-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد كشف تسجيلات للقاعدة

بن لادن أصدر تحذيراً جدياً قبل أسابيع من هجمات 11 سبتمبر

الشروق أونلاين
  • 5936
  • 0
بن لادن أصدر تحذيراً جدياً قبل أسابيع من هجمات 11 سبتمبر
ح م
زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، الاثنين، تقريراً حول زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن تحت عنوان: “تسجيلات القاعدة توضح أن بن لادن أصدر تحذيراً جدياً قبل هجمات الحادي عشر من سبتمبر”.

ونقلت الصحيفة مقتطفات من تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) حول الموضوع ذاته.

وقالت الصحيفة، إن تحليلاً دقيقاً أجري على أشرطة وتسجيلات حصلت عليها واشنطن من أحد مقرات تنظيم القاعدة أوضح، أن أسامة بن لادن قد حذر في أحد التسجيلات من هجمات الحادي عشر من سبتمبر قبل أسابيع من وقوعها.

وأضافت الصحيفة، أن واشنطن حصلت على التسجيلات عام 2001 بعد غزو أفغانستان وتتضمن نحو 1500 ساعة صوتية توضح هوايات وطبيعة الأشرطة الصوتية التي يفضلها أعضاء التنظيم.

ونقلت الإندبندنت عن فلاغ ميللر الخبير في الشؤون والثقافة العربية والذي كلف بتحليل الأشرطة قوله، إن الأشرطة تضمنت تسجيلات لبن لادن في مرحلة مبكرة من ثمانينيات القرن الماضي.

ونقلت الصحيفة أيضاً قول ميللر لبي بي سي: “الأمر المثير في هذه التسجيلات هو أن بن لادن لم يعتبر أن الولايات المتحدة أو الغرب العدو أو التهديد الأساسي للجزيرة العربية لكن بعض المسلمين“.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن ميللر، إن بن لادن لم يحول اهتمامه إلى ما يوصف بالعدو البعيد أو الولايات المتحدة، إلا بعدما جرد من جنسيته السعودية نتيجة الضغوط الأمريكية عام 1994.

وأضافت الصحيفة، إن التسجيل يكشف أن بن لادن، قال في كلمة له، أثناء حفل زواج عمر حارسه الشخصي، إن المجاهدين سيسمعون أخباراً سارة ستغير طبيعة المعركة مع أمريكا، لكنه لم يكشف مزيداً من التفاصيل.

وختمت الصحيفة بالنقل عن ميللر قوله، إن التسجيلات تظهر أصوات 200 شخص آخر غير بن لادن واستغرق تحليلها نحو عشر سنوات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • فريدة

    هل الإنسان وصل إلى درجة من الكرامة الإنسانية حتى ينصف عدو له انتصر عليه و قتله أن يقدم معلومات عنه بإخلاص و هل نحن مجبرين على تصديق العدو فيما يقول عن خصمه؟؟؟؟؟؟؟
    هي السياسة و رجال السياسة من أوسخ الرجال و ينعتون بال ESCRO CRAVATER مهما كانت جنسيتهم و ديانتهم،رجل سياسة هو من يستغل الآخرين مهما كانت مهامه ليحقق هدف مثله مثل القناص من أجل المال أو حاجة في نفسه المتسخة
    رجل السياسة هو من يحرك الجندي و رجل البنك و العون الاجتماعي و يأمر القانون و يصنعه و ... من هو عدوك يا السردوك؟ اللي يحكم فيك

  • عبد الاله مؤمن

    .كلام فضفاض يشبه الى حدما مايقال في ابراج السماء ثم ان الرجل مات و تريد الاندبندنت ان ترجعنا اى الوراء مستغلة سذاجة السواد الاعظم من متتبعي الاحداث.....نريد ان نخرج من عنق الزجاجة و نتنفس الهواء النقي...كرهنا استنشاق هواء اوربا الملوث....رحم الله شيخنا عبد الحميد بن باديس الذي تعب في تعليمنا كيف نستقبل افكار المحتلين قائلا .في جريدةالمنتقد**انتقد و لا تعتقد**

  • AMIN

    دعموه في حرب الشيشان ثم إنقلبو عليه الأهم في حياة بن لادن أنه شريك للعائلة بوش في شركات نفطية فقط أرادو أن يسرقوه كما فعلو مع القذافي لم يريد الغرب أن يسرقك فيحولك إلى إرهابي رغم أني ضد ما فعله كليهما هذا لا يعني أني فرحت لمقتلهم فالغدر صفة الضعفاء والغرب ضعيف رغم كل قوته الظاهرة

  • ameur

    من بعد موته

  • omar

    انت الرجل الذي غيرت مجرا الحياة او النضرة علي الاسلام .. ...ماذا اقول ربي يرحم الجميع المسلمين

  • بدون اسم

    و من هم هؤلاء "بعض المسلمين"؟؟؟ أكيد في الأيام المقبلة سوف يقولون لنا على لسان بن لادن أن هؤلاء "بعض المسلمين" هم: "إيران بالدرجة الأولى، حزب الله اللبناني و سوريا"؟؟؟