-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اجتماع طارئ لأوبك للنظر في أسعار النفط

الشروق أونلاين
  • 5029
  • 4
اجتماع طارئ لأوبك للنظر في أسعار النفط
ح.م

تتجه منظمة الدول المنتجة لنفط “الأوبك” نحو عقد اجتماع طارئ الشهر المقبل للنظر في آثار انخفاض أسعار النفط وتأثيرها على اقتصاديات البلدان المنتجة، حيث تأتي هذه المحاولة بعد المساعي التي قادتها كل من الجزائر وفنزويلا لإيجاد حل نهائي لتدهور أوضاع السوق النفطية التي تعرفها منذ شهر جوان الماضي.

وكشفت ديزاني أليسون مادويكي وزيرة النفط النيجيرية والرئيسة الحالية لمنظمة الدول المنتجة للنفط أوبك، إن حكومتها ستدعو لاجتماع طارئ لمنظمة أوبك في حال استمرار نزول أسعار النفط، خاصة وأن استمرار هذا الوضع من شأنه أن يؤثر على اقتصاديات البلدان المنتجة، وأضافت في مقابلة  لها مع صحيفةفايننشال   تايمزإنه إذا استمر هبوط الأسعارفعلى الأرجح سأدعو إلى اجتماع طارئ لأوبك في الأسابيع الستة القادمة أو نحو ذلك“. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ramdani

    للأسف الشديد وحتى لو إرتفع سعر البترول الا ان المبالغ المحصل عليها تبذر ويعبث بها في مشاريع لا جدوى منها احيانا او لا تتجاوز مدة صلاحيتها ساعات معدودة احيانا اخرى والامثلة كثيرة :محلات الرئيس التي تحولت في معظم الولايات الى مرتعا للمنحرفين وتعاطي المخدرات و تعبيد الطروقات تظهر فيها التشققات بعد ساعات من نهاية الاشغال ...

  • علي

    انت محق ، لقد تمكنت امريكا من سيطرتها الاحادية على العالم خاصة بعد ان تمادت روسيا مع السياسات الامريكية بالاطاحة بصدام والقذافي وهي لآن تجني ثمن سكوتها بتدخل امريكا واروبا في عقر دارها اكرانيا بل في شؤونها الداخلية. وليس في امكانها فعل شيئ وهي اكبر بلد منتج للبترول ،واسطوانة دول الخليج وبترولهم باقية على حالها ما دام العالم يسير بقطب واحد.

  • محمد ربيعي

    البترول يطلع ولا يهبط وش من فايدة مادام كاين شكيب خليل بالألاف في الجزائر.

  • ALIK

    يجتمعون او لا يجتمعون فالايادي الامركية في منظمة الدول المنتجة لنفط "الأوبك" السعودية و قطر و الامرات هي من تنفد قرارات امريكا التي تحدد السعر و مستوى الانتاج.