-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اعتداء على مسجد في ولاية ماساشوستس الأمريكية

الشروق أونلاين
  • 1963
  • 0
اعتداء على مسجد في ولاية ماساشوستس الأمريكية
ح م
أضرار مادية جراء اعتداء على مسجد في شمال شرق الولايات المتحدة

تعرض مسجد ومركز ثقافي إسلامي خاصين بأتراك “الأهيسكا”، في ولاية ماساشوستس شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، مساء ألأربعاء، لاعتداء بالحجارة من قبل ملثمين، ما ألحق بهما أضراراً مادية.

وفي تعليق منه على الحادث قال “يشار تشولاق” مستشار الخدمات الدينية في السفارة التركية في العاصمة واشنطن: “لقد وقع الاعتداء قرابة الساعة 20:15 مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، إذ قام به خمسة ملثمون في مدينة ويست سبرينغ فيلد التي يقطنها غالبية أتراك الأهيسكا في ولاية ماساشوستس”.

ولفت تشولاق إلى أن الاعتداء تسبب في تهشيم بعض نوافذ المسجد والمركز الثقافي، موضحاً أنهم يبحثون حالياً فيما إذا كان الحادث  قد جاء ضمن اعتداءات الإسلاموفوبيا، التي زادت في الآونة الأخيرة، أم أنه لا توجد ورائه أي دوافع دينية.

تجدر الإشارة إلى أن المسجد والمركز الثقافي، أفتتحا في شهر مارس الماضي بمشاركة من النائب في البرلمان التركي عن حزب العدالة والتنمية “متين كولونك”.

يشار أن أتراك “الأهيسكا” كانوا يقيمون في منطقة “أهيسكا” جنوب غربي جورجيا، ويبلغ تعدادهم أكثر من نصف مليون نسمة، إلا أن الحكومة السوفييتية هجرتهم في 14 أكتوبر عام 1944، قبل ستة أشهر من انتهاء الحرب العالمية الثانية، إلى قيرغيزيا وكازاخستان وأوزبكستان وأذربيجان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!