وانحرافات” بعض هذه الجمعيات وتمردها عن القوانين الجزائرية، وقال المصدر ذاته  إن  الحكومة  الجزائرية  منعت  استيراد  كتب  الإنجيل  ووثائق  دينية  أخرى  منذ  عام  2005  .
  • وأضاف التقرير إن اجتماعات منتظمة تعقد بين مسؤولي وزارة الشؤون الخارجية والشؤون الدينية والسفير الأمريكي بالجزائر لمناقشة مختلف القضايا، كما أن السفارة الأمريكية بالجزائر على اتصال دائم مع كل من حركة مجتمع السلم وحركة الإصلاح وحركة النهضة، وهو دليل على تفتح  الجزائر  على  الحركات  الدينية،  الأمر  الذي  تجاهله  التقرير  الامريكي ! 
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
103
  • محمد

    ان لم تصتحي فافعل ماشئت حسبنا الله و نعمة الوكيل منكم ياالكفار

  • jamila

    il y a beaucoup de juif s a bab el oued ils ont des magasins et meme une synagogue qui soit disant qu'elle est fermée si elle est délabrée pourquoi les wakfs ne la prenne pas .

  • alwalid

    salam mes freres

    il faut que l'etat fase quelque chose contre l'evangilisation ils utilisent les moyen financié afin d'attirer les pauvre et les evangilisé il faut que le peuple se leve contre cela

  • farad

    نشكلا يعلمه الجميع اننا في اليمن درسنا الثورة والجزائرية وابطالها من الابتدائية وقد تكون اليمن البلد العربي الوحيد الذي يوجد في مناهجة قصص عن الثورة الجزائرية وعظمتها، اننا نحب الجزائر لما قدمته من تضحيات لم تكن مقتصرة على الجزائر فقط بل شرفت بها الامة العربية والاسلامية جميعا، اخي العزيز لقد كان للجزائر مشاركة بزوغ الثورة اليمنية ضد الامامية الكهنوتيه الفاسدة، ولقد كان الفضيل الورتاني احد ان لم اخطئ في اسمه احد رموز الثورة اليمنية وهو جزائري قدم من الجزائر وعاش في في الاربعينيات وانتفض مع اهل اليمن ضد الضلم والبطش، ان تاريخنا به الكثير من الروابط المشتركة فهناك عائلات من اصول يمنية تعيش في الجزائر من عشرات السنين بل مئات، اما انا شخصيا فقط زرت الجزائر ووجدا فعلا بلد رائعة الجمال واهلها الطيب ما وجدت واكثر ما سحرني وعشقته هناك ان الشعب الجزائري لا يجامل احدا ويعتبرك واحدا من اهله من اللحظة الاولى فمن الفران الى البقال كنت اجد كل ترحاب

  • اشرف اليمني

    الى الاخ 58 اخي العزيز لا تستغرب ان تعلق اليمانيون بالجزائر، وربما ما لا يعلمه الجميع اننا في اليمن درسنا الثورة والجزائرية وابطالها من الابتدائية وقد تكون اليمن البلد العربي الوحيد الذي يوجد في مناهجة قصص عن الثورة الجزائرية وعظمتها، اننا نحب الجزائر لما قدمته من تضحيات لم تكن مقتصرة على الجزائر فقط بل شرفت بها الامة العربية والاسلامية جميعا، اخي العزيز لقد كان للجزائر مشاركة بزوغ الثورة اليمنية ضد الامامية الكهنوتيه الفاسدة، ولقد كان الفضيل الورتاني احد ان لم اخطئ في اسمه احد رموز الثورة اليمنية وهو جزائري قدم من الجزائر وعاش في في الاربعينيات وانتفض مع اهل اليمن ضد الضلم والبطش، ان تاريخنا به الكثير من الروابط المشتركة فهناك عائلات من اصول يمنية تعيش في الجزائر من عشرات السنين بل مئات، اما انا شخصيا فقط زرت الجزائر ووجدا فعلا بلد رائعة الجمال واهلها الطيب ما وجدت واكثر ما سحرني وعشقته هناك ان الشعب الجزائري لا يجامل احدا ويعتبرك واحدا من اهله من اللحظة الاولى فمن الفران الى البقال كنت اجد كل ترحاب واحترام،احببت الجزائر قبل ان اراها وعشقتها بعد رؤيتها على الرغم من المعاملة القاسية في المطار، والتي كادت ان تعيدني الى بلدي، على الرغم من انني رجل اعمال ابحث عن نفرص للعيش والعمل.
    اما عن المضواحي فأعتقد انه مر علي هذا الاسم واعرف من عائلته الكثير ولكن زودني بأسمه كاملا وتخصصه وأنشاء الله ستجد مني كل العون.

  • يوسف

    هذا موقع يهود الجزائر على الأنترنت
    http://www.zlabia.com

  • حفيـــــــــد : محمد صلى الله عليه وسلم

    شيمة المسلم بل يجب علينا أن نقر لمن يخالفنا في الدين وفى السياسة أسألوهم أي ( غالبيتهم ) علآش هربوا مع فرنسا ,وإخوانهم وأذنابهم الحركى لخطرا ش اموخذينها اوما عندهمش باش ايقابلوا أنهم المنافقون أنهم المشركون ... أما من أراد الفتنة فنحن له بالمرصاد ها ها ها ياو ( فاقــــــــوا يأمريكا ) الجزائريين أصعاب عليكم إقرؤا و إسألو التاريخ عنا.

  • حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم

    إسألوهم أي ( غالبيتهم ) علآش هربوا مع فرنسا ,أدنابهم الحركى لخطراش اموخدينها اوما عندهمش باش ايقابلوا أيها المنافقون أيها المشركون ... ها ها ها ياو فاقــــــــوا يأمريكا الجزائريين آصعباب عليك إقرؤا و إسألو التاريخ عنا.

  • مسلم والحمد لله

    شعب الجزائر مسلم وبالعروبة يعتز...من قال حاد عن اصله اندثر واهتز...نسبة اليهود والنصارى اقل من قليل بكثير...ونسبة المرتدين 0.000000000 بعد اسبوع اكتب الواحد...لا تقلق يا مسلم على الخونة المرتدين فنحن والله في غنى عنهم لذا اركسهم الله...باعوا دينهم الاسلام الحق فسيبيعون وطنهم وعرضهم وشرفهم...ايترك عبادة الخالق لهذا الكون ويعبد صليب على شكل زائد او ناقص او تقسيم...ايترك الذل للاحد الصمد ويعبد عبدا يأكل الطعام يحتاج لادخاله واخراجه...الحمد لله على الاسلام والايمان...قل موتوا بغيظكم...سلام

  • laic

    que l'àn veut ou pas,les juifs d'algerie sont des algeriens.ils sont là depuis des siécles avant l'islam et avant la venue de beni hilal.ce sont les enfants de cette terre.le probleme est que nous ne savons pas notre histoire.

  • عادل

    ليهود ولاد عمنا .... وين راهو المشكل ... المشكل هو في الجزائريين ... لفاهم يفم.

  • BAZIZ

    Je n'ai jamais compris comment la France qui ai reste 130ans en Algerin'a pas pu convertir un Algerien (en Christianisme) et que maintenant dans la region de la kabylie surtout ou dans d'autre region on trouve cette religion?? pouvez vous m'expliquee comment on devient chez nous Chetien "Protestan" (donc soit une conffession Anglaise ou Americaine ) or que normalement c'est l'inffluence Francaise (qui eux sont Catholique?) soyons serieu pour ceux qui connaissent pas l'hitoire les premiers attentats contre le colonialiste etaient en kabylie et les grand meneures c'etait des Kabyle et vous savez bien qu'ils debutent les affiches, proclamations, communication .... du FLN on par la BASMALA (Bismi Ellahi Errahmani Errahim) et ceux qui ont fait la Guerre c'etait des" Moudjahidine" et ceux qui on les appelles on eu la chance de mourir pour dieu et la patrie c'est des chouhadda, soyons serieu reffelchissez mes freres.....

  • Guermit Ali

    Look at Mahmood abbas, Hosni Moubarek, Abdelaziz Bouteflika, etc.... I think these presidents are jews. It is just my opinion.

  • عبد الله

    قبح الله هؤلاء المجرمين الأخباث ، فهم يريدون بهذا زعزعة أمن هذا البلد و استقراره و استقرار دينه ، و ذالك بزرع مثل هذه الأقليات الجرثومية ، تبريرا بحرية الأديان و حقوق الأقليات ، حتى يكونوا ورقة ضغط علينا و قنبلة موقوتة تحت أرجلنا يتحكم فيها عن بعد وببعد .

    فالحذر الحذر من الإغترار بهؤلاء و بما ينعقون به و ذالك لأن:
    القوم هدفهم بذالك هو حرب الإسلام حربا لاهوادة فيها حتى يمحى .

    علمهم بأن الإسلام هو الدين الصحيح الذي ارتضاه الله للبشرية جمعاء أسودهم وأبيضهم و مع ذالك كفروا به حسدا و بغيا .

    حسدهم المسلمين على فضل الله الواسع عليهم عموما وعلى حمل مشعل التوحيد - دعوة الأنبياء - خصوصا .

    ثم إن تناقضهم واضح فاضح فالمسلون تنتهك حرمتهم و يقتلون في شتى أصقاع الأرض و دينهم الحق يضَّيق عليه - ضيَّق الله على من ضيَّق عليه - و لا حراك وكلام ، كيل بمكيالين بمكيال حقوق الإنسان و مكيال الإرهاب ليخل التوزان بالكيل الموزون في الميزان الوازن.

    فدواء هذا كله هو لزوم عقيدة الولاء و البراء بقوة لا طرفا ولا تمييعا
    و العودة إلى دين الله عزِّ هذه الأمة.

  • البوبزيزي تيسمسيلت

    والله العظيم لا استطيع ان اذبح حتى دجاجة و ان خيرت في ذبح اى كائن حي سوف اختار اليهودي ( فصيلة القردة و الخنازير ) وصدقوني بالله ثلاث سوف اتفنن واتلذذ في نحره وهو ينخر دما و هذا جزاء لما يفعلونه في اخواننا الفلسطنيين و العرب بصفة خاصة و المسلمين بصفة عامة والله والله والله لو قتلت قردا او خنزيرا منهم سوف يجازيك الله عن ذلك جزاء حسنا انهم قتلة الانبياء كيف تسمحوا لانفسكم و تتركوهم يعيشون معكم لانه ان طال الزمن يعيثون في الارض فسادا وفسقا هل نحن اعلم من الله حاشى لله ابيدوهم امحوهم من على الارض 

  • mohamed

    الاسلام برئ من هذه العنصرية ان الدنيا تاخذ غلاب كفاكم كلام هيو للعمل والعلم ان الامم فازت وتقدمت بالعلم ليس بالكلام والدعاء لان الدعاء للفاءدة ليس للخسارة الا ترون كلما دعينا عادت علينا مثلا اللهم يتم اولادهم اللهم رمل نساءهم اللهم اجعل مال الغير غنيمة للمسلمين وكلها ولعيد بالله انقلبت العكس كفاكم جهل الاسلام برئ منكم الدين والعمل والوطن لان الوطن يصنع بالعمل

  • Djaichou mohamed

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته؛يآلخاوة ان الصهاينة لن يرتاحوا حتى اشوفوا الاسلام وخاصةالشعب الجزائري في دوامة من الدم ولكن هم يمكرون والله خيرالماكرين انا اقول لهذوا القردة والخنازير واذنابهم من الحركة والبياعين انشأ الله الجزائر تكون مقبرتهم شعب الجزائر مسلم وميركعش الا لله وحده لا شريك له
    ....اللهم انصر الاسلام و المسلمين آمين والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

  • hamraoui

    لعنة الله على اليهود،قتلة الانبياء

  • sarah

    essalamou 3alykom
    je tiens a dire quelques phrases eu sujet de ce qui se passe au sujet de la présence des juifs chez nous. ce qui se dit par rapport a la présence des juifs dans notre pays et de la pratique dans des appartements et ailleur!! moi je confirme l'information!! chez nous à constantine on es témoins !! on arrête pas de découvrir l'activité de ces juifs au sein de notre ville, il ne passe pas un mois sans qu'on découvre des nouveaux endroit ou les juifs pratiquent leurs religion en cachète!! il ne faut pas démentir ce qui s'est dit dans le rapport des américains allah yasstoran w yasstor)
    bladna mine le mounafikine(amine
    nous devons être vigilants et avertis, ce qui se passe ailleurs doit nous servir de leçon inchallah,.
    comme je tiens à donner une précision a ce Monsieur qui nous a écrit le poème de notre Cheikh ABDELHAMID IBN BADIS, sache Monsieur que ce poéme a été écrit pendant l'occupation , et la présence des juifs chez nous, qu'elle serait l'atittude de l'algerien d'aujourd'hui envers ce problême.. )
    .

  • د...غ...ب....ا...جي..محمدي

    نسأل الله العافية ،اليهودي مهما كان فهو يهودي مغضوب عليه / ولكن العجب و العجاب في المسلم الذي من صلبنا ( مسؤولينا يهديهم الله ) علينا بتقوى الله و التفكير في يوم الحساب يوم لا رشاوي و لا مال و لا منصب للتجبر و التكبر ... و لا ....ولا ....إنما يوم يُسأل فيه المرء من أين اكتسبت المال و فيما انفقته؟

  • maamar39

    (لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)

  • belkacem

    اقتلوهم اينما وجدتموهم لانهم اتو لنشر الفتنة و البغضاء و لو وجدوا الطريق سالكة لقتلوا كل ماهو مسلم او جزائري
    اين الذين يقولون مجاهدين ؟؟؟؟

  • moh

    لقد ساند اليهود في الجزائر الاستعمار ورحلوا منه مثله تحت ضربات الثوار خلال وبعد الثورة التحريرية ،لكن الحذر ثم الحذر لانهم يجمعون شعثهم ويريدون العودة بشتى الطرق (استثمار ،سياحة،بعثات ...)بمساندة من بقي منهم في الجزائر من يهود أو من غيرهم الحاقدين على استقلال الجزائر .لقد أصبحت الجزائر مصب اهتمامهم لانها البلد الوحيد الذي لشعبه حساسية ورفض مطلق لهم .
    انهم موجودون في الجزائر بسرية وينتظرون اليوم الموعود لهم للظهور . لهذا اتحادنا - رغم كل اختلافاتنا السياسية والجهوية هو حتى العرقية - هو كفيل بصدهم لأنهم يتقوون بسياسة (فرق تسد).
    أخيرا أقول :نوفمبر بالمرصاد لهم ولغيرهم.

  • fouad

    salam alaykoum
    pour repondre a notre ami -16- l'algerie a fini avec tous les traitres juifs en premeier avant les harkis et ils ont toujour cette rage de revenir un jour en algerie (chez eux" j'ai meme lu dans un forum que pour les juifs de constantine , la ville de constantine fait partie de la terre promise on sait tous qu'ils sont entrain de rêver ne soyez pas surpris car les americains sont le pôle exécuteur des sionistes et l'algerie est un objectif promis jusqu'a la fin du monde
    je souhaite qu'on restera toujour uni pour repousser ces attaques et l'islame sera pour toujour notre seul et unique religion contre toutes les missions etrangeres
    merci a echourouk de signaler ce fait car ça nous permet de nous defendre avant qu'il soit trop tard

  • mohamed

    rabbi yehdina lidin al hak..on doit parler tjrs comme musilmans et eviter le language de régionalisme "les arabes,al kadia l arabia...."

  • adel24

    ليس هناك يهودي في الجزائر...............هذه دعاية

  • عبدالقادر الجزائري

    الجزائر بلد الطهر بلد العزة والكرامة لاتدنسها أبدا هذه الجراثيم والطفيليات لأنها معقمة بدماء الشهداء فهذه التقارير محاولات فاشلة كسابقاتها وأخيرا أقول لكل من تسول له نفسه محاولة الإقتراب منا بسوء أننا نحن الجزائريون نختلف فيما بيننا ونتصارع ثم نتصالح وهذا شأننا لكن الويل ثم الويل لمن يقترب من نارنا وليسأل عنا التاريخ ..

  • بدون اسم

    Ils ont le pouvoir en Algerie cést eux qu gere tout autrement comment expliquer un pays de 140 milliards ou ces enfants haragas risque leur vie pour quitter leur pays natale leure mere patrie
    Expliquer au peulple qui vole ces milliards.Peut etre Khalifa est D'origine juif
    Láffaire dél hajjar cést des algeriens dórigines juive qui ont faciliter les detournements des millions déuros aux profits des 2 soit disant directeurs de sociétés imaginaires indiens
    Bref un vrai Algerien nácceptera jamais de vendre son patrimoine,ni le bien des contribuable,ni faciliter la destruction et faillite de son économie.Lálgerien sést sacrifié ,il a tout donné pour son indépendance..il ne pourrai jamais faire ce que font ces minoritéess

  • المقتبس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اطلب من جريدتنا الحبيبة ان لا تنشر اي شيئ تسمعه و ضف الى ذلك هذا ليس بالوقت المناسب لنشر مثل هذه الاخبار فحتما هذه محاولة يهودية لاستفزاز استقرار الجزائر السياسي والكروى و التاثير على نفسية المواطن الجزائري الذي بدات بوادر الوحدة و المحبة والروح الوطنية تكبر فيه ....

  • محفوظ

    ما قالته الأخت رقم 18 هو حقيقة ، ولي حقيقة أخرى أرويها لكم أخبرني بها أحد الزملاء في العمل قال : ذهبن إلى فرنسا لقضاء العطلة ولم أجد فندق يناسبني وكان الوقت متأخرا فإذا بي ألتقي بإخوة من الجزائر العاصمة فسألتهم عن إمكانية المبيت عندهم لعلي أجد في الصباح ما يناسبني فقالوا لي نحن نحجر غرف جماعية عند يهودي جزائري الأصل فإذا لم تمانع فهيا بنا إليه ، قال : فذهبت معهم وحجزت مثلهم وبعد العشاء تم دعوة الجميع لإحتساء الشاي حسب قول اليهودي ترحيبا بالضيف ، فأخذت مكانا بين الحشد وكانوا جماعة كبيرة من المغرب العربي كافة فسألني اليهودي من أي مدينة أنت في الجزائر فقلت له أنا من تيارت فقال تلك هي مدينتي ولي فيها إلى الآن أبناء أخي توفي وترك زوجة وبنة وبنين فقلت له بأي حي في تيارت فسمى لي الحي فقلت له أنني أسكن في هذا الحي بالذات فقال هي فلانة وزوجها فلان .. فقال صاحبي : صدقني لقد صدمت عندما سمعت كلامه .. أتعرف لماذا ؟ قلت : ولماذا ؟ قال : إنه صهر أخي وله من إبنت أخيه ( اليهودي ) أبناء وو.. فكتمت السر خشية من إحاث الفتنة ن هذا غيض من فيض فأرجو أن يكون هناك إحصاء مثلما قالت الأخت رقم 18 وذكر الإنتماء في بطاقة التعريف الجديدة حتى لا يكون هناك فتنة في المستقبل والشكر الجزيل .

  • مصطفى

    الله أكبر الجزائر بلدنا والإسلام ديننا والعروبة لغتنا ............ لن نرحم اليهود لعنة الله عليهم إذا ظهروا للعلن

  • سندس

    عدت يا عيد باي حال عدت يا عيد ابناؤك يتنصرون ويهود ينخرون في تاريخك ودينك وتقارير تحاول التمويه ليزدادون ويتكاثرون في وسطنا بدون ان نحس او نعي الخطر القادم الينا فاسرئيل قالتها صرحة وعلانية ان الجزائر العدو اللذي لم نستطيع ترويضه او تحطيمه او كسب صداقته فعوا وانتبهو من هو عدوكم

  • NAOUFEL

    RABI YAHFADNA WA YANSORNA BI EL ISLAM

  • b.bejaia

    كل الاشارات السيئة موجهة الى بلاد القبائل .رغم ان سكانها مسلمون باتم معنى الكلمة ويحبون شعبهم ووطنهم لماذا هذا الانحياز .الله يشهد اننا مسلمون ومواطنون نحب الجزائر .ناضلنا لاجلها ومستعدون لحمايتها رغم كل الضلم الذي نعاني منه.. الله يوحد قلوبنا وينصرنا امام الاعداء... تحيا الجزائر وعاش شعبها العظيم ...سلام

  • Amar

    C'est faux M. Aissam ce que vous dites sur la suisse , le parlement de ce pays n'a rien voté au sujet des constructions de mosquées. Soit vous n'avez rien compris ou vous êtes malhonnête? Vous savez ici en Suisse on peut sur tout et n'importe quoi (on a même voté sur l'abattage d'arbres). Partant,et face à la poussée de l'extrémisme , un groupe de référendaires a lancé une initiative visant à interdire l'érection des minarets sur les mosquée sans pour autant interdire la construction de ces lieux, lequel groupe a récolté les signature nécessaire pour une votation sur ce sujet. Le conseil fédéral a appliqué la loi, en organisant la dite votation. Et en effet le peuple est appelé à se prononcer la fin du mois prochain sur la question, qui n'a vraisemblablement aucune chance de passer. Ce que M. Aissam n'a pas dit est que tous les milieux à commencer par le conseil fédéral, tous les partis politiques(hormis l'UDC), les milieux économiques et même la société civile sont entrain de combattre cette initiative.C'est pourquoi, et par honnêteté, il faut rendre hommage à ce pays qui permet à tout un chacun de s'exprimer librement, et c'est ça la force de la vrai démocratie dans un état de droit. Ici on se bat avec les idées et non avec les armes.M. si vous n'avez pas appris cette réalité ici , eh ben vous n'avez rien compris et c'est dommage

  • بدون اسم

    السلام عليكم .. مازال ما فهمتش لماذا لم يُنشر تعليقي كثيرون قالوا نفس الشيء الذي قلته فلماذا حُجب تدخلي ؟؟؟

  • mohamed

    بعد السلام انا اقول لكم كل شيء ممكن في هده البلاد لما نرى بعض اخواننا يجازفون بارواحهم عبر البحور من اجل الانسلاخ من دينهم واتباع اديان اخرى تسمح لهم بفعل كل شيء وبكل حرية فصدق القائل (ان لم تستحي من الله فافعل ما شئت)وشكرا.

  • brahim al douri

    اللهم العن كل يهودي و يهودية اللهم شتت شملهم و اجعل الدائرة عليهم اللهم اقذف في قلوبهم الرعب و اجعلهم يخربون بيوتهم بأيديهم كما فعل أجدادهم من بني النضير و زلزل الأرض تحت أقدامهم واريهم عجائب قدراتك ,ربنا و لا تجعل من اليهود دماء إلا جمدتها في عروقهم و لا بيوتا إلا حطمتها ولا دبابة إلا نسفتها ولا طائرة إلا قذفتها ولا جرافة إلا سحقتها اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا و لا تغادر منهم أحدا و اجعلهم آية, آمين .

  • صالح

    نطلب من الحكومة الجزائرية عدم التساهل مع أعمال التنصير فالمشاكل التي نعيشها تكفينا، والتنصير كما يعلم الجميع هدفه سياسي محض فهو وسيلة لتكوين أقليات دينية ثم مساومتنا مستقبلا في ثرواتنا، وما قضية دارفور ببعيدة عنا وهي أحسن مثال...

  • vive l"algerie

    si nous parle la rabe si ta direnous somme arabes...ok...vive l"algerie et les arabes.toutes les arabes

  • mohamed

    salam alikom
    le peuple Algérien est mouslim ...cela est claire . je dis a tous les "non mouslims lisez le coran peut etre que vous aller connaitre la vérité & ne soyez pas extrémistes & rigides car le rigide ça ce casse & pour l'usa (& non pas USA) il y a aussi des sataniques &.............
    laissez nous tranquilles... & pour ceux qui sont convertis au christianisme il n'ai jamais trop tard الله يهديكم ... باب التوبة مازال مفتوحا للجميع

  • حمادة

    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • hkadija

    شعب الجزائر مسلم*********** و إلى العروبة ينتسب
    من قال حاد عن أصله ******** أو قال مات فقد كذب
    يا نشأأنت رجاءنا *********** وبك الصباح قد اقترب
    خذ للحياة سلاحها************ وخض الخطوب ولا تهب

  • رمزي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقول انه اسلوب من اساليب اليهود وخطة لتشويش الشباب والرائ العام من اجل تفكيك الوطن تحيا الجزائر ورحم الله شهدائنا الابرار

  • NOREDDINE

    QUE DIEU PROTEGE L'ISLAM ET LES MUSULMANS.AMENE

  • بدون اسم

    شكرا لنبل مشارعك و انطباعاتك اتجاه الشعب الجزائري يا أشرف اليمني و أنا و الله أعرف أن اليمنيين ذوو معدن أصيل و أنهم من أطيب الناس معشرا أناس ذو نفسية مرحة و منشرحة و يملكون عقلية متفتحة تستطيع التأقلم مع كل البيئات لقد كان لدي صديق اسمه عصام المظواحي أيام الدراسة الجامعية هو من أعز و أفضل أصدقائي كنا لا نفترق أبدا و قضيت برفقته أيام جميلة لا أنساها ما حييت و لقد تعلق قلبه بالجزائر و الجزائريين و أتقن اللهجة الجزائرية حتى أن من يسمعه يتكلم يحسبه جزائريا خالصا و لقد كان يرفض العودة لليمن ايام العطل حتى العطل الصيفية كان يقضيها في الجزائر و كان دائما ما يقول لي الجزائر و الله أفضل و أجمل بلد عربية و من فرط تعلقه بالجزائر اشترى شقة في العاصمة بعد التخرج و حسب علمي لا يزال يسكن فيها و للأسف انقطعت عني أخباره خاصة
    بعد زواجي لكن و الله لم أنساه و سأبحث عنه اذا ما تيسر لي الوقت لأنه صديق لا يمكن نسيانه أو تجاهله

  • ياسين ----------- قالمة

    ان كان اليهود في الجزائر فنحن جاهزون لطردهم جميعا

  • مراد الورتلاني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    يقول تبارك وتعلى في محكم التنزيل:(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)البقرة.
    نعم أيها الاحباب لايعلم حقيقتهم الا الله جل في علاه ؛اذا التزمنا بمنهج الله ورسوله صدقا ومحبة فان الله جل وعلى سيعصمنا من كيد اليهود والنصارى . المجد والخلود لشهدائنا الابرار.

  • alaa

    عندما يخرجون اليهود من القدس نتشاورو واش جزيرة نائية نجمعوهم فيها

  • NOREDDINE

    PEUT ETRE PLUS

  • kim

    attention
    ou vous les trouver tuer les c eux la cose de tout les probleme dans tout le monde

  • أبوراشد

    بسم الله الرحمان الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله

    دعوا الشيخ عبدالحميد بن باديس يرد عليهم :

    شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِـمٌ وَإلىَ الـعُـروبةِ يَـنتَـسِـبْ

    مَنْ قَــالَ حَـادَ عَنْ أصْلِـهِ أَوْ قَــالَ مَـاتَ فَقَدْ كَـذبْ

    أَوْ رَامَ إدمَــاجًــا لَــهُ رَامَ الـمُحَـال من الطَّـلَـبْ

    يَانَشءُ أَنْـتَ رَجَــاؤُنَــا وَبِـكَ الصَّبـاحُ قَـدِ اقْـتَربْ

    خُـذْ لِلحَـيـاةِ سِلاَحَـهـا وَخُـضِ الخْـطُـوبَ وَلاَ تَهبْ

    وَاْرفعْ مَـنـارَ الْـعَـدْلِ وَالإ حْـسـانِ وَاصْـدُمْ مَـن غَصَبْ

    وَاقلَعْ جُـذورَ الخَـــائـنينَ فَـمـنْـهُـم كُلُّ الْـعَـطَـبْ

    وَأَذِقْ نفُوسَ الظَّــالـمِـينَ سُـمًّـا يُـمْـزَج بالـرَّهَـبْ

    وَاهْـزُزْ نـفـوسَ الجَـامِدينَ فَرُبَّـمَـا حَـيّ الْـخَـشَـبْ

    مَنْ كَــان يَبْغـي وَدَّنَــا فَعَلَى الْكَــرَامَــةِ وَالـرّحبْ

    أوْ كَـــانَ يَبْغـي ذُلَّـنـَا فَلَهُ الـمـَهَـانَـةُ والـحَـرَبْ

    هَـذَا نِـظـامُ حَـيَـاتِـنَـا بالـنُّـورِ خُــطَّ وَبِاللَّـهَـبْ

    حتَّى يَعودَ لـقَــومــنَـا من مَجِــدِهم مَــا قَدْ ذَهَبْ

    هَــذا لكُمْ عَـهْــدِي بِـهِ حَتَّى أوَسَّــدَ في الـتُّـرَبْ

    فَــإذَا هَلَكْتُ فَصَيْـحـتـي تَحيـَا الجَـزائـرُ وَ الْـعـرَبْ

  • السوفــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

    شعب الجزائر مسلم ... والى العروبه ينتسب

    ساذج جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدا
    من يصدق ان في الجزائر2000 يهودي

  • التاصر لدين الله الإسلام

    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    أبشرو ياجزائريين والله لن يتغلب أحد في الكون على كياننا الإسلامي وعلى جزائريتنا والله لن يردعو أبدا لديننا والله لن يمسو ولو بالكلام دولتنا أبشرو يا جزائريين النصر حليفنا والله لن يتغلبو على شعب فيه أمثالكم والله لقد صدقنا الله وعده حين قال- بسم الله الرحمان الرحيم -(لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) لقد بانو على حقيقتهم والدليل على ذالك هو أنهم يم يفلحو بتحطيم مشاعرنا كما فعلو للأسف بجيراننا والله لقد بانو على حقيقتهم فرنسا العجوز مارست الحرب النفسية على الجزائريين والدليل على ذالك هو أنهم أرادو أن يفرقو بين القبائل والعرب الجزائريين لكن وللأسف لم يفلحو في تحطيم هوية أبناء البلد الواحد والله مازالت البلاد بخير مادام فيها أمثالكم والله غالب على أمره ولو كره المشركون تحيا الجزائر

  • manellllllllllllll libre48

    juif c est un drolle de nom sur notre téritoire algérien cest pour ca il faut se méfait de cette race si non cest la catastrophe

  • السوفــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

    شعب الجزائر مسلم والى العروبه ينتسب !!!
    لا مكان لغير الاسلام في الجزائر

  • naya

    salam 3likom peut etre sah wach rahom y kolo , elnas ga3 3endena walaw massih ellah yastarna dix fois nkol beli maraniche 3aycha fi bled elmouslimes rwaho l béjaia watchofo beli takrir ta3 les américains sah

  • thecongos

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اما بعد
    ماذا تنتظر الحكومة الجزائرية من اعداء الله واعداء الرسول صلى الله عليه وسلم واعداء المسلمين
    الم يوصكم الرسول انهم اعدائكم فحذروهم
    الم تقولو بان الله هو ربكم والرسول هو رسولكم ....يبدو انكم خلفتم شرع الله فاستعدو لعذاب الله في الدنيا والاخرة
    همم فعلو من شيئ يبقو اعداء ولقران تحدث عنهم في كثير من الايات
    الم يتعون مع فرنسا في قتل وتعذيب المجاهدين
    الم يتعون مع الامريكان في حرب العراق و افغنستان وقتل اطفال ونساء ورجال وشيوخ فلسطين الحبيب
    ارجو من الحكومة وهي مسؤولة عن الفتنة التي سوف تحصل للجزائر. كم حصلة في 92
    ارجو الحذر من اعداء الله
    اتقو الله اتقو الله اتقوالله واحذرو اسقرار الجزائر الحبيبة
    فهم اعداء الله
    وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

  • Massinissa

    قل موتوا بغيظكم .... كل مسيحي في العالم يغتاظ من الجزائر المسلمة لأنها البلد الوحيد من بين كل الدول الإسلامية التى فيها 99% مسلمين .

  • محمد الشامى

    الجزائر بلد اسلاميه فعلا كلاب ضالة تريد تلطيخ عرين الاسلام

  • morad

    ana 3ayache hyati ga3 fi l'algerie mazal machaftch hata yahoudi yakhi ...........

  • الصحافي المسيلي

    الجزائر وطني
    و العربية لغتي
    و الاسلام ديني
    و المجد والخلود لشهدائنا الابرار

  • العم سام

    أقول وأنا على علم يقين بأنه لوكان صحيحا ما قيل لكان الجزائريين ابادوهم جميعا وأقمة الدنيا وأقعدت منطرف أميركا واليهود ولكن كل هذا أعتبره جس نبض لشعب لا يرضا الا بما يمليه عليهم ضميرهم واسلامهم وعقائدهم وهؤلاء ليسوا الا بمخربين يريدون الوصول الى عقولكم عبر أنفاق يحفروها وباذن المولى سوف تهد هذه الأنفاق على رؤوسهم ولا خوف على شعب عنده هكذا عقائد وايمان لا يستطيع أي مخرب أن ينتزع قيد أنملة منه وأدعو الله العزيز الجبار أن يخسف بهم الأرض أينما كانوا وأقول أن هذا الكلام معروف من أين يأتي وهو من أرضهم الأصلية حيث كانت من قرون ولت ولكن مازال فيها حتى الآن أشباه يهود أذلاء يحاولون تعكير صفو الأمة الاسلامية وبالله المستعان....

  • احلام

    نسبة غير معقولة

  • بدون اسم

    ماذا فعل FBI بطائفة الداوديين في عهد كلينتون
    لقد أحرقوهم أحياء و بينهم أطفال و نساء
    نسأل الله لهم الرحمة و المغفرة

  • lamou

    had wach khasna ghir al yahoud ya latif....galek sidi melih w zidlou l hwa wa rih.....rabi yahfadna w yastarna ya rab

  • hakim

    السلام عليكم .اريد ان اقول لاخواني المرسلين رقم 11 و 23 ....اخ عندما يتكلمون على الجزائر لا يقلون الجزائر دولة عربية .لان كلمة الجزائر دولة عربية تزيد من سخط سكان الاصلين سواء المزاب.الشوين.الشلحين.التوارق.القبائل.......الخ فياتي الانفصال في المجتمع الجزائري .فلابد من القول ان الجزائر دولة اسلامية افريقية و لا اكثر .فالينصر الله الاسلام في بلادنا واليسقط النصارة و اليهود .ويهدينا الى النور ان شاء الله .و تحيا الجزائر

  • شاهين

    كيفاه حسبوهم و عرفوهم بلاك هوما لراهم عايشين في دزاير....... و الله هادو المريكان يحبو اديرو المشاكل الهاو في رواحكم برك.......

  • chourouki jazairi

    أقول لك يا فايق لا تخف فالمخابرات الجزائرية تقوم بعملها على أكمل وجه وهذا ما أثبته التاريخ أما إستهداف المنظمات الحقوقية وغيرها للجيش والمخابرات فهدفه كسر شوكتهما التي كبحت نشاط العدو داخل وخارج الجزائر.

  • yassin

    nous somme ga3 moslimin w hada sabeb wihdat elcha3b fi kol almwa9if
    w la norid fina la yhoudya wla nasraniya w bidn alah lan yajido ay thara yadkholouna menha fi awsat w afkar alcha3b aljazairi almouslim

  • سمير

    الجزائر كونها دولة مسلم كاملة أرادوا زرع البلبلة فيها بكل الأساليب من هدا الأساليب قضية حرية الأديان

  • سليم مقران

    اليهود هم اليهود فلا يأتي منهم الخير ابدا فهم أسباب الفوضى و المشاكل التي تحصل في الجزائر و هم من أخطر الملات نطلب طردهم من الجزائر و تعويضهم و لا تترك أثرا لهم هم من الخلايا النائمة التي تستعملها إسرائيل في دس سمومها لن ترضى عنك اليهو د و لا النصارى حتى تتبع ملتهم الله حذرنا منهم فنطلب من كل جزائري غيور على وطنه أن يبلغ على أي يهودي يسكن بجواره الخطأ الكبير التي سمحت لكل من هب ودب أن يستثمر في الجزائر وما يحدث في مصنع كوكاكولا خير دليل على صهيونية اليهود لعنهم الله إحذروا ياشعب الجزائر

  • كريمة

    هل من معقول ان يكون الهود موجودن ويعشون في الجزائر

  • SAAD

    كلاب ضالة تريد تلطيخ عرين الاسلام

  • aissam

    والله غريب كيف يتهمو في الحكومة الجزائرية بالعنصرية ونساو نفوسهم . من اسبوعين اقر البرلمان السويسري قانون صوتة عليه طائفة من العنصرين انه يمنع منعا باتا بناء المساجد في سويسرا البلد الدي يدعون انه الاكثر شفافية في العالم ّ. والدليل انهم عنصرين عن الدين ليس عن الاجانب انا السويسرين الدين يدخلون الاسلام افواجا هما الدين يجدون انفسهم في حرج من العبادة من العنصرية التي تتم عليهم من طرف المنضمات الدينة المسيحية والعلمانية . اما في الجزائر المواطن الجزائري لم يطلب ببناء الكنائس . اما هم المواطن نتاعهم لي دخل الاسلام هوا الدي يطالب ببناء المساجد وعندو ممثلين بلبرلمان يدافعو عن حقوقو لاكن دون جدوا وهدا لي عنصريتهم ضد الدين . فكيف يلومو الحكومة الجزائرية والله غريب غريب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • بدون اسم

    كل محاولا ت الأمركيين باءت بالفشل لإيجاد أقليات في الجزائر تستعملها للتدخل في الجزائر ..
    اليوم تستعمل العصا السحرية (اليهود) والذين لم نسمع بهم في الجزائر من قبل وإن وجدوا..
    وأنا كجزائري راشد وأعرف أغلب مناطق وطني لم يصادفني يهودي واحد , ولم نسمع البتّة أن يهودا في الجزائر مضطهدين إن وجدوا..
    فامريكا تدخلت أيام سنين الفتنة ..ولم تنجح وهاهي اليوم تختار طبلا آخر ولكنها لم ولن تجد في الجزائر من يرقص..

  • احمد

    الجزائر اسلامية و لا مكان لا لليهود اعداء الله و لا للنصارى عباد الصليب

  • فايق فايق فايق

    كما كانت توقعاتي صادقة وهنا كلامي ونصحي موجه الى الجهاز المخبراتي العسكري الجزائري :
    يجب احصاء هؤلاء القوم وللاسف قد يكون فيهم متجنس بالجنسية الجزائرية
    تجب البحت ان كان منهم متورط في اعمال تحريضية بالاسم الدولة الاسلامية بل قد يكون منهم قدم الدعم المالي واللوجستي بغية اثارة الفتنة وهدا دأبهم وشيمتهم
    كما اقدم نصيحتي كجزائري لرئيس المخبراة العسكرية الجزائرية ادا ما توصلة الى نتائج ايجابية يجب ابقاء الموضوع سري على طاولة الرئيس الجمهورية مع جمع الادلة الموثقة و المصورة بكل وضوح و المسموعة منها مع استدراج هؤلاء القوم قد يكونو جزائريين من الناحية القانونية للاسف
    وفي حالة ما اصبحو طابور سادس في الجزائر وشكلو خطر على الامن القومي واصبحو يتفوه بهم عبر الامم المتحدة او مجالس حقوق الانسان تكون عندها الدولة الجزائرية سبقت الحدث حيث يكون الرد مناسب قدر الحدث
    فشعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب واما القبائل فهم الاصول اعتنقوا الاسلام واحتضنوه فلولاهم ما فتحنى الاندلس ولولاهم ما وصلنى على مشارف باريس ولو لا هم ما خرج المحتل جمعنا الاسلام ولا يزل فخسؤو ايها الروم الجدد.
    انشري ياشروق

  • nina rèci

    on vue pa ls juife chez nous ki fais ls crime au mand eslemique

  • abdelhamid

    سبحان الله منذ أيام وخلال شهر أوت قرأنا على صفحة إحدى يومياتنا أن عدد اليهود في الجزائر لا يزيد عن خمسين فردا واليوم تكشف كتابة الدولة الأمريكية أن عددهم 2000 يهودي ومنذ سنوات مضت علمنا من مصدر متخصص أن عددهم يمثل '4 بالمائة من تعداد السكان العام ، وعليه فإن عددهم اليوم يكون حوالي مليون ونصف المليون يهودي فعلى كتابة الدولة الأمريكية إعادة الإحصاء للتأكد من ذلك اللهم احفظنا من الخلل والزلل

  • إحسان

    الجزائر بلد مسلمة عربية ولن نرضى بغير اللإسلام دين فعلى المسيحيين الذهاب إلى بلادهم واليهود أيضا لأننا لن نرضى بنشر المسيحية أو اليهودية

    نحنو مسلموووووووووووووووووووووووون

  • nasri zouaoui

    Et enfin...et en absence de l'autorité algérienne , c'est l'Amérique qui a décidé de nous donner le chiffre exact des citoyens juifs-algériens en Algérie... toujours sont les autres pays qui prennent les premiers pas pour nous dire ce qui existe en ce pays c'est l'interpole qui expose toutes sortes de vol de grande taille, Et maintenant c'est l'Amérique qui nous montre le nombre de Juifs dans ce pays, la question est: quel est le rôle des autorités algériennes? Est-il dans la répression du citoyen ...     

  • Musulman Algérien

    لن نقبل بدين غير الاسلام في الجزائر و امريكا لعنة الله عليها ما دامت تندد بحرية اعتناق الاديان غير الاسلام فلتاخد هؤلاء المعتنقين و تمنح لهم الاعتماد لمنظماتهم الدينية وأمكنة العبادة الخاصة بهم في بلادها.
    هداك واش خصنا غير المسيحية و اليهودية في بلادنا
    et puis le chasse contre ces gens, c'est le seul point positif que le terrorisme a réalisé.

  • KAKOU

    des juives en algerie??? OU??? peut etre au gouvernement

  • Manel

    asalam 3alaikoum
    c'est grave ce qui passe en algerie ( 2000 yahoudi), j'éspère bien qu'on va pas accepter leurs demandes.

  • جزائرية

    أفصخوا عن هويتكم............مسؤلين وأساتدة جامعة وأطباء........نحن لسنا ضد اليهود لا يوجد دين متسامح مثل الدين الاسلامي......هناك قصص غريبة في بلدنا...قد تتزوج مع يهودي ولاتعرف فحداري أقولها للمسلمين لأن المسلمة لا تتزوج بيهودي............أما المسلم الرجل فهو حر لايمنعه الدين الاسلامي...نشرت احدى الصحف الجزائرية أن فتاة جزائرية تزوجت بجزائري يهودي ولم تكن تعلم حقيقته....ولما كانت مطلعة على الأديان لأنها طالبة شريعة تمكنت من اكتشاف أمره.....وقد كان يعمل نفسه من الاخوى أي أخينا بالقميص واللحية والسواك.........ولمدة أربعة سنوات .....عشرة طويلة مع اليهودي بعدها تكتشف الحقيقة و كان كل يوم سبت يقيم صلواته مع أصحابه من اليهود الجزائريين داخل بيته متخفيا وبطريق دكية يضع لهم علامة في الشفة وهي غطاء......فلما يكون غطاء أبيض أي أن المنزل مهيأ لاستقبالهم...ولما يكون الغطاء لون آخر فيعني لاتدخلوا الوقت غير مناسب..........وهكدا استطاع ان يخدع زوجته ويقول لها أنه يقومون بحلقات دكر اسلامية........حتى خطرت ببال الزوجة فكرة التنصت عليهم لكي تتعلم قليلا من العلم الشرعي حيث منعها الزوج اليهودي من الدخول على الاخوى...ولما اقتربت من الباب ووضعت أدنها واد بها تتفاجأ بسماعها كلام من التلمود ونظرت من ثقب الباب ورأت ما رأت الجميع يضعون تلك الطاقية الصغير على رؤؤسهم ويهزون بها ويرتلون التلمود.....صعقت السيدة لما رأت وأغمي عليها ........وكانت صدمتها شديدة ......فأرجو أن يتحقق الجزائري من أصل شريك المستقبل وينبش في حياته الخاصة أننا في الجزائر اليهود متخين لا يعلنون ديانتهم....وهدا ما يعقد المسألة.....ففي سوريا مثلا في بطاقة التعريف الوطنية يحددون الديانة لكل الناس سواء مسيحي أو مسلم أو يهودي ........

  • اشرف اليمني

    الجزائر بلد مسلم وشعبها متدين بالفطرة فقد رأيت بالجزائر اسلاما ومسلمين لم اجده في الشرق حيث منبع الاسلام، والشعب الجزئري فقد وجدت عربا ولم اجد العربية شعب الرجال ومنبت الاصالة ولا يزايد احدا على ذلك، انني اعتز بالجزائر ايما اعتزاز.

  • محمد

    إذا كان كل من يحمل الجنسية السلامية إرهابيا في نظر الغرب والأمم المتحدة، وإذا كان كل أهل غزة إرهابيين رغم العلاقة الوطيدة بالمسيحيين هناك والميزانية المخصصة لكنائسهم، فلماذا يتباكى هؤلاء على مسسيحيي الجزائر. ألم يرقص اليهود فرحا عند استقبالهم للغزاة الفرنسيين سنة 1830. ألم يكن لليهود دور في حادثة الروحة وديون القمح وبالتاي احتلال الجزائر. لماذا لم يحافظ اليهود الجزائريين على هويتهم اليهودية وفضلوا الحصول على الجنسية الفرنسية وفقا لقرار كريميو. أليس ليشاركوا الفرنسيين في نهب وسلب خيرات الجزائريين. من يجيبني على تساؤلاتي بحق الله عليكم

  • lamari a.essalem

    هذا صحيح اغلب الاطارت في الدولة الجزائرية هم يهود لان ما يجري في البلد من فساد والانهيار الكلي لالدولة لا يمكن ان يكون بايدي جزائرية

  • rachid

    allah ygib el khir

  • عبد القادر

    إذا غابت الأسود اكبش يا علوش

  • منال24

    لعنكم الله يا اكلي الخنازير

  • جزائرية مسلمة

    ياسيادة السفير بلادنا تحترم كل ديانات لأنها بلد مسلم و ديننا يحثنا على احترام ديانات .
    لماذا لم تتدخل الخالة و م أ في شؤون فرنسا عندما منعت الحجاب ، لماذ لم تتدخل في الدنماركفي قضية الصور الكاريكاتورية المقززة ؟؟؟؟؟
    أم أن الإخو المسحيين و اليهود أفضل منا مع احترامي لكل مؤمن بدينه لا على حساب غيره من الأديان .

  • عيسى العيد

    احيكم تحية الاسلام
    السلام عليكم ورحمة الله قراء جريدتنا الشروق.

    الكل يعرف من هي الجزائر ومن هم ابناؤها

    ولسنا بحاجة لمن يعرفنا عنهم فالتاريخ كاف وشاهد على عراقتها

    فمن يمس بلد المليون شهيد وشعبها يمس كرامة الامة الاسلامية والعربية كلها

    فكلنا مسلمون كالجسد الواحد لا تفرقنا الحدود الجغرافية المصطنعة

    فلا داعي

    فهذا الهجوم من كل صوب ينهال على الامة العربية بأسرها

    احييك على روعة قلمك وروحك وانتمائك الصادق لعروبتك وبلدك يا شروق

    بارك الله فيك وفي فكرك الراقي

    دمت بخير من الله

    ولكم كل التقدير والاحترام

    من الوسط الجزائري البيرين الجلفة

  • د/ فرقيسو

    بسم الله الرحمن الرحيم اطلب من جريدتنا الحبيبة ان لا تنشر اي شيئ تسمعه و ضف الى ذلك هذا ليس بالوقت المناسب لنشر مثل هذه الاخبار فحتما هذه محاولة يهودية لاستفزاز استقرار الجزائر السياسي و الكروى و التاثير على نفسية المواطن الجزائري الذي بدات بوادر الوحدة و المحبة و الروح الوطنية تكبر فيه مغ كل انتصار للفريق الوطني الجزائري و بما ان اليهود ......... فارالدو ان يسكتو الجزائريين بمقالهم هذا ان اليهود ليسوا في مثر وحدها بل في الجزائر ايضا ؟؟
    ما اريد ان اقول انا الدكتور فرقيسو انه نعم لحرية الاديان غاهلا بكل مسيحي بالجزائر و لا لحرية الاديان مغ اليهود لعنة الله عليهم مع العلم انه لا يوجد اي يهودي بالجزائر و كلام الامريكان محاولة منهم لاثارة الفتنة فقط.
    دعونا ايها الامريكيون اليهود الحمقى و شاننا و الجزائر ستبقى حلما يصعب تحقيقه للعيش فيها بل مستحيل ان يتجاور جزائري و يهودي في ارض الجزائر الطاهرة المسقية بدماء الشهداء .
    المهم غي كل هذا هو ان الجزائر لها سيادة مستقلة و لن نرضى و لن نقبل من اي بلد اخر التدخل في شؤونها و الا نحن احفاد الشهداء و الشهادة تسري في عروقنا .
    ارجو من جريدة الشروق مراعات و دراسة كل الاخبار التي تؤثر على نفسية المنتخب الوطتي و حتى المناصر الجزائري و المواطن كذلك بعد 14 نوفمبر و نتكلم في اي شبئ اردتم يا زاي ا.
    حبيبتي العزيزة الشروق

  • naceridurar

    و شهد شاهد من أهلهم ، أينما حلت هذه الآفة المسماة امريكا يحل معها الدمار و الخراب في العقول و الديار و أقولها لكم و لهم أن التنصير جار على قدم وساق و كل الوسائل مباحة المهم أن ينساق الناس مع هذا الزيف . حتى العجائز ذات السعين سنة و ما فوق لم تسلم من هذا الوباء بل و بشهادة حفيد إحدى هوؤلاء أصبت مبشرة و داعية الى المسيحية .
    إسمحول أن أقول لكم و أنا أعرف ما أقول ( حالات في أقرب الناس إلينا ) عائلات تفرقت و أصبح الأخ عدو أخيه و في الأسبوع الماضي فقط لم يدعو أخ أيخ لحضور زفاف بنه فقط لأنه تنصر و الأدهى أن حتى أمه تنصرت و لم تحضر العرس
    نعم فأمريك إن لم تفرق بالحرب فرقت بالثقافة أو الدين و كل شيئ يهوم في سبيل مصالحها المهم أن يبقى العام الاسلامي في تخبط دائم و اللهم استر و صلى رب وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته الكرام

  • ahmed

    كثرت الأماكن السرية بالجزائر، منها مستودعات للخضر والفواكه وأخرى لتخزين المخدرات وأماكن سرية للفسق والأنحلال الخلقي حتى في مجال الصناعة وداخل الشركات مثل مصنع عنابة اد وجوا ورشة سرية يسيرها هنديون. وكأننا نعيش في غابة. كان وهما وكان حلما بعيدا آ نناجيك يانوفمبر عيدا أين العيد ؟ nous mourons à petit feu

  • nacer

    السلام عليكم لن ترك هده الفئة تنشط في مجال التنصير شيء جلل و وجب على الحكومة اتخاد اجراءات اكتر صرامة ونجاعة لانهم يستغلون الظروف المزرية للشباب الجزائري و اعطائه وعود بالهجرة الى الخارج فوجن على الحكومة ان تكون اكتر اصرارا على محاربتها لان اي شخخص يبيع دينه لا يهتم لان يكون من الخونة لوطنه

  • محفوظ

    إذا عرف السبب ذهب العجب .. من هنا نفهم لماذا وصلنا إلى ما وصلنا إليه لأن خاين الدار لا يمكن أن تحرسه

  • tarek

    وراهم ماشوفنة حتي يوهودي ولا حنا يهود

  • marouane

    لا تعليق

  • بدون اسم

    ووجه التقرير سهامه نحو الصحافة الجزائرية بخصوص ما تنشره عن وضعية التبشير في منطقة القبائل، مشيرا إلى أن عدد المتنصرين الذي تنقله "الصحافة مبالغ فيه" (..)،parce qu'ils détestent-أمريكا- les kabyles c'est tout, allah ythebetna 3la dina amine ya rab
    ou ywahed wlad bladna

  • 3abd

    c bon , cette carte elle marche plus , c ..... d'américains ils cherechent toujours une faille pour semé la zizanie fi bladi , Allah yahfed eljazair we yahdi chabatha we chababha lidinihoum amin