-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
2.5 مليون لا يدفعون الاشتراكات.. ولا إعفاء للمتخلفين عن الدفع

تقاعد 100 بالمائة لثلاثة ملايين منخرط في “كاسنوس”

الشروق أونلاين
  • 18987
  • 14
تقاعد 100 بالمائة لثلاثة ملايين منخرط في “كاسنوس”
ح.م

سيستفيد قريبا منتسبو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء “كاسنوس” من تقاعد بنسبة مائة بالمائة، وهذا بعد دخول تعاضدية الصندوق حيز الخدمة في أجل أقصاه 3 أشهر، والتي ستوفر 20 بالمائة المتبقية للتقاعد التكميلي للمنخرطين، في وقت كشف فيه الصندوق عن أن 600 ألف مشترك فقط يدفعون الاشتراكات بصفة منتظمة، من أصل أكثر من 3 ملايين مشترك.

وفي هذا الصدد أوضح أمس المدير العام لصندوق كاسنوس” عاشق يوسف أحمد فؤاد شوقي، خلال انطلاق فعاليات الأيام التحسيسية لصندوق  كاسنوس” بمركز الراحة العائلي ببن عكنون بالعاصمة، أن مرسوما جديدا تم تحضيره وسيوقع قريبا في أجل أقصاه شهران إلى ثلاثة أشهر، وسيدرج التقاعد التكميلي للعمال غير الأجراء المنخرطين في صندوق “كاسنوس”، من خلال إنشاء التعاضدية الخاصة بهؤلاء العمال، حيث أن التقاعد العادي يصل إلى حدود 80 بالمائة، بينما تتكفل التعاضدية بـالعشرين بالمائة المتبقية ليستفيد العمال غير الجراء بذلك من تقاعد يصل إلى 100 بالمائة.

وأوضح المدير العام لصندوق “كاسنوس” الوضعية الصعبة التي يتواجد عليها، بسبب عدم التزام المنخرطين بدفع الاشتراكات الخاصة بهم، حيث أن 20 بالمائة فقط من المنتسبين تسدد الاشتراكات بصورة منتظمة حسب تأكيد المتحدث، ما يمثل نحو 600 ألف مشترك، في حين أن نحو 2 مليون و500 ألف مشترك لا يسدد الاشتراكات بصورة منتظمة.

وفي رده على سؤال لـ “الشروق” شدد المدير العام لكاسنوس على أنه لا إعفاء للمتخلفين عن دفع الاشتراكات، لأن الإعفاء يعني لا عدالة بين الملتزمين بالتسديد وغير الملتزمين، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الحالية تعتمد على التحسيس بدفع الاشتراكات المتأخرة ومنح المعني جدول زمني معين للدفع ولجنة للطعون، قبل الوصول إلى الحل عن طريق العدالة الذي يبقى آخر مرحلة حسبه.

وكشف عاشق سوف أحمد فؤاد شوقي، عن تنظيم هيكلي جديد للصندوق، حيث ستكون لكل ولاية مديرية خاصة بها، حتى تكون جاهزية وجوارية أكبر للصندوق، وتسهيل إجراءات الانخراط وخاصة من حيث الوثائق المطلوبة، فضلا عن موقع الكتروني، تتيح للمنخرط تتبع كل صغيرة وكبيرة تخص ملفه.

وأعلن المدير العام لصندوق كاسنوس عن تمديد آجال التسديد الخاصة بالفلاحين، حيث أن التسديد يتم حاليا في الثلاثي الأول وبداية الثلاثي الثاني من السنة، مشيرا إلى أن الفلاحين سيكون بمقدورهم من هذه السنة التسديد في الثلاثي الثالث أو الرابع من السنة، وهذا بعد القيام بعملية الجني الموسمية.

وذكر المدير العام أن فئة الفلاحين تعتبر من الأسوأ من حيث الالتزام بتسديد من مجمل مليون ونصف مليون فلاح، في حين يعتبر التجار يعتبرون الأحسن حيث أن 67 بالمائة منهم يسددون اشتراكاتهم بصورة منتظمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • Kader

    رجاءا تخفيض سن التقاعدسنة قليل الجزائري لي يلحق ليها

  • بلحسن

    يرجع عدم اشتراك التجار والحرفيين إلى الصندوق لعدم وجود عدالة في هذا البلد الذي يفرق بين العامل العمومي والخاص

  • عادل سكيكدة

    ارحمونا يرحمكم الله 65سنة انا راني في سن 35 وصاي حبست مانيش قادر نزيد نخدم تجارة ارحمونا يرحمكم الله .لدي لكم اشتركات حددو معدل الاشتركات وعدد السنين وعند بلوغ سن 50 سنة وان تقدم صاحب الاشتركات حاسبو علي عدد السنين ومعدل الاشتركات واعطيه حقو خلي ياخد قسط من الراحة للعلم التاجر يعمل بمعدل 60ساعة في الاسبوع..وما تقوليش دير خدام محل علي قد الحال في بلدية نائية ارحمونا يرحمكم الله

  • nour eddine

    هل يعقل ان التاجر او صاحب نشاط حر يدفع مصاريف كبيرة للضرائب + المشاركة في (الكاصنوص ) لمدة 25 او 30 سنة ويبقى ينتضر حتى سن 65 ويتحصل على معاش التقاعد ب 1500دج لايكفي مصاريف اسبوعين ' لهذا يمتنع الناس عن الاشتراك.

  • citoyen

    les penalites de retard sont deduit lorsque un commercant veut regularise
    j ai travaller libre 10 ans et j ai cotise 2 ans..99/2000 a 18000da l an
    a un chifre d affaire au forfait et lorsque les impot mon revise mon chifre d affaire en degagant un montant d impot de 60 mlions a payer et on signaler la casnos.cete derniere ma determine un montant anuel de 38000da et lorsque j ai obtenu un degrevement par les impot de 30 ml votre caisse n a pas voulu etudie la reduction du montant de 38000

  • citoyen

    Monsieur des milliers de commerçants et artisants veulent regulariser
    VEULENT PAYER LEURS DETTES ER REGALISALISER LEURS SITUATION
    sans les oblige a payer les penalites de retard ....ces leur droit
    .............votre caisses ne regle pas les reclamations des gens

  • بدون اسم

    الى السيد مدير المدير العام --كاسنوس--
    نحن تجار ندفع اشتراكا سنويا تقريبا 32000.00دج .
    وبعد وصول سن 65 سنة نتقاضى 15000.00دج .
    مارايكم ؟؟
    وشكون ايعيش 65 سنة ؟؟
    اين العدالة / لكن في cnas العكس ....
    تخرج بتقاعد محترم 35000.00 او اكثر..؟؟بعد هذا حابينا ننخراطو في casnos المشؤوم ؟؟؟ نعوذ بالله.

  • بدون اسم

    الى السيد مدير المدير العام --كاسنوس-- ياسيدي ان الاسوء في التقاعد هو التاجر سواء في المنحة التي يتقضاها او في السن الذي يصل به التقاعد هذا غير معقول 16000DAلاتكفي حتى نصف شهر ارجو من سيداتكم النضر في هذا الموضوع ------ارحمونا يرحمكم الله-------وشكرا

  • قاسمي احمد

    سددت اشتركاتي مدة 6 سنوات و عندما بلغت 65 سنة فحصلت على منحة التقاعد من CASNOS المشؤومة مبلغ 950.00 دج شهريا
    في بلاد الجزائر العزة و الكرامة

  • قاسمي احمد

    سددت اشتركاتي مدة 6 سنوات و عندما بلغت 65 سنة فحصلت على منحة التقاعد من CASNOS المشؤومة مبلغ 950.00 دج شهريا
    في بلاد الجزائر العزة و الكرامة

  • tayeb

    Monsieur Si Fouad ahmed youcef des milliers de commerçants et artisants veulent regulariser surtout les petits commerçants et artisans de 1990 a2000 et cette periode du sang et du feu on carement fermé ou resilier leurs registre de commerce.maintenant les casnos neveulent pas ouvrir leus dossier pour payer leurs dette avec si le faut 200% AU MOINS OUVRIR LES CAISSES POUR CEUX QUI VEULENT PAYER LEURS DETTES ER REGALISALISER LEURS SITUATION.MOI IL M'ON DONNE UNE SEULE ANNEE QUE J4AI PAYE EN 1988 E

  • عبده

    أنا عمري 52 سنة . لدي اشتراك 22 سنة (منذ كان عمري 30 سنة). أردت الحصول على تقاعد مسبق (PRE-RETRAITR) كما يحصل مع الأجراء . فقيل لي لا يمكن ذلك وانتظر حتى بلوغ 65 سنة أي بعد 13 سنة أخرى ان كان في العمر بقية.
    ملاحظة معدل الاشتراك الذي أدفعه حوالي 5000.00 دج شهريا.

  • سؤال

    casnos بالسيف ???

  • محمد

    الى السيد المدير العام لصندوق "كاسنوس" هل يعقل التاجر يدفع مدة 20 او 30 او 40 سنة من الاشتركات وينتضر ان يصل عمره 65 سنة كى يئخذ منحة التقاعد بى 16000 دج التى لا تكفيه حتى فى نصف الشهر نحن نتسال لماذ لا نكون كالموضفيين العموميين يعنى بعد 15 او 20او 25 سنة من الاشتركات ولو كان العمر لا يتعدا 50سنة هنا الكيل بمكيلين انا مثلن عندى 30سنة من الاشتركات كاسنوس لو عملت فى مؤسسة او ادارة عمومية لخرجة حتى فى سن45سنة وبراتب محترم نرجو منكم ان تنضرو الينا نحن نقاسى من هاذ القانون