-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كابوس أثيوبيا أحيا توجس اللا انتظام

ما مؤشرات المحاربين في القادم؟

الشروق أونلاين
  • 20366
  • 1
ما مؤشرات المحاربين في القادم؟
ح.م

يتساءل متابعون عن طبيعة المرحلة المقبلة في مسار منتخب الجزائر لكرة القدم، ومؤشرات الخرجة الأثيوبية خصوصا مع إحياء كابوس الأحباش للتوجسات إزاء حالة اللا انتظام التي تطبع حراك الخضر خصوصا خارج الديار.

بعيدا عن إرجاء حسم التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2017، يتركّز النقاش الأكبر في مؤدى محاربي الصحراء قبيل آخر جولتين تصفويتين، والانتقال إلى تصفيات المونديال الروسي، فما رأيكم في العرض الذي قدّمته تشكيلة “غوركوف” في “أديس أبابا”؟ وهل الأداء الباهت يعني مشكلة حقيقية في عمق المنتخب؟ أم هو مجرد إفراز لميدان “الاستقلال” فحسب؟، وما قدرة الخضر على اكتساب الصلابة قبل تحدي الأقوياء؟ 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • فيلسوف البالون

    في رأيي المتواضع كفيلسوف في البالون, أرى أن خلطة كوركيف غالطة 150بالمئة ما كان عليه أن يؤخر مجاني, كان عليه أن يلعب بمحوري آخر ويبقي مجاني في مكانه الأول أمام المدافعين, هذا في الدفاع, في الوسط الدفاعي يبقى تايدر بلا منازع, براهيمي كان خارج اللعبة في الذهاب ولو لعبنا من دونه لربحنا 10 أو 11, وفي الإياب كارثة حقيقية, وأداء محرز كان مخيب (إذا احتسبنا الهالة التي نشأت حوله هذه السنة), والتعادل في أديس ابيبا ليس إخفاقا, ولكن مدربين آخرين, وبأجر أقل, يستطيعون قيادة المحاربين إلى أفضل من هذا.

  • SALAH

    المنتخب الاوهام يجب يفوز خارج الديار

  • رمضان محمد

    المنتخب الوطني غير متوازن الخطوط (من حيث التركيبة)فهو قوي في الهجوم..متوسط في الوسط وضعيف في الدفاع... ورغم ذلك اللوم يوجه للمدرب الوطني الذي لم يحسن الإستقرار على توليفة واحدة في قلب الدفاع..والمشكل ليس في ماندي ولا غلام والذين يجب أن يبقيا ظهيرين..والأمر يمكن تداركه بسهولة...ويبقى السؤال المطروح ما موقع المدرب المساعد(على حسب التسمية الرسمية) نغيز في المنتخب؟

  • الروس

    من الافضل ان يرحل قوركيف الخط الخلفي مهزله الانضباط مهزله .
    تصفيات كاس العالم اصعب بكثير يالحاج راوراوه ،ونتمنى ان لاتاتي بمدرب فرنسى تانى،
    حافض على شعبيتك ولا تنسى ان الشعب هو الذى كان وراء بقاء وحيد قبل المونديال ،هل هدا الشعب لايعرف كره القدم ؟؟؟

  • الاسم

    يا محمد الدزيري هؤ لاء ليسو اجانب مغتربين صلح نفسك هؤ لاء جزائريين واخذتهم ظروفهم الى الخارج اذن ................ لا يوجد جزائري سوبر عن اخر والجنسية واحدة وطبيعتها هي نفسها

  • aek

    ادا كمل فهاد المستوا مراحش يدهب بعيد كل العبين احبو اسجلو زيد الدفاع فارغ وليسه بقوى ادا تربح فبلدك بي 7او10اتخسر خارج ابلدكبي1 يعني لكه 3نقاط كما الفريق لتخسر امعاه المشكل مش تسجل اهداف لازم التركيز عن الدفاع وخطط التسلل يصحبي عدو كل ميطلعو اسجلو لكان العبتو مع غانا كنو ريحين اسجللكم 10اهداف لحسن الحض لعبتو على فريق مخصوص واى كانت الكريته مدرب يعرف غير الهجوم انسا بانو عندو دفاع

  • المدمر منهم

    السلام عليكم كل ما في الامر وحسب ضني ان المقابلة بي اديس ابابا لعبة وخيطة في الكواليس قبل الملعب هذه هي الكرة الافرقية.

  • RETARD

    لبد ان نتفهم الامر بموضوعية اللعب المحترف يعني كرة القدم هي عماله و مستقبله و اذا اصابه مكروه كا اصابة قوية يستطيع ان ينكسر و خاصتا عندما تكون مع المنتخب الوطني كمثل العمل في مهام فيه الخوطر بدون ضمان و هذا يستطيع ان يكلف اللعب حياته و لهاذا لا يخاطر اي لعب كرة محترف و كذلك ارضية الملعب لا تصلح لمقبالات كرة القدم و لكي نكون عقلنين تخيلو البطولة الانجليزية تلعب في ملاعب اعني الارضية كاللتي على شكل ملعب اديسا بابا و سترون النتيجة الكريثية, المستوى ينخفض اكثر من 50% من اللعبين لتجنب الاصابات.

  • mohamed

    إن مستوى الجزائر الآن مكستوى عالي وذلك نظرا لمستوى لاعبيها الناشطين في البطولات والفرق الأوروبية مثل محرز وإسلام سليماني .ولكن على مستوى القارة الإفريقية لا يمكنها العب في بعض الدول نظرا لمستوى ملاعبها المتردي ومناخها وطقسها الحار.كما أنه يجب لغوركيف إعادة النذر في اللاعبين المحليين واستغلالهم وعدم الإعتماد%100 عل اللاعبين الأجانب.
    وشكرا...

  • الحضني

    مؤشرات الخضر مستقبلا ناجحة ان شاء اله ..لو ياخذ الحاج من النقائص المسجلة فترة تدريب قوركيف لهم ..مثل توصية المدرب الجديد بضرورة البداء بتكوين محور دفاع قوي و تحديد لاعبي الوسط الاساسيين من مقاتلين حقيقيين اما لهجوم فموجود والحمد لله ..كما وجب على هيئة الفاف وضع حد للمتهجمين لمجرد الافشال والتشويه من بعض اشباه الاعلا ميين ومحلليهم من البطالين ..و ضرورة وضع خلية اتصال قوية للفف من اشخاص جد مؤ هلين ... بالتوفيق للخضر انها فترة ذهبية ف تفشلوها

  • ماهر عدنان قنديل

    أظن أن لو كانت مواجهة إثيوبيا مباراة خروج المغلوب "knock out بذهاب وإياب لظهر بصورة أكبر معدن المنتخب الإثيوبي.. في مباراة من 3 نقاط عندما تلقى هدفاً في مباراة الذهاب فتح اللعب مما سهل من مهمة منتخبنا الوطني.. لذلك لا يجب تصغير الإنجاز والمنافس.. أنا الصراحة سعيد جداُ بهذا الأداء وبهذه النتيجة الكبيرة لأنني أعرف جيداُ قيمة منتخب إثيوبيا في الكرة الإفريقية..

  • عبد الله

    أظن أن مشكلة المنتخب هي في الدفاع -أقصد المنظومة الدفاعية-وخاصة المحور، فماندي ومجاني غير منسجمين تماما، وكأنهما لم يلعبا معا أبدا،لذلك يجب العمل على العمل بجدية كبيرة وباهتمام كبير على تصحيح هذه النقطة بالذات ...كما أظن أن المدرب محدود المستوى لأن هذه المشكلة مطروحة منذ مدة طويلة ولم يجد لها حلا !!!! لهذا ربما ينبغي إعادة النظر في الطاقم الفني أيضا،لأن المنتخب الذي لا يدافع جيدا لا يمكن أن يحقق النتائج المرجوة فمن الملاحظ أن منتخب إيطاليا-الدفاعي- كان دائما ما يحقق الألقاب بتسجيل أهداف قليلة ..

  • lahmadi

    La défense est tout un dispositif et la faute n'incombe pas seulement sur les défenseurs. Quand le milieu du terrain est absent la défense seule ne peut rien faire. Vous jouer dans des conditions pareilles oû vous êtes conscient que vous ne pouvez developper votre jeu, pourquoi choisir de jouer avec un seul milieu récuperateur. Je pense qu'avec cette mentalité, notre défense prendra l'eau contre des attaquants de grands calibres. Il y a une grande différence entre clubs et sélections.

  • erko jun

    المنتخب بحاجه لمدرب عااالمي.

  • erko jun

    المنتخب بحاجه لمدرب عااالمي!

  • erko jun

    المنتخب بحاجه لمدرب عااالمي..!!

  • عبد العالي

    لدينا منتخب قادر على الفوز بكاس افريقا لكن على الفاف التعاقد مع مدرب عالمي

  • الاسم

    لازم تصحو الفاع لانو مخصوص من الناحيه الايمن والايصر حتى وصط الميدان وبنسبه لدفاع بدلو مكان العبين لانو موجود اشويه خلل الكره راه ضيع بزاف لزم التركيز والسلام

  • زهير

    هذا المدرب لم يفهم بعد ان مجاني ليس مدافعا بل هو لاعب استرجاع دفاعي و ماندي كذالك ليس مدافع صريح... عندو معزة في راسو كي... ان مستوى الفريق الوطني كان في تراجع مستمر و بعد ضغط الجمهور اضطر الى تغيير الخطة و لكن عند زوال الضغط هاهو يعاود نفس الاخطاء..عندو معزة في راسو.. يجب تغيير المدرب فورا قبل الامتحانات الصعبة القادمة ..و ان لا يكون المدرب فرنسي لانه يوجد حساسية بين المدرب الفرنسي و اللاعب المحلي..فبرغم من ان سليماني يفرض نفسه الا ان هذا المدرب يتمنى ان يتخلص منه..و سوداني.. بالكالام.. حليش..

  • محمد لطفي كافي

    دفاع ووسط ضعيفان

  • جثة

    لا حول ولا قوة الا بالله ... حتى الكويتيون اصابتهم حمى وفوبيا غوركيف ... لا اعرف ما هو اللقاح المناسب .

  • ماهر عدنان قنديل

    توضيح طفيف نسيت ذكره في تعليقاتي السابقة عن منتخب "إثيوبيا" لتذكير من يعتبرونه مجرد منتخب ضعيف.. وهو أن منتخب "إثيوبيا" هو من المنتخبات الإفريقية التي أطلق عليها إسم منتخبات "لدغة العقرب" وهي حالة فريدة بالكرة الإفريقية ليست موجودة كثيراً في غيرها.. منتخبات "لدغة العقرب" (إثيوبيا، غينيا الإستوائية، غينيا بيساو، سيراليون، الكونغو برازافيل، الطوغو، البنين..ألخ) ليست قوية جداً لكنها تستطيع من خلال مباراة واحدة الفوز على أفضل منتخبات القارة الإفريقية كالجزائر أو مصر أو نيجيريا..إلخ

  • ماهر عدنان قنديل

    ما لاحظته خلال متابعتي لهذه التصفيات الإفريقية هو تراجع أداء "كوت ديفوار" و"غانا" و"نيجيريا" في حين نشهد عودة "السنغال" و"مصر" و"المغرب".. لذلك على المنتخب الجزائري التحضير الجيد لبطولة إفريقيا المقبلة لأنها ستكون من ناحية المستوى أقوى بكثير من بطولة 2015، وأتوقع تصفيات كأس العالم أقوى كذلك من تصفيات كأس العالم 2014.. المنتخب يملكون كل المقومات للذهاب بعيداً فقط عليه التحضير الجيد من خلال تربصات عديدة، ولعب مباريات ودية كثيرة لإدخال العناصر الجديدة كبن زية في أجواء المجموعة..

  • ماهر عدنان قنديل

    قد لا أتفق مع بعض المحللين الذين يعتقدون أن المنتخب الإثيوبي ضعيف.. لا أعرف كيف يبني هؤلاء وجهة نظرهم الصراحة.. ولا أعلم ما هي معلوماتهم في الكرة الإفريقية؟ المنتخب الإثيوبي منتخب جيد يمتلك سرعة كبيرة في الأداء وهو منافس المنتخب الجزائري الأول في المجموعة.. المنتخب الإثيوبي قبل 3 سنوات شارك في كأس إفريقيا ووقع في مجموعة نارية (نيجيريا الفائزة بتلك البطولة، بوركينا فاسو وصيفة البطولة، وزامبيا حاملة اللقب في 2012) تعادل مع زامبيا، وخسر من نيجيريا في أخر 10 دقائق..

  • Zero

    تايع - لقد فات وقت التجريب و مازلنا ندعي بالحرارة و الرطوبة و الأرضية و كأننا جأنا من المريخ لا نعرف قارة أفريقيا أو نحن في أوروبا نلعب في الملاعب الجميلة فوق الزرابي و الورود.
    لا تأملو في التأهل الى روسيا 2018 ما دام هدا النكرة و نغيزالدي يشبه تماما رعاة البقر (حاشا أهلها) على العارضة للمنتخب و هدا تضييع الوقت للطاقم الدي يأتي بعدهم. فق يا روراوة ألا يكفيك ما حصل في ملعب 5 جويلية أم نشتروا لك نظارات.

  • Zero

    العرض الدي قدمه الفريق عاد جدا تعودنا عليه مند مجيئ هدا .... -لقد شاهدنا الضعف مند المقابلة الأولى لهدا المدرب في أديس أبيبا (1-2) و بعدها مقابلة العودة في مالي (0-2) - أكدت دالك و الكل شعر بأن هناك مشكل كبير و هو نقص اللياقة البدنية و التراخي و عدم وجود منافسة على المناصب لأنها أكتسبت لأصحابها حاضرين أم غائبين وهدا عكس ما كان يفعله حليلوزيتش (ألعصا لمن عصا) - فلا تنتظرا شيئا من هدا ..... أو من الفريق الدي يفوز في الداخل و ينهرم أو يتعادل في الخارج بضربة حظ و دعاوي الوالدين- تابع

  • الاسم

    يجب ارجاع سعدان وتكليفه فقط بالدفاع والمحور....والباقي العبوا وامتعوا وتمتعوا

  • Osama

    انا مع إقالة المدرب لأن اداء الجزائر معه في خطر

  • عبدالمنعم

    المنتخب بحاجه لمدرب عااالمي فقط لا غير

  • عبدالمنعم

    انا مع اقالة المدرب الفرنسي غوركوف للخضر
    فمنتخب مثل الجزائر بدون مبالغه قادر على تحقيق كأس امم افريقيا والتأهل للمربع الذهبي في كاس العالم
    ولكن مع تذبذب المستوى بفريق كله نجوم يجعلنا نخاف على مستقبل الخضر
    يا ربي الجزائر تكون بطل افريقيا وتتأهل لكاس العالم
    المطلوب مدرب عالمي للخضر
    رجاااء الاهتمام

  • anti جثة

    المشكلة الوحيدة فقط لا غير عندنا كوكبة من اللاعبيين ماشاء الله ولكن المحرك أعور اقصد المدرب ....أي اقول يمكننا ان نفوز حتي بدون مدرب مع هذه الكوكبة لكن المدرب ليس له خطط فدائم النتائج تكون بين ارجوحة تارة الربح في الديار والجمهور وتارة الحظ وتارة الرطوبة والحرارة ..........الخ بالله عليكم هذا الزخم من الاعبين ولاتكون لدي المدرب خطط .........زد علي هذا اثيوبيا ليست قياس بالمقارنة بغانا ..........نجيريا......بالدليل عندما نتقابل مع الفرق القوية نخسر ونتحسر ثم نغير المدرب

  • anti جثة

    المشكلة الوحيدة فقط لا غير عندنا كوكبة من اللاعبيين ماشاء الله ولكن المحرك أعور اقصد المدرب ....أي اقول يمكننا ان نفوز حتي بدون مدرب مع هذه الكوكبة لكن المدرب ليس له خطط فدائم النتائج تكون بين ارجوحة تارة الربح في الديار والجمهور وتارة الحظ وتارة الرطوبة والحرارة ..........الخ بالله عليكم هذا الزخم من الاعبين ولاتكون لدي المدرب خطط .........زد علي هذا اثيوبيا ليست قياس بالمقارنة بغانا ..........نجيريا......

  • جثة

    اداء رائع لان حتى البرازيل يمكن ان تنهزم في تلك الظروف ... الحبشة لا يظلم فيها احد .

  • أحمد

    مع هدا المدرب و بمستوى هدا الدفاع لو نلعب ضد أحد الفرق القوية في أفريقيا متل عنا أو كوتديفوار أو حتى الفرق المتوسطة متل جنوب افريقيا أو بركينافاسو سوف نتلقى أهداف بالجملة . يجب على هدا المدرب أن يرحل قبل تصفيات كأس العالم لأنه لو يبقي سوف يتبخر حلم التأهل إلى كأس العالم.

  • rabah

    السلام عليكم المشكل ليس هناك انسجام في الدفاع منذ ذهاب بوقرة وعنتر يحي اصبحنا نعاني
    مع ان الفريق الوطني قد تأهل بنسبة 90 في المئة يجب على المدرب في المقابلتين المقبلتين العمل على تقوية الدفاع وايجاد لاعب لمركز محور الدفاع ونتمنى ان يعود حليش الى لياقته القوية وربي يتستر في تصفيات المونديال

  • tou

    وهل الميدان هو الذي سجل 03 اهداف كاملة