-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردت على سعداني ودعت إلى كشف حقيقة الزيارة

حمس: نرفض تدخل هولاند في ترتيبات السلطة لما بعد بوتفليقة

الشروق أونلاين
  • 7384
  • 0
حمس: نرفض تدخل هولاند في ترتيبات السلطة لما بعد بوتفليقة
الأرشيف
رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري

دعت حركة مجتمع السلم السلطة إلى الكشف عما سمته الأسباب الحقيقية لزيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ونتائجها، وأكدت رفضها لأي مساس بالسيادة الوطنية سواء فيما تعلق بالترتيبات السياسية للبلاد، في إشارة إلى إمكانية تطرق هولاند إلى تحضيرات السلطة لمرحلة ما بعد بوتفليقة، أو ما يتعلق بالامتيازات الاقتصادية المجانية التي تهبها الدول عادة حينما يصيبها الضعف والوهن كما هو حال بلادنا في هذه الآونة الأخيرة”.

وأكدت حمس في بيان أعقب اجتماع المكتب التنفيذي الوطني للحركة تمسكها بمطلب اعتراف فرنسا الرسمي بالجرائم التي اقترفتها فرنسا الاستعمارية وما يتبع ذلك من اعتذار وتعويض للشعب الجزائري، وأبرزت أنه لا يمكن للعلاقات الفرنسية الجزائرية أن تصبح عادية قبل الالتزام بهذه المطالب. 

وردت الحركة على انتقادات الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني لزعيم الحركة عبد الرزاق مقري الذي قال عنه بأنه فقد البوصلة وليس له مشروع سياسي، واعتبرتحالات التراشق الإعلامية التي صارت تعتمدها الشخصيات والوسائط السياسية التابعة للنظام تدل على الإرباك الشديد الذي أصابها أمام انكشاف حقيقة الفساد والفشل أمام الرأي العام“. 

وفي موضوع آخر، اعتبرت حركة حمس أنالفضائحالمتعلقة بتسريبات أسئلة امتحانات البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط، وانتشار حالات الغش وما سبقها من توترات وإضرابات أثناء العام الدراسي مؤشرات على حالة ضعف مزمنة لمنظوماتنا التربوية تتسبب في تعميق مستوى التحصيل الدراسي وتزيد البلد تخلفا ضمن وضع عام في مختلف القطاعات الأخرى متعلق بسوء تدبير الشأن العام من قبل السلطات الرسمية“. 

وجددت الحركة إدانتها لأحكام الإعدامالظالمةفي حق الرئيس المصري محمد مرسي وأعوانه وفي حق العديد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وأكدت أن هذا التصرفات الإجرامية التي يقوم بها النظام الانقلابي المصري خطيرة على استقرار مصر واستقرار المنطقة كلها، وأنها تصرفات تصب في مصلحة الكيان الصهيوني وأعداء الأمة الإسلامية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • احمد

    حمس هل دارك الشعب افوكا تهدر عليه يا اهل الخداع والنفاق كل يوم بوجه جديد هل نسيتم عندما كنتم في الحكومة .مسيو الرومي هولاند احسن من حزبكم الخاين والمنافق

  • بدون اسم

    و ماذا عساك تفعل أنت أو حزبك لو حدث وتدخل هولاند فعليا قي ترتيبات السلطة لما بعد بوتفليقة أنت غير قادر تماما على فعل إي شيء،أنت تقول و لكن لا تفعل و بئس القول كان بلا فعل أنا أقول لك الجزائر ستبقى (un departement francais) إلى أن يرث الله الأرض و من عليها أو عندما يذهب جيلك و جيلي كلنا نحب فرنسا و كلنا يتمنى و يحلم بالعيش فيها حتى أنت يا سي مقري أليس كذلك؟جاوبني و كن صريحا

  • طــــــه - الرويسات

    ليس في كل الحالات كلامك صحيحا لأن الحركات الإسلامية التي تتكلم عنها ليس كلها تطمح للسلطة يا أخي و الدليل حركة حماس الفلسطينية ، إستلمت السلطة و انتزعت منها و بقيت محافظة على نهج مقاومة المحتل الصهيوني الغاصب و نفس الشيء بالنسبة لحركة النهضة التونسية حينما سمحت بالتداول على السلطة و تسلمها العجوز قايد السبسي رغم موقعها السياسي القوي

  • taha

    ليس في كل الحالات ماتقوله صحيحا , فالدليل حركةحماس في فلسطين تولت السلطة و لم تفعل , بل حافظت على نهجها في مقاومة الإحتلال الصهيونى و نفس الشيء بالنيبة لحركة النهضة في تونس سمحت بالتداول على السلطة في تونس لوصولها للقايد السبسي .

  • zizou

    يا أخي رضا. تجرد من أنحيازك الحزبي و أحكم على واقع ملموس لا يشوبه غموض بغقلانية و تروي. أنظر ماذا يحصل في العالم الإسلمي و من يقود هذه الفوضى في العراق، سوريا، مصر، ليبيا، تونس ، الجزائر ، اليمن ،الصومال، بوكوحرام ، شمال مالي أليسوا ألإسلاميون الذين باعوا ضمائرهم للغرب و البتزودلار... و تتعاطف معهم حمس مقري و تآزرهم علانية. لماذا أحزاب ليبرالية لا تتدخل في شؤون الغير. هولاند جاء للتشاور في أمور أمنية ...قال يرسم كذا و كذا هذا كذب و بهتان..مقري أحرص من غيره على الوطن أم ماذا ....

  • محمد بن حامد

    الله أكبر...
    ستبقى حمس بمواقفها الثابته حيال القضايا الوطنية و الخارجية هي المدافعة الوحيدة عن مقدسات هذا الوطن...
    بورك فيك يا دكتور

  • بدون اسم

    لماذا لم تتكلم عن النضام الفاسد

  • رضا

    و أنت يا هذا لك باع في الشيته, المواطن ليس مغفل حتى يسمع لأقوالك المعسولة بالأكاذيب و النفاق و تزييف الحقائق وكأن بلادنا جد متطورة لدرجة لا يمكن أن تتصوره و غير قابلة للنقد, يا أخي هذه حقائق. كل الدول العربية معوقة بما فيها الجزائر, لها برامج تتبعها من وراء البحار, هذه الأخيرة تتصرف في أعناقنا عن طريق حكامنا شئت أم أبيت. هذه حقيقة لا ينكره إلا جاحد أو شياة (كبش)

  • بدون اسم

    وهذا الدكتور بالذات... في إحدى الفترات انشق عن حزبه و راح يبحث له تشكيل حزب آخر لأنه مُنِع من التغماس و لما وُعِد بالتغماس عاد ثانية و ها هو الان يغمس و يلحس و يبسبس ..... بقلبون الفيستة بين عشية و ضحاها... إنه النفاق و الاعتناق.

  • abbasi.22

    toi le premier t'aime la france il ton dègagè dites nous ta premièr visite A l'ambassade de france A alger A ta demande tu as dis quoi A l'ambassade de france pour t'aidèe au pouvoir après vous donnèz tout A la france les français ils ton refusè pour t'aidèe car ils savent bien que F.L.N.ils font pas de cadeau.c'est pour sa

  • med

    قتلتم الشعب بالنفاف ياجماعة حمس خربتم البلاد ونهنتم الملايير باسم الدين الشعب فاق روحوا وسلعتكم ردة اليكم

  • ملاحظ

    باعوا البلاد والعباد وكلهم يدعوون الوطنية خسئتم ورب الكعبة4611

  • abdelah

    الموضوع ليس في الرئيس أوالمعارضة،الموضوع الأخطر هو في هيمنة فرنسا على كل شيء في الجزائر وقطع الفرص أمام الجزائر و خير دليل ،قطع مشروع سيارات مع الشريك الألماني،وأخطر ما في الوجود هو ضعف المعارضة و ضعف السلطة،وإستقلالية المجتمع.
    وهيمنة مصالح الدول الكبرى على مقدرات هذا البلد.

  • بدون اسم

    سيدي مقري ومع كل احترماتي لك وللمخلصين في بلدي العزيز متى كانت لنا سيادة فالبلد حسب رايي المتواضع لن تعرف السيادة قط كل ماكان يقال عنها هو كلام من خشب والجزائر لن تعرف استقلال ولا سيادة بعد .كل ما في الامر هو ان الاستعمار خرج وترك ازلامه يصولون ويجولون خدمة لسيدهم الامر في باريس والدليل ان هولند جاء لينصب خليفة فخامته مسبقا حتى يضمن الاستمرارية لمصالحه في بلد الشهداء انها الحقيقة المرة التي نعيشها منذ 1962 الى يومنا هذا.كرهنا هذا البلد وكرهنا مافيه من تعفن .الله يرحم الشهداء الاحرار.

  • zizou

    أحزاب التيار ألإسلامي لها باع في النفاق السياسي حتى تدغدغ عاطفة المواطن لتربح وده و تعاطفه...و المواطن له من الفطنة بما كان أصبح يدرك مواطن الخطأ و الصواب. مقري محذرا و مدافعا عن سيادة الدولة كأنها بالنسبة له تدار شؤونها عن بعد و بالضبط من فرنسا..و هذا هو ألإنحطاط الفكري بعينه. نسي أن التيارات ألإسلمية هي التي تبيع كل شيء من أجل الكرسي: -حزب الدعوة العراقي أدخل ألأمريكان لأحتلال العراق، -أسلاميون جاؤوا بالناتو لتدمير ليبيا -حماس فلسطين تتمسك بالسلطة و تعمق الفرقة -حزب الدعوة قسم السودان و هلمجر

  • amar

    الاسباب الحقيقية وحسب مصادر جد مطلعة وكانت حاضرة اثناء الاستقبال هو ان الرئيس الفرنسي جاء لاخد قلب اللوز استعداد لرمضان يا اخوان لا توجد معارضة في الجزائر

  • بدون اسم

    عندو الحق مقري.

  • بدون اسم

    تبارك الله فيك شيخنا .

  • L'ORANAIS

    ATTENTION ATTENTION POUR LA NOMINATION DU PRESIDENT C'EST LA FRANCE QUI DECIDE QUI AVALISE TOUTE ACTION POLITIQUE

  • محمد منير

    في احدى حملات بوتفليقة للرئاسيات، ظهر الدكتور عبد الرزاق مقري في التلفزيون مستميتا في الدفاع عن منجزات الرئيس المترشح في 2004، في حين كان الذين توقعوا الكارثة التي يعيشها البلد الآن يتحصرون ألما لوحدهم....ثم يؤيد حزبه الاعتداء على الدستور في 2008، وفي الأخير يأتي هو شخصيا الآن ليعارض بوتفليقة و سياساته.