-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أمريكا تقترح نشر قوات “عربية وسورية” لمحاربة “داعش”

الشروق أونلاين
  • 1373
  • 0
أمريكا تقترح نشر قوات “عربية وسورية” لمحاربة “داعش”
ح.م

طالب وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري”، الخميس، بنشر قوات برية “عربية وسورية” لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، معرباً عن اعتقاده باندماج قوات النظام مع الثوار لمحاربة التنظيم.

كيري وخلال مشاركته في اجتماع وزاري لـ “منظمة الأمن والتعاون في أوروبا” في العاصمة الصربية  قال :”من دون إمكان تشكيل قوات برية جاهزة لمواجهة داعش، لا يمكن كسب هذا النزاع بشكل كامل بالضربات الجوية فقط”.

واقترح الوزير الأمريكي نشر قوات “عربية وسورية” وليس غربية لهذا الغرض.

وأوضح “إذا تمكنا من تنفيذ عملية انتقال سياسي، سيكون في الإمكان جمع الدول والكيانات معاً: قوات النظام مع المعارضة، الولايات المتحدة مع روسيا، وغيرهم سيتوجهون لمحاربة داعش، متوقعين فوزاً سريعاً في تلك الحالة”، وفق قوله.

وأضاف: “لكم أن تتخيلوا مدى السرعة التي سيتم خلالها القضاء على “هذه الآفة” في غضون بضعة أشهر، إذا كنا قادرين على التوصل إلى هذا الحل السياسي”.

وفي الطائرة التي أقلته مساء أمس إلى نيقوسيا، قلل أحد الدبلوماسيين الأميركيين من حدة تصريحات كيري وقال إنها “أمور افتراضية ومع الكثير من إذا”.

وقال الدبلوماسي بحسب وكالة فرانس برس “في حال نجحنا بتحقيق عملية انتقالية سياسية تكون مدعومة من الشعب السوري ومن المعارضة، عندها نعم فإن المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية قد تكون أكثر فعالية”.

وتأتي هذه التطورات غداة إقرار البرلمان البريطاني قرار شن ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” في سوريا، كما صادقت الحكومة الألمانية الثلاثاء، على تفويض يتيح مشاركة جيشها في الحملة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا.

والجدير بالذكر أن روسيا اقترحت خلال مؤتمر فيينا الدولي مؤخراً بتجميد القتال بين قوات الأسد والثوار، بهدف محاربة تنظيم “الدولة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • كريم

    النظام السوري الذي يهيمن عليه العلوين لم و لن يستطيع أن يهزم المعارضة لسبب بسيط و هو أن الأغلبية السنية في سوريا هي من تحتضن المعارضة و لا يمكن للأسد و إيران و حلفائها الشيعة و روسيا هزيمة أغلبية الشعب السوري

  • BOUMEDIENNE

    الذين فتحوا الاندلس امازيغ ,والذين قاوموا لقاء الاندلس مسلمة ثمانية قرون امازيغ , الكثير منا لا يقرا التاريخ لهذا تمكن عدونا منا بعد ذالك .الامازيغ رفعوا راية الاسلام عاليا .العرب حملوا الرسالة ولم يكونوا صادقين ,لهذا نراهم عاجزين عبر التاريخ على التخلص من اعدائهم عكس الامازيغ والاكراد ,الذين استرجعوا فلسطين من ايدي الصليبين .العربان نراهم اليوم منبطحين لا مقاومين تامروا على امتهم لصالح عدوهم ,وكل ما يفعلونه اليوم هو المقصود منه رؤوسنا نحن الامازيغ والعرب المقاومين لمشروع الصليبة الصهيونية.

  • alilou

    كل هاذا الدمار سببه آلك آل جهنم والله ان الساعة اقتربت وعلاماتها بدت وسترى المزيد يا كريم فكر شويا شوف من يتعامل معى الصهاينة اليس آلك او هكذا يتم التعامل بالنبطاح وبيع وقتل اخواننا في سوريا والعراق واليمن.........ووووو الن تعميك bfm انت ايضا يال التفكير.

  • بلقاسم

    العرب والمسلمون يتقاتلون فيما بينهم ....وللدول العظمى الحق في تسليح كل الجماعات المتحاربة ... فلا فرق عندها بين ذا وذاك ....إلا بما جمعتة من مال......ونحن كأمازيغ لادخل لنا في شؤونهم الداخلية....

  • BOUMEDIENNE

    بدات بمثال ينطبق على تقديرك لمشكل سوريا اكثر ما ينطبق على غيرك . سوريا دولة ذات سيادة لم يصل بها ظلم الحاكم الى ما نراه ونتالم لرايته اليوم . لو كان الغرب يحب الخير لسوريا ولشعبها لكان حال سوريا كحال اسرائيل في فلسطين .فبينما الشعوب العربية تعيش الدمار ,الذي اشعل فتيله الغرب والعربان من اجل رفع الظلم عن الشعوب ,اسرائيل العنصرية و مستبدي دول الخليج ينعمون بالامن والامان.ويقنعون الجهلة بالجهاد في اوطانهم او في غيرها ,وبعدو وهمي هو ايران ويتناسون العدو الصهيوني . الارهاب سببه عبث الغرب بعقول الجهلة

  • كريم

    كل هادا الدمار سببه الفتي القاصر الذي ورث الحكم عن أبوه و يحظي بحماية الأقلية العلوية التي تهيمن علي المناصب العليا والأمنية بالتحديد و يحظي ايظا بدعم الدولة الشيعية في قم و باقي الميلشييات الشيعية الغرب يريد القضاء علي جماعة داعش الإرهابية الدموية لكنه يعلم ان ما تبقي من الجيش السوري و الميلشييات الشيعية و روسيا لن ينتصرن علي هادا التنظيم المجرم بل فقط المعارضة السورية السنية من قدر علي هزيمة داعش الإرهابية لان الحاضنة الشعبية أي الأغلبية السنية السورية تفضل المعارضة علي قوات النظام الدموي

  • بدون اسم

    ههههههههههههه
    و لما لا تبعثون مخنثي المارينز ا خائفون عنهم.

  • بدون اسم

    أحشفا وسوء كيلة
    النصرة وغيرها نتيجة المستبد الظالم الإرهابي القاتل بشار النعجة أبن القاتل العميل للفرس فإن أردت القضاء على الإرهاب وجب القضاء عاى مسبباته لا نتائجه
    أما أمريكا فهدفها أن يتقاتل المسلمين بينهم وهي تجني الأنتصارات بدون مقابل ما دام السفهاء في كل مكان

  • أحمد

    يا كيري كفاكم كذبا فالمؤامرة المحبوكة خيوطها قد تبدت للعيان : منذ أكثر من سنة وانتم تقصفون -- عفوا تلقون السلاح لمرتزقيكم من القاعدة و داعش- واليوم تريد جز المزيد من الجيوش العربية للتناحر ...العجيب في الأمر أن كل دول العالم تدق ناقوس خطر داعش من أستراليا الى بريطانيا ما عدا دولة واحدة هي ربيبتكم الغير شرعية اسرائيل رغم أن داعش بجوارها ترى لماذا

  • mohamed_a

    أمريكا تقترح نشر قوات "عربية وسورية" لمحاربة "داعش"
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    مخطط مشروع فعال لإستنزاف و إضعاف الجيوش
    العربية لو يمر بنجاح و ينفد ....
    - تنظيم الدولة يتمدد إلى شرق ليبيا لتوريط الجيش المصري...
    -في سوريا نصف جيشها منهك
    -في العراق حدث و لا حرج
    -في تونس لولا حدودها مع الجزائر متحكم فيها لأصبحت في خبر كان
    -في الجزائر كل حدودها ملغمة و مجرد غفلة بسيطة يجعلها تدفع ثمن دلك
    -في المغرب كل الأسباب متوفرة و الخلايا النائمة تنتظر الضوء الأخضر .
    من يثبت العكس ؟؟

  • BOUMEDIENNE

    كل الحيل والمكر لتشريع الارهاب واعطائه صبغة قانونية ,جبهة النصرة هي جماعة اجرامية مخابراتية وما يطلق على المعارضة المعتدلة من طرف الغرب الذي يعلم ان هؤلاء رفعوا السلاح من اجل الاستيلاء على الحكم في سوريا بالقوة ,وهم الذين استباحوا كذالك دماء السوريين وابدعوا في ذبحهم ,فكيف لهؤلاء الناس ان يحاربوا الارهاب وهم اصلا النواة الصلبة الارهاب ؟ الاكيد ان امريكا لا تريد حلا سياسيا تلعب فيه الشرعية دورها القانوني والاخلاقي ,بل تريد اعطاء دور لمن لادور له الا الاجرام ,لتكريسه كواقع يجب التسليم به .