-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجعفري: مواقف العراق والجزائر متطابقة بشأن محاربة الإرهاب

الجعفري:  مواقف العراق والجزائر متطابقة بشأن محاربة الإرهاب
ح.م
وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الأشيقر الجعفري

أكد وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الأشيقر الجعفري، الأربعاء أن مواقف الجزائر والعراق تقترب إلى “حد التطابق” فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب.

قال وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، إن مواقف الجزائر والعراق تقترب إلى “حد التطابق” فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، وأقر بوجود تأخر في العلاقات الثنائية بين البلدين. وذكر مسؤول الدبلوماسية العراقية، في تصريح للصحافة، أمس، عقب وصوله إلى الجزائر في زيارة عمل، “مواقف الجزائر والعراق داخل الجامعة العربية وحتى في مجلس الأمن الدولي تقترب إلى حد التطابق فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب”، مشيرا إلى “الآفاق المشتركة الممكن استثمارها بين البلدين”، وبعد أن ذكر بأن التعاون بين البلدين “تأخر لأسباب استثنائية فرضت على العراق”، أكد الجعفري أن زيارته إلى الجزائر، بدعوة من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، “ستؤسس لعلاقات متينة بين البلدين وستشكل منعطفا لمرحلة جديدة من شأنها توطيد هذه العلاقات في جميع الميادين”.

وأكد بيان لوزارة الشؤون الخارجية الثلاثاء أن هذه الزيارة تأتي “تدعيما للعلاقات الاخوية بين الجزائر والعراق”.

 

وسيتم خلالها التباحث حول “السبل الكفيلة بدعم و تعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين”.

كما سيتم أيضا بالمناسبة إجراء “مباحثات سياسية بشأن القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • ابن القصبة

    أكبر إرهابي عرفه التاريخ المعاصر يتكلم عن الإرهاب، لقد قتل المجرم الجعفري ذو الأصول الإيرانية حوالي 200000 شخص خلال ترأسه لرئاسة الوزراء، رفقة وزير داخليته الإيراني الحاصل على الجنسية العراقية (جبر صولاغ) المعروف بوزير الدريل، لأن قواته كانت تثقب رؤس وأجساد أبناء السنة في العراق بالدريل. هؤلاء أتوا على ظهر الدبابات الأمريكية باتفقا إيراني ـ غربي على تسليمهم حكم العراق لتنفيذ مخططتهم الطائفية، وبسذاجة العرب الذين سهلوا دخولهم إلى العراق.

  • بدون اسم

    أعلن السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي، أن الجمهورية الاسلامية ستقدم 30 الف دولار لكل اسرة فلسطينية قام الاحتلال هدم منزلها خلال انتفاضة القدس. وقال فتحعلي، في كلمته، اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في بيروت لتنفيذ إعلان طهران دعم انتفاضة القدس، إن الجمهورية الاسلامية لن تترك الشعب الفلسطيني عرضة للقتل والنهب والتشريد، وان امة الامام الخميني العظيم ستبقى سندا للثورة الفلسطينية.