-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن مطالبهم مشروعة

بوتفليقة: شباب الجنوب سيقفون في وجه زارعي الفرقة

الشروق أونلاين
  • 8699
  • 0
بوتفليقة: شباب الجنوب سيقفون في وجه زارعي الفرقة
ح.م
رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة

قال رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الجمعة، إنه “مقتنع بأن شباب الجنوب الذين يرفعون مطالب مشروعة على غرار نظرائهم بالشمال، وسيقفون في وجه كل من تسول له نفسه زرع الفرقة بين أفراد الشعب الجزائري”.

وأكد رئيس الجمهورية، في رسالة وجهها إلى العمال الجزائريين بمناسبة إحياء اليوم العالمي للشغل، أن الأجيال الصاعدة في ولايات الجنوب التي تحمل مطالب “مشروعة” على غرار نظيراتها في الشمال و”ستقف هي الأخرى في وجه جميع من تسول لهم أنفسهم زرع الفرقة في صفوف الشعب الجزائري الذي صهرته ووحدته محن مقاوماته الأزلية وكفاحه البطولي من أجل الاستقلال”.

وذكر بوتفليقة بـ”المقاومة البطولية التي قام بها سكان الجنوب من أجل إحباط المخططات الرامية إلى فصل الصحراء الجزائرية عن بقية الجزائر غير القابل للتجزئة”.

وفي هذا الإطار، تطرق رئيس الدولة إلى التنمية بالجنوب والهضاب العليا التي وصفها بـ”المطلب الملح”، مؤكدا أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين “سيوفق، بمعية الحكومة ومنظمات أرباب العمل في جعل الارتقاء بالتنمية في هذه المناطق غاية من غايات مداولات الثلاثية ومبتغى من مبتغيات العقد الاقتصادي والاجتماعي للنمو”.

وشدد الرئيس بوتفليقة على أن المركزية النقابية تنظيم “قادر أيضا بفضل روح المسؤولية والالتزام التي يتحلى بها مناضلوه، على الاضطلاع بدور حاسم في مرافقة المسار الذي باشرناه ببرامج معتبرة لإنجاز مشاريع في جميع مجالات النشاط”.

كما أردف مؤكدا بأن الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز المنشآت القاعدية والتنمية البشرية “تظل غير كافية ما لم يواكبها إنشاء للثروة ولمناصب الشغل يتناسب مع حجم القدرات التي تزخر بها هذه المناطق” وهو الهدف الذي ربطه أيضا بتجسيد “ما ينتظره شباب هذه المناطق التواق إلى الشغل وإلى تثمير مكاسبه العلمية وكفاءاته و من ثمة إلى اندماجه الاجتماعي”.

وفي هذا السياق، دعا الرئيس بوتفليقة الاتحاد العام للعمال الجزائريين إلى ضم جهوده إلى جهود السلطات العمومية وجهود المجتمع المدني بغية “ترقية تنمية كافة القطاعات الاقتصادية بما في ذلك الفلاحة والسياحة في ولايات الجنوب والهضاب العليا”.

وبالمناسبة حيا رئيس الجمهورية، “بطولة العمال والعاملات الجزائريين الذين خاضوا منذ فجر الاستقلال معركة إعادة إعمار البلاد”، مبرزا “المكاسب الاجتماعية التي تحققت طوال هذه الفترة”.

وقال رئيس الجمهورية “أنحني إجلالا لبطولة العاملات والعمال الذين خاضوا منذ فجر الاستقلال معركة إعادة إعمار البلاد في جميع القطاعات بوسائل ضئيلة، وإنما بإيمان لا يتزعزع بمستقبل الجزائر”.

وأضاف رئيس الدولة بأن “السنوات التي مرت منذ ذلك العهد تخللتها إنجازات هامة تحققت بفضل جهود المجموعة الوطنية كلها”، مشيرا الى أن تلك السنوات “نتج عنها تقدم ملحوظ حتى في مجال ترقية الحقوق والمكاسب الاجتماعية”.

وفي هذا الشأن، أكد الرئيس بوتفليقة بأن فئات العمال “استفادت في القطاع الاقتصادي وقطاع الوظيف العمومي على حد سواء، من مكاسب هامة إثر ترفيعات أجورهم المتتالية في القطاع الاقتصادي وفي قطاع الوظيف العمومي على حد سواء، وشهدت المعاشات ومنح التقاعد هي الأخرى تحسنا متواصلا نتيجة للزيادات المطبقة في إطار القانون أو بصفة استثنائية”.

وبخصوص الحوار الاجتماعي، أعرب رئيس الدولة عن ارتياحه “لاطراد المشاورات التقليدية بين الحكومة والشركاء الاجتماعيين الاقتصاديين ونوعيتها”، مبرزا أن تلك المشاورات أثمرت في فبراير2014 بإبرام عقد اقتصادي اجتماعي للنمو أصبح مرجعا في مجال الشراكة الاستراتيجية حول أهداف وأعمال تباشر بالاشتراك قصد تحقيق تنمية البلاد”.

وفي هذا الإطار، دعا رئيس بوتفليقة كافة العاملات والعمال إلى “مواصلة العمل من أجل تجسيد هذا العقد الذي يتوخى على الخصوص توطيد دعائم الحكم الراشد وتعزيز قدرات  تسيير التنمية المستدامة الوطنية وتسريع مسار الإصلاحات الاقتصادية من أجل إعطاء دفع للتنمية في البلاد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • جهاد

    باش يمنوك يا سيادة الرئيس روح للجنوب و قولهالهم لانهم لا يثقون في الرسائل و من يكتبها و الدليل رسالتك قبل الاخيرة

  • سعيد وطني حر

    اقول للسيد رئيس الحكومة وكنت نسيتي الجنوب حتى لقيتي فيها البترل عاد عطيط ليهم الحق فتنمية هادي سياسة يهودية

  • محمد

    إن إستحقــار الشعوب وإهانتها والإستهــانة بمقدوراتها ، وغض الطرف عن طموحاتها و إنشغلاتها وهمومهـــا والإمعان في إذلالهـــا من أجل التحكم في مصـــائرها وحاضرها ومستقبلها ليس وليد اليوم وليس جديدا على أي سلطة ، نخـــرت عظامها سوسة السياسة الخبيثة المبنية على المنافع والمكاسب الشخصية ، البعيدة كل البعد عن الشرعية ومقومات الحكم الراشد ، المبني على المبادئ المتعارف عليها دينيا وقانونيـــا وعرفيا ، المتمثلة في العدل والمساواة والتقسيم العادل للثروات ، والإحترام والتقدير والإعتناء بالقدرات والطـــاقات

  • بدون اسم

    إتصل في اسرع وقت ممكن بطبيب الامراض العقلية والنفسية والعصبية والوهمية إنك على حافة الإنهيار

  • jair57

    كيدوا قبل حقهم يوقفوا و فى وجه من
    الذين نهبوه منذ 16 عام ام اخرين

  • popey le faucon

    ton idiologie peut nous conduire tout droit aux tenebres ignare

  • hamza

    لان لقبايل قاريين وفاهمين عليكم انا ماشي قبايلي بصح انتم تاع الجنوب ماشي تاع خدمة

  • محمد

    Vous avez fait trop de MAL a L'ALGERiE,

  • ahras

    Ou il est ce président

  • ام ابراهيم

    لا الحد يزرع الفتنة يا سيدي الرئيس الجنوب محروم من كل شيئ وخاصة شبابنا البطال لا للغاز الصخري لا للعاز الصخري لا للغاز الصخري لن نتراجع عن مطالبنا ما كاين لا فتنة ولا هم يحزنون

  • أوف !

    أوف !

    ! Ouf

  • نصرو الجزائري

    كيف والسياسة المنتهجة تقف بالمرصاد لفئة الشباب وتمارس حصارا على النجاح ولاتفرق بين الغث والسمين

  • بدون اسم

    Avec les Ambassadeurs ,il communique avec des gestes;pour nous c'est dèjç beaucoup

  • doudou

    je veu dire une chose bark!!
    le president ta3na 3andou pinse chbabbb

  • veridique

    fakhamatou,parlez nous un peu de la corruption et des detournement de l"argent du peuple....cotre quinquenat=quinquenat de la honte

  • DJAMEL

    IL FAUT LAISSER LA PLACE AUX PLUS JEUNES DYNAMIQUES .....L ALGERIE EST PLEINE DE JEUNES INSTRUITS ET COMPETANTS A LA FOIS ......ELLE EST EN TRAIN DE DEVIER VERS L INCONNU L ALGERIE N A JAMAIS CONNU UNE DEVIATION MORALE ET UNE DEBANDADE ANARCHIQUE DANS SA SOCIETE COMME CELLE VECUE MAINTENANT .....DONC JE PENSE QU IL EST GRAND TEMPS .

  • mazigh

    ارحلواااااااااااااااابالعربية degagبالفرنسية...go out بالانجليزية..وخرت فلانا بالشاوية....سكان الجنوب اليوم يريدون حقهم من البترول يريدون وزارات ولايات دوائر وبلديات حان الوقت 50 سنة بركات.........................اللهم اضرب الضالمين بالضالمين واخرجنا منهم سالمين

  • بلقاسم

    أكلتم الغلة ,,,,,,, وأخرجتمونا .... من ......الملة......

  • بدون اسم

    اهرب من الطريق لا تديك الحملة

  • DJAMEL

    IL FAUT LAISSER LA PLACE AUX PLUS JEUNES DYNAMIQUES .....L ALGERIE EST PLEINE DE JEUNES INSTRUITS ET COMPETANTS A LA FOIS ......ELLE EST EN TRAIN DE DEVIER VERS L INCONNU L ALGERIE N A JAMAIS CONNU UNE DEVIATION MORALE ET UNE DEBANDADE ANARCHIQUE DANS SA SOCIETE COMME CELLE VECUE MAINTENANT .....DONC JE PENSE QU IL EST GRAND TEMPS .

  • lotfi ali

    ou est tu ya rais el bilad on ne te voit que recevant un président et on n'entend votre voix que par des messages lus par tes ministres

  • بدون اسم

    آمين

  • kamel

    سيد الرئيس الا تدري من يزرع الفتنة لحد الان هم رجال السلطة فهدا يعلمه كل الشعب لانهم فاشلون في مهامهم

  • lotfi ali

    ou est tu ya rais el bilad on ne te voit que recevant un président et on n'entend votre voix que par des messages lus par tes ministres

  • بدون اسم

    لا للفساد و الافساد

  • سليم التبسي

    je n'ai jamais vu un pays ou un Président passe tout son mandat a s'adresser a son peuple !!!!!!!!avec des lettres et à savoir en plus qui c'est qui les écrit

  • estouestsudnord

    هل يريد بوتفليقة انصاف سكان الجميع في جميع المجالات باثر رجعي ام ذر الرماد قي زمرة بني ويوي ..سكان .ترقية بعض الولايات في الجنوب هو تقزيم للكلمة الوحدة و تصبح عين صالح كلمتها لا جدوى منها ..لكن كم من فئة قليلة صمدت في وجه اعتى القوات .اهل الجنوب لا يريدون مزايدة عن اهل الشمال بل يريدون العدالة الاجتماعية بين المدن والاخوة..الجزائريون انتخبوا بوتفليقة لكنه شارك بتعداد وزاري سار على ايعاز منه ولم ترتق الجزائر لولا الثروات في غياب برنامج زراعي ناجح بديلا في غياب البترول الذي يسقط دولة باكملها.

  • الجنوب

    شباب الجنوب يريد حقه في المناصب السياسية و صنع القرار لقد احتقرتم الجنوب و أهله منذ الاستقلال و هو اليوم يطالب بحقه في التنمية و العدالة الاجتماعية و أي شعب يحرم من ذلك يفكر في الحصول عليها بشتى الطرق سواء بالانفصال أو التحرر أو ..

  • yazid

    والله هذا الذي يسمى برئيس يريد الخير للشباب فهو يريد منا اما الحرقة فبتالي الموت غرقا او الادمان على المخذرات والخمر فبالتالي الموت مقتولا او مسجونا او طلب العلم وستكون نهاية الطالب الموت حسرتا و هرما للسنون التي قضاها دون فائدة ان دولتنا تحبنا لدرجة انها تتفنن في تعذيبنا معنويا وجسديا انا درست 17 عاماتخرجت في 2001 على ماذا تحصلت تحصلت على داء الحصرة لقد هرمنا فمتى ستاتي اللحضة التاريخية اللحضة التي يحاسب المسؤول السارق قبل المواطن الذي لا يضع حزام الامن

  • Viktor Navorski

    صورة من الارشيف!!

  • انا

    سيدي الرئيس,تحية تقدير و اجلال,نحن الجزائريين نطمح ان نكون قاطرة للدول النامية,و نملأ مربعنا في جميع الميادين,علميا و ثقافياو اقتصاديا و اخلاقيا و صناعيا,الطاقات موجودة,لكن ينقص المحرك و السائق, دعوا الاطارات تعمل و ثقوا في الجزائري(ليس المتغني بالوطنية)و نظم التسييرموجودة لدى كثير من الدول المتقدمة,غير ماهو موجود ,افتح المجال للاطار الكفء و طبقوا القانون في اقسى درجاته على الجميع, الغوا الدعم,وافتحوا المجال للجزائري سترونا منه العجب في كل الميادين والجزائر في دمنا لا في اقامات الدولة.

  • بدون اسم

    الله يحفظك قلت كل ما كنت اريد قوله
    كلاوها

  • بدون اسم

    ولا زلنا نتواصل بل SMS عيب يا ...

  • kamel

    عندما تتكلم لزم عليك تفرق بين الاشخاص و المنطقة التى ينتمون اليها. لو قلت ان البلاد تتحكم فيها لوبيات فانا معك. لكن ان تتهم ولاية باكملها فانت خارج النطاق. فساجيبك عن تيزى وزو لاننى اسكن فيها. اكبر نسبة بطالة فى الجزائر هى فى تيزى. و 70% من العمال يعملون خارج الولاية. و ملا يقل عن 50 % من السكان عايشين بمنحة التقاعد تع الشيوخة لى تمرمدو فى فرنسا. لا يوجد اى استثمار فيها بقي مصنع ENIEM قريب يغلقوه. حصة الولاية من AADL 1 و 2 لا تتجاوز 6000 مسكن . السكن الاجتماعى غير موجود. اخر ولاية فى التنمية

  • sahraoui

    المشريع تشرع للجنوب ولكن تطبيقها يذهب للشمال . لا لشىء لان اصحاب القرار من الشمال. حسبنا الله و نعمه الوكيل.

  • بدون اسم

    اكبر فتنة هيا حزب لافلان

  • بدون اسم

    درك الي يحوس على حقو يقلولو راك ادير فالفتنة

  • جنوب الجنوب

    بارك الله فيك انها الحقيقة هنا في الجنوب جميع المديريات كلها قبايل بينما في بلاد القبايل ولا واحد من الجنوب في مديرياتهم ... وعليه نطلب التدخل فورا وتعيين الجنوبيين في المديريات في ولاياتهم لانهم هم ادرى بمشاكلهم .. كل ولاية تعين مسؤوليها في المديريات من شعب تلك الولاية كفانا عنصرية ولن نقبل بهذا الوضع لماذا لا تجد من الجنوب في الوزارات ومديريات الجزائر تيزي وزو البويرة بجاية ... سيدي الرئيس هذا مطلب كل شباب الجنوب .

  • خالد

    كذالك من مطالبهم المشروعة أن لا يأتى من منطقة معينة في الشمال بالسائق، المنظف، البواب و الحارس، أن تأخذ ملودية ورقلة نفس الملايير التى تعطى لملودية الجزائر من أموال البترول، أن تحول المدريات و معاهد التكوين من العاصمة إلى حاسى مسعود مكان تواجد البقرة الحلوب .....

  • بدون اسم

    10على10...ممتاز

  • بدون اسم

    هي رسالة واضحة من رجل محنك ومجرب قدم حياته للجزائر ربي يشفيه لينا ..اوصى شباب الجنوب بالحفاظ على بلده و عدم الانسياق وكشف كل مخرب او مفسد والجوائر في القلب دوما ...فالرئيس لا ينطق هكذا اظنها رسالة وصلت

  • بدون اسم

    انت اخدم الشمال قلشهم حتى النخل تدوه من الجنوب تغرسوه والجنوب محقور مافيه والو لا سكة حديد لا مرافق لا مشاريع تنموية والله العظيم انني من الجنوب و انا اتحسر على حاله و كاننا لسنا جزائريين تماما لا تنتظر منا اي شيء ياسي بوتفليقة

  • Le Justicier

    Infraction à l'ordonnance No66-10 du 21 juin 1966 dans ses articles 424 et 425 du code pénal

  • abdou

    السكان يشريو الماء في صحراء لم يبق لهم شيئ للحياة انت فالشمال عندك الماء هادا ما فعل رئيسك و حكومته

  • عمر

    شباب الجنوب لهم وعي اكثر من السلطة التي دمرت البااد والعباد

  • Chasseur dans la TAIGA

    الهردة الثالثة التى و صلتنا الى ما يحمد عقباه و الرابعة بكاء على الاطلال

  • Victor HUGO

    و كذالك نريد النزاهة التى تولد منها الثقة و تبنى الاوطان

    شكرا

  • كمال

    الشباب في الجنوب يحوس على دراهم لسنا اهل فتنة سيدي الرئيس وان دخل لنا العدو فنحن له بالمرصاد لا لاجلكم ولا لطلبكم بل للوفاء للشهداء وللوطن

  • DOSTOIEVSKI

    سياتى يوم نسترجعو اموالنا من عند هذا الجبابير و نسترجع العزة و الكرامة

  • بدون اسم

    من كتب الرسالة ومن قرأها للذي كتبها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • فرماش

    اليوم فقط تذكرت الجنوب وشبابه اين كنت مدة 16 سنة ؟لم ولن تفعل لهم اي شيء وانما هذا كلام وربما ليس حتى كلامك لتمرير قوانين جائرة *خرطي* وهل تظن ان سكان الجنوب اغبياء وسيصدقونك *؟تم مادمت تعلم وتعرف كل شيء قل لنا من هي بل من هم الايادي التي تريد تفريق ابناء الجنوب اذا لم تكن الايادي والشركات التي بعتم لها كل الجزائر من اجل بقائكم في الحكم.

  • noun

    و من ذا الي سيكون قيماً على هذه الدولة الاسلامية التى تتمناها و يتمناها كل عاقل و منصف أين هم الرجال الذين يتجردون من كل شيئ لإعلاء و اقامة هذه الدولة، انا لا ارى في الوقت الحاضر سوى اصحاب البزنس و الكات كات فالجميع حاليا سواسية في قضاء مآربهم و كفى، أين نحن من أيام سيدنا الفاروق عمر الذي كان يستعير رداءا ليقيم به صلاة الجمعة ثم يعيده بعد الصلاة لانه لم يكن يملك ما يقتني به رداءا جيدا يصلح للجمعة بينما كانت دولته تمتد من حدود الصين الى حدود الجزائر. و لم يكن يجرؤ على قطع الرؤوس و سفك الدماء .

  • فريد

    النضام هذا يريد ان يعتمد على الرسم والزخرفة هههههههههههههههه.

  • ali

    يقول في خطابه "في هذا الإطار، تطرق رئيس الدولة إلى التنمية بالجنوب والهضاب العليا التي وصفها بـ"المطلب الملح" الأمر الملح يحل في سنة أو سنتين . 16 عشر سنة وما زال يراوح مكانه.و بالاحتكام لقواعد الديمقراطية التي كسرتم رؤسنا بها . والتي من مبادئها التداول على السلطة. لماذا لا تتنحى جانبا وتترك المكان لشخص آخر يحاول أن يجد الحلول التي فشلت فيها . القرار الوحيد الذي ننتظره منك هو الإسراع في تنظيم انتخابات حقيقية . .

  • فريد

    بوتفليقة لا تتبعو حقوقكم واتركونا نبحث في بطونكم حتى نفرغ ما فيها ولا تسمعو لا رائكم لا ننا نحب نستدرجكم لا للا سلام لا للعدالة نعم للمسونية الحاقة نحن وزعنا الا دوار على النساء حتى اصبحو وزراء حتى البلدان المشركة اقرو بان الجزائر أصبحت تتفوق علينا كما اعترفت المانيا بذالك.

  • abdelghani

    اشكون سمعوا بلي قال او شافو قال حاجه يقولنا يرحم باباكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و الحديث قياس

  • المنفي

    جبدها من الأرشيف اكتبوا رسالة جديدة وناس وشباب الجنوب يقلون لك لا للغاز الصخري

  • Shakespeare

    يا شروق خلنى نبرد قلبى ----الموت و حدة------------------------------

  • عبد الله

    ياو فاض الكاس رجعو كلامكم لقجر

  • جمال

    سيدى الرئس الجزائر اكلتها الجهوية المقيتةوان الجزائر المستفيدة والمتحكمة هي 10 ولايات او بالاحرى 10 مدن كلها شمالية تتحكم فى كامل الولايات.الجزائر تتحكم فيها تلمسان وتيزى وزو.من الفوق حتى الاسفل....لهذا حذار من الانتفاضة.

  • بدون اسم

    فرانسا و اليهود وما ادراك لم ينجحو في تفريق هاد الشعب

  • نابوخت النصر

    استحمتم اغلب شباب الشمال اسكتم افواههم بفتات لونساج والكناك وبعض الملاهي وكرة القدم المعبود الاول لشبابنا وادهبتم عقولهم ودمرتم اخلاقهم وابعدتموهم عن دينهم وبعض عاداتهم الحميدة والان تريدون الكرة على ابناء الجنوب المحافضين على دينهم وعاداتهم

  • العربي بن مهيدي

    صح النوم بعد 16 عام عرفت كاين شباب فى الجنوب ومشاكل وتنمية;الجنوب لم ينل الاستقلال بعد كفاكم من لغة الخشب صدق بومدين
    رحمه الله عندما قال :البقرة في الصحرة و حليبها في التل !!!!!!!!!!

  • الجنوب المحقور المقهور

    بوتفليقة: شباب الجنوب سيقفون في وجه زارعي الفرقة..من الذي يزرع الفرقة الذي يتكلم ويرى ان هناك شباب الجنوب و شباب الشمال..نحن نرى الشباب الجزائري واحد موحد ضد الغاز الصخري والخمور لالهاءنا والرجوع الى ثوابتنا من اسلام وعربية وامازيغية والابتعاد عن فرنسا ..الجنوب كان واقف معاكم في جميع الانتخابات لكن الجنوب فاق ولن يكون معكم ابدا يريد وجوه جديدة تسمعه

  • علي

    سيدي الرئيس إنك خارج مجال التغطية

  • Les Misérables

    Toutes les caisses ont été dérober Mr BOUTEFLIKA avec quoi compter vous relancer
    l'Economie

  • XY=Z

    La corruption a gangrénée toute une économie dont son argent est placé dans des comptes à l'étranger

  • بلال

    هل لم يعد يكفي البترول لمئ بطونكم أيها المسؤولون فتريدون للغاز الصخري أن يسد العجز. لا نريد لشعبا أن يموت لتشتروا أنتم عقارات بفرنسا.

  • شوشناق

    لا نريد الرسائل .

    هل يعقل الرئيس يلتقى بالسفراء ولا يستطيع ان يلقى خطاب على المباشر الى الشعب???? وصمة عار اصبح الخطاب بالرسائل و لا نعرف من كتبها???( أشخاص الخفاء)

    اولاش لمان

  • حليــــــــــمة

    السلام ع,,,والله هذ الكلاااااااااااام قديـــــــــــــــــم جداااا,,,من عهد جحا,,,,
    الشعب يريـــــد,,,,الموضوعية,,,الصدق....العمل,,,,وتحقيق العدل.

  • بعد ماكليتوها

    عندهم الحق ينفصلو من الشمال واش راك دايرين لهم

  • بدون اسم

    والله يلا سلاختونا،الله يسلخكم إن شاء الله

  • ح خليل

    و هل سمعت أهل الجنوب عندما طالبوك بتوقيف التنقيب على الغاز الصخري يا بوتفليقة الشعب ليس غبيا. اترك خطب القرن الماضي و اسمع للشعب و آرائه في المسائل التي تهمه .

  • عباد

    الدولة القوية اقتصاديا هي الوعاء القوي .اما اذا ضعفت كحالتنا فكل واحد يتمنى انه لو انفصل سيكون خيرا له .اي الفراق و لا الوفاق

  • خهه

    شكر للكاتب

  • العباسي

    نعم زارعي الفرقه من يمولهم المخرب الصهيوني

  • ملاحظ

    التغيير اصبحت مسألة حيوية لإنقاذ الجزائر ولا اقصد التغيير بالعنف والخروج ضد النظام لان هذا ضد الاسلام ولكن ان ينظر الله لحالنا ولو يتدخل جيش جزائر اسوء من الاستعمار والنظام يدفن قضية شكيب وكل قضايا فساد نظام تهمل العدالة وتعامل شعب بأكبر قسوة في ظلم وقهر واستبداد تقتضي بأفكاره وكل وزراءنا للأسف يقلدون الرومي في كل شيء وفقط مفاسدهم هناك مشاريع شبه معطلة تنتظر المطر منذ شهور وسنين وبعد نهب وانهيار تقشف وجوع لشعب وبقرة تحلبها اخرين حتى تنشف بلاد لها رجال مخلصين خائفين الله لانقاد بلاد من هلاك وشيك

  • محمد

    ما هذا اﻹنحلال و هذا اﻹنبطاح
    نريدها إسلامية إسلامية 100/100 و ليس علمانية ديمقراطية
    فديننا الحنيف علمنا كل شيء حتى بيت الخلاء لم يترك فيه حاجة إلا و علمنا إياها .. فالتطرف يأتي من الخروج عن الدين اﻹسلامي و حتى تلك المظاهرات دخيلة إلى بلدنا بإسم العلمانية و الديمقراطية.....
    ما كان لولينا أن يقول يجب على المثقفين....... أو الفنانين .ربما المغنيين.او أكثر إنحطاطا
    الواجب عليه يقول يا علماء و يا مشايخ و يا أئمة هذا واجبكم و لكم الحصانة مني
    و الله تكون كلمة حق و جهاد في سبيل الله .......

  • جزائري

    مسؤولية تتحملها الدولة من رئيس بوتفليقة وحكومته هم سبب مما وصلنا من انعدام الأمن وسرقة وقتل وانتشارها على نطاق الواسع سببها تخاذل وتهاون الامن غياب الصرامة في العقوبات منذ 1999 انتهجت الدولة سياسة التراخي والحقوق الإنسان لصالح الهمجيون والقتلة والمجرمين وتخلت عن احكام الإعدام والاسلام وتبديلها بالقوانين وضعية علمانية غربية فاشلة وهي لا تحترم تقول حماية الشباب من التطرف لكن الدولة تحتقر شعبها ولا تبالي بالأوضاع التي تتدهور وتترك الظلم يخلق الظالمين بإبتعاد عن الإسلام لا يا رئيس طاعة في اسلام

  • مواطن

    لبلادنا تجارب محمودة بل رائدة و نتائجها جد مثمرة في مجال التربية سواء في المدرسة او في الكشافة او في الرياضة و في مجالات اخرى و المسؤول على تربية النشء هي اولا الاسرة التي دمرتوها بقوانينكم الأنثوية الدخيلة و الهدامة اتركوا الاسرة و شأنها و كذلك المدرسة التي افرغتم محتواها الحقيقي خاصة مادة التربية الاسلامية التي ينبغي ان تكون يومية و محور موادها يرتكز على الأخلاق لا على حفظ المعوذتين ثم بعد ذلك يجب بعث ثقافة الكشافة و المدارس الرياضية .. الخ ابعثوا النظام التربوي الشامل القديم سننقذ به الاجيال

  • Les Fleurs du Mal

    اهل تريدون انجاز ما لم ينزجز منذ 16 سنة بانخفاض البترول و هذا يعطبر من المستحيل حتى فى الاحلام

  • Vaincre ou Mourir

    السنوات التى مرت تخلتها النهب للمال العام هذه الحقيقة المرة

  • ali

    الشباب سيقف ضد الغاز الصخري لن تذهب اموال الجزائريين للشركات الصهيونية والى جيوبكم في فرنسا وسويسرا ولن تستعمل للقمار في البورصة الامريكية