-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنسيقية مناهضة غلاء النقل ترفع تقريرها إلى سلال وترد على طلعي

43 بالمئة.. نسبة التأخيرات في الجوية الجزائرية

الشروق أونلاين
  • 4504
  • 0
43 بالمئة.. نسبة التأخيرات في الجوية الجزائرية
ح.م

كشفت تنسيقية مناهضة غلاء النقل باتجاه الجزائر في تقرير رفعته إلى الوزير الأول ورئيس الجمهورية، عن الأرقام الحقيقية لما يحدث في الشركة الجوية الجزائرية، التي بلغت نسبة تأخر الرحلات فيها من 1جويلية حتى 31 أوت فقط، 43 بالمئة. وهو مناقض تماما لما صرح به وزير النقل، بوجمعة طلعي، بقوله إن نسبة التأخر لم تتعد 2 بالمئة.

 واعتبرت التنسيقية في تقرير، تلقتالشروقنسخة منه، أن طريقة التلاعب بالأرقام من قبل المسؤولين الجزائريين ليست بالغريبة، لكن تساءلت عن المغالاة التي وقع  فيها الوزير طلعي، الذي أراد أن يكذب حقائق واضحة وظاهرة للعيان، بقوله إن الشركة   ملتزمة في رحلاتها بنسبة 98 بالمئة، حيث وصفت تصريحه بأنه  “مزحة غير مقبولة من وزير“. والمقصود منها، حسبهم، تغليط الرأي العام الجزائري حول شركة ما فتئت تعذب مسافريها بسبب التأخيرات المتكررة لرحلاتها، وكذا الخدمات السيئة مقابل الأسعار الباهظة.

 وقالت التنسيقية إن أحسن الشركات الجوية في العالم لم تصل نسبة الانضباط فيها 90 بالمئة، فكيف يمكن لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أن تصل فيها نسبة الانضباط 98 بالمئة، حسب ما صرح به الوزير طلعي، في الوقت الذي تثبت فيه الدراسة التي قامت بها منظمةفلايت ستايت Flightstatsمن 1 جويلية إلى 31 أوت، أن  الجوية الجزائرية وصلت نسبة تأخر رحلاتها نحو 43 بالمئة، لتقول  التنسيقية إن تحسين الخدمات والتقليل من التأخر في الجوية الجزائرية هما مجرد خرافة. وأشار التقرير إلى أن الشركة لا تزال تعاني من سوء الخدمات ومن مشكل التأخير.

وتساءلت ذات التنسيقية عن سبب إخفاء الوزير للحقيقة الكارثية التي تتخبط فيها شركة الخطوط الجوية، على غرار نقص التأطير، وعدد الطيارين، وكذا غلاء التذاكر، حيث لا تزال الشركة تستفيد من إعانات الدولة الضخمة من دون إنتاج أي فائدة أو تحسين الخدمات لصالح المواطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    الوزير كذاب و يجب اقالته اضافه الى قضيه التاخير هناك قضيه الاسعار حيث اعلن عن تخفيضات معتبره و الحقيقه ان الاسعار ارتفعت بنسبه 40 % عن الشهر الماضي .
    الجزائريه لا ينفع معها شئ لان غالب العاملين فيها اولاد مسؤولين يفرضون انفسهم عن طريق ابائهم و هكذا يبقى العفن في الجزائريه لا يقدر على تغييره اي شخص الحل الوحيد هو طرد العاملين و ملاحقه و طرد ابائهم

  • بدون اسم

    Essalamou Alaykoum,
    Celà fait 25 ans que je voyage avec Air Algérie, et chaque année je mont à moi même en me disant ça va changer lors du prochain trajet, malheureusement le changement ne vient jamais.
    Sachez que les avions sont très sales, le personnel mal poli plus le retard, j'ai donc décidé de ne plus voyager avec cette compagnie sauf en cas d'urgence.

  • sadjia

    moi je prend aigle azur car c'est moin cher

  • lahcene

    tout simplement il faut faire comme moi je prends augle azur ou air mediterannée tout simplement

  • Arezki

    Alger a Montréal prevu le 23 sep 2015, ( urgence ), je devais ecourter mon sejour , donc il fallait trouver une place retour entre le 08-14 sep. Air Algerie de Tizi-ouzou, l'agente m'a informé PENALITÉ de 44000 DA, je retourne le landemain, elle est de 54400 Da. je retourne le surlandemain a ma surprise etait grande, l'agente ( ancienne voisinne) m'a informé qu'elle est de 70 000 DA Hachakoum ( je me suis dit il y une parmis elles qui prepare certainement son trousseau de mariage !!!)

  • محمد سمير البليدي

    في غياب شركات منافسة (من العيار الثقيل) سوف تبقى الجوية الجزائرية تصول و تجول ضاربة عرض الحائط كافة شروط اللباقة و الانضباط و غلاء التذاكر.

  • mouh

    Pourquoi vous vous étonner c'est un charlatan comme les autres le faite déjà de devenir ministre ou un poste de responsabilité élevé veux dire que le monsieur épouse les idées de son maître et qu’il est menteur comme les autres sinon dans les rêves il n'aura pas un tel poste

  • slim

    انا زبون رغما عني لدي الخطوط الجوية الجزائرية و مند سنين. لم اتشرف بعد بركوب احدى طائراتها و اقلاعها في الوقت حتى اصبح تاخر ساعة واحدة يعتبر انجاز في حد داته و لا يعتبره المسافر تاخرا اصلا...اظف الى دالك غلاء فاحش و غير مبرر للتدكرة.

  • Samia

    Aussi c est une compagnie budgivore a cause des bras casses pistonnes, il faut une autre enquete sur ce sujet
    Au moins, trouver les ANA DECIDITE qui causent des perte et la fuite des clients et les renvoyer chez eux pour decider dans leurs cuisines

  • zahia sais

    Bonjour
    J'ai voyagé avec Air Algérie le 3 décembre dernier , le vol qui devait démarrer à 11:40 à destination de Montréal , a plutôt démarré aux alentours de 23h:30. Beaucoup de frustration et d'incompréhension auprès des voyageurs

  • عبد الله

    بكل صراحة سافرت في الكثير من المرات على الخطوط الجوية الجزائرية فيها ايجابيات وسلبيات من سلبياتها المعاملة السيئة للزبون من طرف التأخيرات المتكررة في كل مرة