الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 09:13
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
يونس أوبعيش

تشير إحصائيات وزارة التربية، أن عدد التلاميذ الذين تحصلوا على معدل 10 من 10 في امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية دورة ماي 2018، بلغ 10351 مترشحا، حيث تحصلت 2720 مدرسة ابتدائية على نسبة نجاح كاملة تعادل 100 بالمائة، مما يؤكد أن عملية انتقال المترشحين إلى السنة أولى متوسط ستكون بطريقة “جماعية”، برسوب عدد قليل جدا من الممتحنين الذين لم يسعفهم الحظ في الحصول على معدل 5 من 10.
وأضافت الوزارة الوصية بناء على تقارير الولايات عقب ضبط النسبة الإجمالية النهائية لنسب النجاح على المستوى الوطني عبر الولايات، فقد تبين أن 135 ابتدائية بولاية باتنة قد تحصلت على نسبة نجاح قدرت بـ100 بالمائة دون رسوب أي مترشح، مقابل نجاح 84 ابتدائية بولاية عنابة، إلى جانب نجاح 485 ابتدائية بولاية تيزي وزو.
وأما بولاية سطيف فقد تم تسجيل نجاح 135 مدرسة بنسبة 100 بالمائة ونجاح 108 ابتدائية بولاية سكيكدة و67 ابتدائية بولاية أم البواقي نجح كافة تلامذتها دون استثناء، وأما ولاية عين الدفلى تمكنت 132 مدرسة من تحقيق نتائج كاملة إلى جانب ولاية عين تيموشنت بنجاح 123 مدرسة ابتدائية.
وأضافت التقارير، أن ولاية تيارت، تحصلت 148 مؤسسة ابتدائية على نسبة نجاح قدرت بـ100 بالمائة، في حين أن ولاية وهران تم تسجيل نجاح تلامذتها نجاحا كاملا عبر 168 مدرسة، مقابل نجاح 175 مدرسة بولاية بومرداس، و189 مدرسة بولاية البليدة وإلى جانب نجاح 171 مدرسة ابتدائية بالجزائر وسط نجاحا كاملا و264 مدرسة بالجزائر شرق، فيما حصل التلاميذ على المعدل الكامل بولاية المدية عبر 186 مؤسسة ابتدائية.

https://goo.gl/LafY5F
الإمتحانات النتائج وزارة التربية الوطنية

مقالات ذات صلة

600

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد الله

    “485 ابتدائية بولاية تيزي وزو” !! واضح أن هذا الرقم ناشز مقارنة بالولايات اﻷخرى، لذا لابد من تحري السبب وراءه.

  • رحمان

    مهزلة

  • محمد

    ابنتي ماشاءالله ممتازة في الدراسة و لكن يوم الامتحان جاءت تبكي بكاءا مريرا لان الاساتدة المكلفين بالحراسة قاموت بنسخ الاجابات عن اسئلة الامتحان في الصبورة و التلاميد قاموا بعملية غش جماعي حتى الدي يعرف الكنابة جيدا قاموا بالكتابة له في ورقة الاجابة … حسبنا الله و نعم الوكيل .

  • ولي تلميذ وأستاذ عايش الواقع

    النجاح 100 /100 مجرد خارفة ووهم تتبجح به وزارة التربية الوطنية، كيف لتلاميذ يعانون من صعوبات التعلم المتراكمة ولم تعالج ان ينجحوا؟ هذا دليل على تنافس الدارات التربوية والمعلمين على تسهيل عملية الغش بل وتقديم الاجابات الجاهزة أثناء الامتحانات للحصول على مثل هذه المعدلات…… إنه التلاعب بمصير الآبناء

  • قدور0031

    أنا أستاذ وبعدما سمعت بشهادة بعض من حرس وبعد اطلاع أكيد على مدارس مجاورة أقسم لكم:
    يوجد غش جماعي، فلا يمكن أبدا أبدا أن تحصل تلاميذ ثلاث مدارس بجانبنا في دواوير معزولة على علامة كاملة: 10/10، 10 تلاميذ في كل مدرسة!!! وبعد أن سمعنا أن الحراس كتبوا لهم على السبورات حتى ينقدوا المدير(ة) من كيد الوزيرة.
    هذه السنة فضيحة لأن الوزيرة توعدت من لا يحصل على نتائج كبيرة، فالكل انتقل للمتوسط، وسترون فضائح في السنة الأولى متوسط.
    المسؤولية بين الاستاذ الذي وافق على هذه المهزلة والمدير الذي جبن وغش، وعلى الوزيرة وطاقمها الذي يعرف الباطل ويصفق له.

  • amine

    7 اشهر اضراب النتاءج 100 في 100 لو مكانش اضراب ستكون النتاج 1000 في 100 donc vive alidhraaaaaab

  • بوجهلون

    إذا كان الشعب <> فهذه <>
    شعبنا <> فهذه <>

  • بوجهلون

    أنا أقول : إذا كان الشعب … إذا كان
    إذا كان الشعب <> فهذه <>
    و إذا كان الشعب <> فالمصيبة أعظم !!!

  • بوجهلون

    إذا كان الشعب ” جاهل ” فهذه ” مصيبة ”
    هذا شعب ” جاهل و قارىء ” فهذه ” مصيبة أعظم “

close
close