-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أنه يعيش عزلة دولية

ممثلة الصحراء الغربية في إسبانيا: المغرب بوضعية “لا يحسد عليها”

الشروق أونلاين
  • 3923
  • 0
ممثلة الصحراء الغربية في إسبانيا: المغرب بوضعية “لا يحسد عليها”
ح.م

أكدت ممثلة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في إسبانيا خيرة بولاحي، الخميس، يعيش المغرب حاليا عزلة دولية و مواقفه تتناقض مع الشرعية الدولية و حق الشعوب في تقرير المصير.

وقالت المسؤولة الصحراوية في ردها على التصريحات الأخيرة للحكومة المغربية تجاه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن المغرب يوجد في وضعية “لا يحسد عليها”.

كما أشارت الدبلوماسية إلى أن المغرب لا يواجه الاتحاد الأوروبي فقط بعد إلغاء المحكمة الأوروبية للاتفاقيات الفلاحية وإنما كذلك يواجه منظمة الأمم المتحدة بعد أن رفض الزيارة الأخيرة لبان كي مون إلى المنطقة.

وأوضحت في ذات السياق أن المغرب يوجد كذلك في مواجهة الاتحاد الإفريقي الذي لديه مواقف متقدمة فيما يخص مسألة الصحراء الغربية.

ويأتي هذا التوضيح على اثر التصريحات الأخيرة للحكومة المغربية التي اتهمت الأمين العام الأممي بخروجه عن حياده وموضوعيته ونزاهته خلال زيارته الأخيرة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة ببئر لحلو.

كما أشارت إلى أن ما يقوم به المغرب يشكل خطوة أخرى في مسار التعنت كما تعود على ذلك وقد انعكس ذلك برفضه زيارة بان كي مون إلى المنطقة واغتيال مواطن صحراوي وأخيرا إرسال قوات عسكرية إضافية كبيرة إلى الأراضي المحتلة من أجل قمع المظاهرات السلمية للمواطنين الصحراويين المطالبين بالاستقلال.

وكان الأمين العام الأممي قد أعرب خلال زيارته الأخيرة إلى المنطقة عن أسفه للمأساة الإنسانية في الصحراء الغربية التي ما زالت مستمرة منذ أربعة عقود، مؤكدا على بعث الوساطة الأممية من اجل الشروع في مفاوضات مباشرة بين جبهة البوليساريو و المغرب.كما أكد بان على الحق الثابت للشعب الصحراوي في تقرير المصير مضيفا انه سيعمل على إحراز تقدم في هذا المسار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • HOCINE

    وهل يستطيع المخزن او المراركة يقولون بان سبتة ومليليا ارض محتلتان من اسبانيا . كلا ثم كلا ... واتحداهم لو ان يتجرؤون . هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .

  • جزائري حتى النخاع .

    كفاك مغالطة وكذب على الناس يا منتحل وصغير العقل . هههههههههههههههههههههه .

  • غير أنا

    عبرت الولايات المتحدة الأمريكية عبرت عن عدم رضاها عن الموقف الذي اتخذه بان كيمون خلال زيارته الأخيرة للصحراء المغربية. و اعتبرت أمريكا موقف الأمين العام للأمم المتحدة بمثابة دعوة إلى تأجيج الأوضاع بالصحراء وهذا أمر ترفضه تماما موضحة في السياق نفسه أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن كانت دائما مع إرساء المسار الأممي دون أن تتخذ موقفا منحازا لأي طرف من أطراف النزاع . و قالت مصادر أن أمريكا تدعم ماقرره مجلس الأمن الدولي ولايمكن أن تدعم إطلاقا أي تصريحات يمكن أن تأزم الأوضاع الأمنية في المنطقة .

  • بن بركة

    إلى حين......

  • هنا الرباط

    من بوضعية لا يحسد عليه هو من يفرش رمال الصحراء الحارة ويتغطى بسمائها العارية؛ من بوضعية لا يحسد عليه هو من ينتظر المساعدات والصدقات الدولية ليسد رمقه. أما المغرب فهو في صحرائه يجول ويتجول .

  • بدون اسم

    هذا موضوع جميل يا صولو ؛هو ما عندوش حتى دليل أن بلده كانت ملك له ؛بل كانت تملكها عائلات موريطانية جزائرية ؛وكلنا يعلم أن المرابطون موريطانيين و الموحدين جزائريين و المرينيين و الوطاسيين كذلك ؛ بقى هذا و عائلته و كل العالم يعرف أنهم يهود ؛أما الصحراء فكل العالم يعرف أن فرنسا هي من تحتلها بجيش مغربي

  • جبل زندل

    سلعة مروك تتنتحل وتلبس ثوب الجزائري.....................خسيس ودم ثقيل,,اوف منهم ومن ملكهم ثقيل الدم

  • جبل زندل

    اسبانيا تفريها برسالة واحدة الى الامم المتحدة لتقرير المصير الصحراء فلمادا هدا التعنت الا ادا كانت هناك كواليس دأب المخزن في اثارتها لحساسية اسبانيا منها فالحسن الثاني قبل تقرير المصير واعترف بالاحتلاله للصحراء فاين هو الجديد في التنديد الدي اتى به المغرب واين هو المشكل ..؟؟؟؟

  • SoloDZ

    اسبانيا تملك وثائق تاريخية تؤكد مغربية الصحراء الغربية وهذا قبل احتلال اسبانيا للصحراء الغربية !!!!!!!!!!!
    المصدر هسبريس TV هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    لدى اسبانيا وثائق عن الصحراء الغربية قبل ان تحتلها والمغرب الذي يدعي مغربية الصحراء الغربية لا يملك
    ولا وثيقة وحدة تؤكد مزاعمه بل مطامعه ولما قدم الورق التي بحوزته لمحكمة العدل الدولية ردت الاخيرة
    بأن لا سيادة مغربية على الصحراء الغربية في اي و قت من الاوقات و كانوا يحكمون انفسهم بنظام قبلي
    واين وثائق سبتة ومليلية ؟ ههههههههه

  • متحسر

    لكي نعلم نزاهة هذا البوكيمون وحيادته عليه أن يصرح بجرائم اليهود في فلسطين المحتلة

  • هواري بومدين

    ممثلة للشعب الصحراوي في اسبانيا معناها اعتراف اسبانيا بالشعب الصراوي و حقوقه و لكن لماذا لم " يفعفع " المغرب اسبانيا ام ان العبد لا يرفع صوته امام سيده