-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في رحلة من المغرب تضم أكثر من 200 راكب على متن "اير باص"

أولمبي الشلف ينجو من موت محقق بسبب طائرة الجوية الجزائرية!

الشروق أونلاين
  • 20827
  • 0
أولمبي الشلف ينجو من موت محقق بسبب طائرة الجوية الجزائرية!

نجا فريق أولمبي الشلف ومسيروه من موت محقق، رفقة عدد من ركاب طائرة للخطوط الجوية الجزائرية قادمة من المملكة المغربية صبيحة الأربعاء المنصرم، الموافق للخامس من شهر أوت، إذ، ولدى شروع الطائرة في النزول تنبه الطيار لوجود طائرة أخرى مركونة أمامه كانت ستتحول إلى حطام ويتحول الركاب إلى أشلاء لو استجاب القائد لتوجيهات برج المراقبة الذي كان يرافقه في عملية النزول.

ونقلت مصادر موثوقة لـالشروقأن ركاب الرحلة رقم 4001، على متن طائرةاير باصعاشوا خوفا وذعرا كبيرين، بعد أن شاهدوا نزولا عاديا مرفوقا بصعود غير طبيعي للطائرة التي ولدى شروعها في الهبوط عاود الربان الطيران من جديد والارتفاع بها في لمح البصر، ودقت مع ذلك أجراس التنبيه، ليتضح أن الأمر يتعلق بتفادي كارثة كانت ستودي بحياة الجميع، ذلك أن الطيار وجد قبالته مباشرة طائرة مركونة كان سيصطدم بها لو واصل الهبوط، واضطر الطيار والركاب للبقاء في السماء لقرابة نصف الساعة، في انتظار إيجاد مكان للنزول والتوقف، فيما تكفلت المضيفات بتهدئة الركاب العائدين أو القادمين في رحلة عمل أو سياحة أو زيارة عائلية، والبالغ عددهم أكثر من 200 مسافر.

وفي اتصال معه، أكد الناطق باسم فريق أولمبي الشلف، عبد الكريم مدوار، الحادثة لـالشروقوقال إنها حصلت يوم الخامس أوت، حيث كان الفريق عائدا من تربص بالمملكة المغربية في إطار التحضير لبداية الموسم الكروي الجديد، موضحا أنه لم يكن على متن الطائرة كونه عاد إلى أرض الوطن قبل الفريق بأيام بالنظر إلى ارتباطات مهنية، مبرزا أن أعضاء الفريق والمسيرين الـ 35 لم يصب منهم أي واحد بأذى عدا الخوف والفزع الذي تملك جميع الركاب بسبب النزول والصعود في وقت وجيز، واعتبر مدوار أن الطيار جنب الفريق الكارثة بعد تفطنه لوجود طائرة مركونة أمامه.

وبحسب ما ذكرت مصادر لـالشروقفإن الخطأ يتحمله برج المراقبة الذي لم يحسب حساب الطائرة المركونة في مضمار المطار الخارجي، ومنح الضوء الأخضر للنزول لطائرة أخرى.

ومعلوم أن فريق أولمبي الشلف، سقط إلى القسم الثاني الموسم الكروي المنقضي ويسعى إلى العودة إلى القسم المحترف الأول، وفي إطار ذلك وعلى غرار باقي المواسم، باشر تربصا مغلقا بالمملكة المغربية قبل الشروع في أولى مبارياته في القسم الثاني، حيث سيلعب على الصعود.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • mahfoud

    a Mister,
    il ne faut pas incriminer Air algérie. Ce n'est pas de sa faute. La tour de contôle est gérée par l'ENNA, Entreprise nationale de navigation aérienne.

  • سمير

    بكل بساطة ما دخل الجوية الجزائرية بالحادث بل بالعكس الطيار هو من انقذ الركاب و المشكلة فى برج المراقبة و هو جهاز منفصل على الجوية الجزائرية ..قليل من الدقة يا شروق .

  • رامي

    معك حق يا صاحب التعليق هذا
    المعلق رقم اثنين FAYCEL .Canada....داهية ,,علامة..سيرفو,,,قاري علوم السكنولوجيا و العاداب و التاريخ وعلم الغبار و النانومتر ههههههههههههههه.......قال لك لا داعي للقلق.
    قالو يحدث في كل دول العالم !
    هوما لو يحدث عندهم مرة وحدة المسؤول يطرد شر طردة... حاسب الحالة عندهم زي حالتنا !!!!!!!!

  • ali

    Cela arrive très souvent meme avec d'autres compagnies, j'ai vécu un jour la meme chose avec une compagnie européenne. Parfois les aiguilleurs du ciel qui se trouvent dans la tour de contrôle ne sont pas lucides ! L'erreur est humaine et le risque zero n'existe pas.

  • Hichem

    لكل حادثة وجهين تماما كالعملة، إما أن يطغى الوجه الحسن أثنا السرد و هو مهارة الطيار الجزائري الذي ينتمي للجوية الجزائرية، و إما أن يطغى الوجه السيء في القصة و هو الخطأ الفادح لبرج المراقبة و هو كذلك ينتمي للجوية الجزائرية.
    من جهتي سأنظر للجزء المملوء من الكأس.

  • mehamd

    nermal hadi tesra fi kel balas wenchalah netal3e rabtata mehatarefin ekentra 3la li mahech bkina

  • jamel

    الحمد لله على سلامتهم.. لكن السؤال لوكان عندنا مطار كيما هيثرو أو فرانكفورت كل 30 ثانية تطلع طيارة و تهبط أخرى؟

  • BRAHIM

    إلي ملاحظ رقم3؛ منذ متي الجزائر عندها مرافق رياضية كيما خاوتنا تونس ولا المغرب، بالعكس، نفضل يروحو المغرب خير من أروبا ، واقيلا مازال فيكم العقلية الجاهلية القديمة،

  • الخبير

    يحدث في كل بلاد العالم. راك سير صاحبي؟ لو يحدث شيئ كهدا في بريطانيا العظمى ، أقل شيئ إيقاف المسؤولين في برج المراقبة، التحري عن كيفية توظيف هؤلاء المسؤولين و التمحيص في مؤهلاتهم، توبيخ لمدير المطار لأنه المسؤول الأول. أتعرف أن في القانون الأمريكي شيئ يسمى _impeachment law_ و التي بموجبها يحاسب الرئيس كأي مسؤول اخر في الدولة. لهدا السبب تشيب رؤوس الرؤساء هناك و يتجمل رؤساء الأعراب. المسؤولية عندنا تشريف و ليست تكليف، أضن أن الخير الذي أصاب الغرب هو من بعض عدلهم بينهم و العكس صحيح عندنا.

  • abdellah

    يحمار يرقم2 هذ المورقبين هذو شرين المركز اشكون راه يخدم في البوخر والطءرات والموانء العيان ولا قرؤ ولا عندهم شهادة والله ميسعاو موستوى هذو راهم اولات المودير الفولانى والعقيد الفولانى وبنت افلان وبنت اخت افلان يحماريرقم2 اقسم بالله نعرف مدرين كبار مرتو تخدم بنتو تخدم ولاح اختو يخدم والاد بنتو يخدم انبو يخدم راجل بنتو بخدم القاءما طويله وطويله جدا

  • hamham

    اي مطار ..سمعت عجوز احدا يتكلم و يقول بعدو عنا بن غبريط و الارباص الجزائرية ..فقالت ايه ايه عندك الصح هذا حكم النساء البارح بن كبريط واليوم العرباص الدزيرية في زوج الله لا يرجعكم روحو تزوجو على ارواحكم .. تهنئة لقائد الطائرة وليس كل شيء سهل الا الاسهال وقت الخوف

  • mamouch

    اللي فينا يكفينا يا مسؤلين كل شيئ عندكم عادي احداث غرداية عادي كادت تحدث كارثة في المطار عادي داعش دخلت على الحدود عادي انا ما مفهمت والو واشنه الحاجة اللي دونجي

  • ali

    ـحسب مافهمت هده الطائرة كان فيها فريق علماء جزائريين .ومجموعة من الكباش.........انا اليوم اقاطع هده الجريد ة

  • NABIL

    المعلق رقم اثنين FAYCEL .Canada....داهية ,,علامة..سيرفو,,,قاري علوم السكنولوجيا و العاداب و التاريخ وعلم الغبار........قال لك لا داعي للقلق.

  • farouk

    faycel واقيلا مازال عندك في عقلك عقلية الفقاقير
    كيفاش هادي راهي تبانلك نورمال طائرة تهم النزول و من بعد تتفاجىء بطائرة مركونة في مكان توقفها و راك تقول عادي و تحدث في العالم
    هاذ الكلام يقعد بيناتنا . مزية ما سمعوكش سيادك في كندا تعرف واش يعملولك ...يرسلوك لداعش يجلدك 100 جلدة و تقعد في بلادك مدى الحياة

  • Mister

    Air couscous et son personel couscoussie, le resultat de recrutement base sur le piston et regionalisme voici lorsqu on ecarte les competents et on chasse pas la racaille

  • الاسم

    عاد الي الوطن قبل الفريق لارتباطات مهنية...................احكيها لبيبيط

  • الاسم

    الله يشفيك يا رقم 3 من العقد و الهلوسة المزمنة

  • الاسم

    حادثة متل هذه تحدث في جميع المظارات و لكن المسؤول عنها يتم معاقبه.

  • yahiaalia

    في اي مطار يا جماعة

  • dziri

    je veux bien savoir comment djethafait pour qu'il puisse plusieurs fois pour le même article

  • Retard

    الاخطاء تقع في كل مطارات العالم و في بعض الاحيان تكون كاريثية رغم اني لا اسافر مع هذه الخطوط و لو مجانا لعدم الثيقة و لكن كا هذه الاحداث تقع و خاصتا في المطارة المكتضة ,في الاخير الحمد لي الله على سلامة الجميع.

  • adel

    يعني مهتمين غير بحياة اللاعبين وزيد ينتمون للقسم الثاني، بينما بقية المسافرين فلابأس إن تحطمت بهم الطائرة وأصبحوا في خبر كان. سبحان الله الإعلام الجزائري لم يعد يهتم إلا بشؤون اللاعبين سواء كان الفريق الوطني أم فرق الأندية بكل أقسامها أو اللاعب الفلاني قال اللاعب الفلاني ربح....خسر .....تعاقد....في عطلة....تزوج......سجل هدفا.... ؟؟؟؟؟؟ على كل الحمد لله على سلامة الجميع.

  • ملاحظ

    اولمبي الشلف لم يجد مكان في ارض الجزائر لكي يتربص و ذهب الى المغرب
    اموال الشعب تهدر فيمن يكن لنا كل الشرر
    هذا تحذير من رب العالمين و كل الفرق التي تربصت في المغرب ستنتهي في الدور الثاني

  • Faycel

    لا داعي للتهويل يحدث هذا عشرات المرات في اليوم عبر مطارات العالم Go Around

  • جثة

    يبدو ان اولمبي الشلف يواصل السقوط في كل شيء حتى ولو دفع في ذلك حياته... سقوط من دون رجوع .