-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن الحديث عن "الكلاسيكو" بملعب 5 جويلية سابق لأوانه

قرباج: لا يمكننا تغيير قانون العمل.. وللأندية الحق في “تغيير” مدربيها

الشروق أونلاين
  • 1181
  • 0
قرباج: لا يمكننا تغيير قانون العمل.. وللأندية الحق في “تغيير” مدربيها
ح.م
محفوظ قرباج رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم

رفض رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، محفوظ قرباج، الخوض في الجدل القائم حول صحة لجوء الأندية إلى تغيير مدربيها دون الاحتكام إلى عدد “محدد” في كل موسم، كما هو الشأن بالنسبة للمدربين، الذين يسمح لهم القانون بالحصول على إجازتين فقط خلال الموسم الكروي الواحد، وهو ما لا ينطبق على الأندية غير المعنية بهذا القرار، مشيرا إلى أن هذه القضية مرتبطة أساسا بقانون العمل، رغم نية الرابطة في إرساء قواعد الاستقرار في الطواقم الفنية في الأندية.

قال قرباج، الجمعة في تصريحات لحصةاستوديو الكرةللقناة الإذاعية الأولى، بخصوص قضية الإقالات العديدة في البطولة وإمكانية تحديد إجازات المدربين حتى بالنسبة للأندية، إن التطبيقصعب جدا،علاقات المدربين بالأندية توضحها العقود المبرمة بين الطرفين، وهي ما يشرعه قانون العمل، وبما أن الأندية هي بمثابة رب العمل، يمكنها أن تلجأ إلى تغيير أو فسخ عقد أي عامل لديها وفق القوانين، وهذا ما يسمح به قانون العملصرح رئيس الرابطة، مضيفا: “لا يمكننا تغيير قانون العمل، في إشارة صريحة إلى عدم قدرة الرابطة المحترفة لكرة القدم على وضع قوانين صارمة تتعلق بعلاقة المدربين بالأندية، أو الحد من إجازات المدربين بصورة صريحة بالنسبة للأندية، كما يطالب به المدربون المعنيون بذلك.

من جهة أخرى، وبخصوص قضية برمجة لقاء مولودية الجزائر وشبيبة القبائل من عدمه في ملعب 5 جويلية، قال رئيس الرابطة: “لقد كثر الحديث عن هذا اللقاء قبل شهر عن موعده الرسمي.. من السابق لأوانه الحديث عن هذه المباراة، لقد صرحت سابقا أن الأولوية بملعب 5 جويلية للداربيات والمنتخب الوطني، الذي سيلعب مواجهتيه الوديتين الشهر المقبل بهذا الملعب..”، مضيفا: “لم نقل أننا لن نبرمج مواجهة الكلاسيكو بملعب 5 جويلية.. سننتظر إجراء لقاءي المنتخب الوديين، ثم سنتحدث عن الكلاسيكو في وقته..”، وبخصوص الجولة السادسة المبرمجة أيام العيد، قال قرباج: “سننتظر الفصل الرسمي في موعد عيد الأضحى لتحديد ذلك.. لن يكون هناك أي مشكل في هذا الشأن وإن اضطررنا إلى نقل هذه الجولة لتاريخ آخر، سنبرمجها يوم الثلاثاء بعد العيد وستلعب الجولة السابعة يوم السبت الذي يليه..”.

ودعا قرباج رؤساء الأندية إلى تجنب التصريحات النارية، كما حدث مؤخرا بخصوص قضية ملعب 5 جويلية، وقال: “على مسؤولي الأندية الكف عن التصريحات النارية تجاه المسؤولين والحكام، والرابطة ستتحمل كل مسؤولياتها بخصوص تسيير البطولة“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • جمال

    برمجة مبارات المنتخب الوطنى بتشاكر ثم ب 05 جويلية يكرس الجهوية بعينها . وكاءن المنتخب هو منتخب العاصمة وما جاورها .....2 اجراء مبارات الداربى فقط فى 05 جويلية يعنى ...حرمان لاعبيى الفرق الاخرى من الغرب والشرق والجنوب من شرف اللعب فى ملعب 05 جويلية .