-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحت رئاسة قائد أركان الدرك الوطني

ملتقى دولي حول مخاطر “الفايسبوك” على الأمن العمومي

الشروق أونلاين
  • 2274
  • 0
ملتقى دولي حول مخاطر “الفايسبوك” على الأمن العمومي
ح.م

نظمت قيادة الدرك الوطني أمس في إطار تجسيد النشاطات المبرمجة بمخطط العمل لسنة 2015 ، المصادق عليه من طرف وزراء الدفاع لمبادرة 5 + 5 دفاع ملتقى حول “الجريمة المعلوماتية: شبكات التواصل الاجتماعي والأمن العمومي” .

الملتقى الذي تم افتتاحه تحت رئاسة قائد أركان الدرك الوطني اللواء مناد نوبة، شارك فيه ممثلون من دول أجنبية على غرار “فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال ومالطا”وممثلون من الدول 5+5 للضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط.

وهي الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا وموريتانيا. بالإضافة إلى إطارات الدرك الوطني والوفود الأجنبية سيشارك إطارات من عدة وزارات على غرار وزارة الدفاع الوطني، وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وزارة العدل ووزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال. 

وقد تطرق المشاركون في الأشغال    حسب بيان صادر عن قيادة الدرك تلقت “الشروق” نسخة منه إلى تجربة الدرك الجزائري في مجال الوقاية من الجريمة المعلوماتية ومكافحتها،باعتبار أن الدرك الوطني مؤسسة مسؤولة على السلامة العامة وتطبيق القوانين والأنظمة وحماية الأشخاص والممتلكات، وكذا باعتباره من أول المؤسسات الجزائرية التي أولت أهمية خاصة للتحديات التي تفرضها التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال.

ويهدف هذا الملتقى الدولي حسب البيان ذاته إلى تجسيد الأهداف التالية: التعرف على الإستراتيجيات المعتمدة من طرف تشكيلات الدرك أو القوات المماثلة لدول أعضاء مبادرة “5 +5 دفاع”، في ميدان الوقاية من الجريمة المعلوماتية ومكافحتها، فضلا عن تبادل الخبرات والممارسات الجيدة من أجل التقليل الى أدنى حد من مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن العمومي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • عيسى

    حسدتو الشعب حتى في المتنفس الوحيد اللي يرتاحو فيه

  • Amr Boudj

    تابع:
    تستطيع الحكومات بوساءل محدودة فرض الرقابة على استخدام الانترنت لكنها بالتاكيد ستجد نفسها عاجزة كل العجز عن الرقابة عندما ترى حكومات عظمى مثل امريكا واسراءيل ان استخدام تلك الادوات سيسهل لها مهمة ضرب استقرار المجتمعات والانظمة المارقة. (الفار الشاطر لا يمكنه اللعب مع القط!)
    كذلك لا يمكن شراء السلم الاجتماعي باتباع سياسة الهروب الى الامام، تقديم قروض للشباب، تقديم تنازلات هامة للاجنبي لعبة خطرة وغير مءمونة العواقب: الغاز السخري. دول الخليج قدمت خدمات للاستعمار واليوم تحصد النتاءج.

  • Amr Boudj

    تابع :
    الجزاءر حققت خطوات هامة: بناء المدارس، الجامعات والسكنات، لكنها قصرت في بناء المصانع وتطوير الفلاحة وخلق مناصب الشغل لاستيعاب الاف الخريجين من المداس العليا والجامعات. جامعات تخرج الكفاءات وتصدرها للخارج ويحرم من خدماتها المجتمع الجزاءري. سياسة عبثية! تطوير الفلاحة لا يعني بناء المدن في الاراضي الزراعية، بل هو جريمة في حق الانسانية قاطبة، ترك الغابات للحرق والاهمال جريمة ضد الانسانية لان سكان العالم سيعانون من الجفاف والمجاعة. عاءدات البترول لم تستغل كما ينبغي. لا يمكن نسيان ذلك...

  • Amr Boudj

    تكملة:
    حكومات العالم العربي غالبيتها استبدادية حتى في معالجتها لمشكلات المجتمع: اساليبها المفضلة تتمثل في الاعتقال والسجن التعذيب الحرمان والحلول الامنية. الجزاءر مثلا تفكر في بناء اكبر عدد ممكن من السجون وتوظيف اكبر عدد من الشرطة وشراء الاسلحة وادوات القمع. ونسي المتحكمون في زمام الامور ان افضل وسيلة لنشر السلم هي بناء المدارس والمصانع وادوات الترفيه والسماح بحرية التعبير. الوساءل متوفرة لتحقيق ذلك ان توفرت الارادة السياسية وحاربنا الفساد. دول مثل السويد تخلت عن بناء السجون لغياب المجرمين فيها

  • Amr Boudj

    الرقابة على ادوات التواصل الاجتماعي من طرف الحكومات الغربية تهدف للتحكم في الجماعات المسلحة التي تهدد امن الدول والمجتمعات وقد تستخدم تلك الادوات ضد الانظمة المارقة. اما حكومات العالم العربي فتفرض الرقابة لحماية انظمة استبدادية ظالمة لمواطنيها دون حماية المجتمعات. انظمة غالبا تكون غارقة في الفساد وتتسبب في اثارة توترات اجتماعية الامر الذي يستغل من طرف الجماعات التخريبية. الرقابة وحدها على مستخدمي تلك الوساءط لا تنفع ما لم تواكبها سياسة اندماجية تتضمن اعادة توزيع الثروة بالعدل على كل المواطنين.

  • بدون اسم

    حواسيب الدولة و الادارات بكل معمرين تروجان هههههههههههههههه. و الله نضحك حتى الصباح .

  • فريد

    الدرك في حماية من يحكمه واذا ار دتو ان تتجسسو وتحاسبو فحاسبو الحكومة ولا متقدروش عليهم حبطوكم الى الشارع وعند انتهى مهامكم اذهبو الى بيوتكم.

  • بدون اسم

    مخاطرالفايسبوك...اصبح متنفس الشباب والشعب المستضعف خطرا...
    اين انتم من خطر النهب والسرقات العلنية لقوت الشعب.اين انتم من خطر تحرير الخمر..الانتشار غير المسبوق للدعارة واللواط الذي وصل حدا لانظير له حتى في دول اوروبا..اين انتم من خطر المخدرات وتحريرالخمور ..الفايسبوك نافذة الشباب ومتنفسهم اصبح خطرا كخ كخ كخ..اليس الهواء الذي نستنشقه خطر ايضا يجب القضاءعليه.؟ عاش عظماءالامة من شكيب الى كل شكيبات الوطن العظماء الاجلاء الشرفاء