-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

موجة غضب في تركيا إثر الإفراج عن المتهمين بالانتماء لداعش

الشروق أونلاين
  • 1686
  • 0
موجة غضب في تركيا إثر الإفراج عن المتهمين بالانتماء لداعش
ح.م

أفرجت السلطات التركية عن 15 شخصًا من المعتقلين بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي.

جاء قرار الإفراج إثر حملة أمنية موسعة شهدها حي حاجي بايرام بالعاصمة أنقرة، بالإضافة إلى أنه لم يتم عرضهم على جهات التحقيقات.

واستمعت مديرية الأمن لأقوال المعتقلين، ثم قامت بإبلاغ النيابة العامة والجهات القضائية قرارها بالإفراج عنهم لعدم كفاية الأدلة، مما أثار الأمر موجة من الجدل وسط الرأي العام التركي بادعاء أن هؤلاء قد تم اعتقالهم عن طريق الخطأ.

من جانبهم، أكد خبراء أمنيون أن هؤلاء الأشخاص تم اعتقالهم عن طريق الخطأ، مشيرين إلى أن عدم وجود أي أدلة إدانة قوية ضد المشتبه بهم يثبت الرواية التي تقول أن اعتقالهم تم عن طريق الخطأ.

وقال بعض الخبراء الأمنيون: “لقد شنت قوات الشرطة حملة أمنية على بعض المجموعات في حي حاجي بيرام بأنقرة، ضمن الحملات الأمنية الموسعة التي تشهدها المدن التركية المختلفة. وتم اعتقال الأشخاص المشتبه بهم. إلا أن الأشخاص الذين شنّوا الحملة الأمينة كانوا على علم بعدم وجود أدلة إدانة ضد المشتبه بهم. وبالتأكيد إطلاق سراحهم بعد الاستماع لأقوالهم في مديرية الأمن خير دليل على ذلك”.

بينما توضح بعض المصادر الأمنية أن عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم بعد الحملات الأمنية التي شهدتها المدن التركية المختلفة وأسفرت عن احتجاز واعتقال ما يزيد عن ألف مشتبه به، قليلٌ للغاية، مشيرين إلى أن الهدف من الحملات بعث صورة بأنهم قاموا بحملة أمنية ضد داعش وليس إلا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    السلام عليكم

    جريدة الديلي مايل تاتي بالبهتان والكذب والصحف العربانية تترجم وتنقل وتلصق وتنشر

    جميع الاخبار الملفقة مصدرها ديلي مايل و صحف الرافضة وقنوات العربان حامية بلاط اولياء امورهم والباقي قص ولصق ولفق من اولياءهم اولياء بعض

    والله لن تنفعكم حججكم بقولكم يارب هذا قوت عيشنا وضننا انا على حق فاولياء امورنا اضلون السبيل

    هل المستضعفين في زمان فرعون من الحاشية والجنود والعبيد ناجون من نار جهنم لا والله اقرء كتابك المنزل من عند رب العباد ماذا يقول الملك الجبار عن الموالين لبعضهم بعضا وجزاءهم