الأربعاء 16 جانفي 2019 م, الموافق لـ 10 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:03
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية اداليا

أعرب بعض أعضاء لجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني، لوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية اداليا، عن أسفهم تجاه منحة المعوق والتي وصفوها بـ”الضئيلة، والتي لا تلبي حاجيات المعوق”، داعين إلى ضرورة رفعها.

كما دعا أعضاء اللجنة إلى “تعزيز المؤسسات المتخصصة، للتكفل بالأطفال المصابين بالتوحد، لتلبية الطلب المتزايد عليها”، داعين إلى وضع مقاييس معطيات دقيقة التي من شأنها تحديد معنى الفرد المعوز.

إلى ذلك، أكدت وزيرة التضامن أمام لجنة المالية بالبرلمان، رصد ميزانية لوكالة التنمية الاجتماعية تفوق 76 مليار دج (7600 مليار سنتيم)، تسمح بالتكفل بأزيد من 1.5 مليون شخص مستفيد في إطار أجهزة الدعم والإدماج الاجتماعي، من بينها جهاز المنحة الجزافية للتضامن وبرنامج الإدماج الاجتماعي الموجه للشباب حاملي الشهادات.

وأضافت المتحدثة أن مخطط الحكومة يرمي إلى المحافظة على “المكتسبات الاجتماعية والتخفيف من الهشاشة الاجتماعية ومحاربة كل أشكال التهميش والإقصاء، مع الحرص على تحقيق الإنصاف والعدالة الاجتماعية”، مؤكدة أن الدولة لا يمكنها في أي حال من الأحوال “أن تتخلى عن مسؤولياتها في الدعم المرافق لفائدة الشرائح الهشة والمعوزة من المجتمع بمختلف أنواعها”.

https://goo.gl/ooboVz
المجلس الشعبي الوطني غنية اداليا منحة المعوق

مقالات ذات صلة

  • الثلوج تقطع الطرقات.. وتلاميذ يقاطعون الدراسة بسبب البرد

    25 ولاية تحت الحصار!

    تسبب التساقط الكثيف للثلوج والأمطار منذ ليلة الخميس إلى الجمعة في عزل الكثير من القرى والمداشر وقطع العديد من الطرقات الوطنية والولائية، فيما أكدت مصالح…

    • 6211
    • 11
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري حر

    ماهده الوزيرات . وحدة تسكر والأخرى تزطل والأخرى حتما تستهلك الكوكايين والأخرى لازم ترقد مع ولد عباس أو أيحيى باه تولي سيناتورة . الحابسيين عمرهم ما عمروا بلاد . الحابسين يعرفو غير يعمرو كروشهم.

  • محمد علي الشاوي

    انتم وابناؤكم بمناصب وابناؤنا متخرجين جامعيين في كل الميادين ليسانس وماستر منذ 2007 واباؤنا استشهدوا على هذا الوطن وانتم تتمتعون بكل الخيرات واما نحن وابناؤنا تحت العبودية المتقدمة هذا ما أستفدناه بعد الآستقلال عشنا يتامى في مراكز ابناء الشهداء رغم كل الصعبات منا من مات ومنا من عاش الفقر والحرمان ومنا من زاول الدراسة ومنا حتى من كانت امه على درايا اننا نعيش الفقر اخذت ابنائها الى المهجر واما ابناؤنا المتخرجين من الجامعات تحت عبودية انام15000دج وهم في موؤسسة التضامن وانتي تتكلمين عن الآدماج وكأننا لازلنا تحت صدقة الآستعمار الذي خلفه هذا ما استفدناه مع ابنائنا المجد والخلود لشهدائنا الآيرار

close
close