-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مقتل 40 مسلحاً من الحوثيين في اشتباكات مع قبائل جنوبي اليمن

الشروق أونلاين
  • 2268
  • 0
مقتل 40 مسلحاً من الحوثيين في اشتباكات مع قبائل جنوبي اليمن
ح م
مقتل مسلحين حوثيين في اشتباكات مع قبائل شبوة جنوب اليمن

قتل نحو 40 مسلحاً من جماعة الحوثي في اشتباكات عنيفة مع مسلحي القبائل، الأحد، في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

وقال مصدر قبلي، لوكالة الأناضول للأنباء، “إن نحو 40 مسلحاً حوثياً قتلوا اليوم (الأحد)، في اشتباكات مع مسلحي القبائل في مديرية عُسيلان في محافظة شبوة”، مشيراً إلى أن اثنين من مسلحي القبائل قتلا خلال الاشتباكات.

وأضاف المصدر، أن مسلحين حوثيين قاموا بنقل قتلاهم على متن مركبات كبيرة إلى محافظة البيضاء المجاورة.

وتابع “أن هناك تقدماً كبيراً لمسلحي القبائل في المعركة في عدة جبهات في المديرية ذاتها”.

وفي وقت سابق، الأحد، أفاد مصدر قبلي آخر، أن “اشتباكات عنيفة اندلعت ومازالت مستمرة بين مسلحي الحوثي ومسلحي القبائل (الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي) في مديرية بيحان المجاورة لمديرية عُسيلان في محافظة شبوة”.

وأشار إلى أن “مسلحي القبائل استولوا على خمس عربات وأسروا من فيها من مسلحي الحوثي خلال مداهمة من اتجاهات عدة لهؤلاء المسلحين، الذين لم يعرف عددهم على الفور”.

وأضاف أن “هذه الاشتباكات جاءت بعد أن قتل أربعة من مسلحي الحوثي يوم أمس (السبت)، وامرأة مشاركة في القتال مع مسلحي القبائل بالإضافة إلى جرح ثلاثة من الأخيرين”.

وتخوض قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح ومسلحون تابعون لجماعة الحوثي من جهة، وقوات موالية للرئيس هادي ومسلحون تابعون للحراك الجنوبي من جهة ثانية، معارك في عدد من المحافظات جنوبي اليمن، بدأت الأربعاء الماضي وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة لمدنيين، هذا بالتزامن مع توجيه طائرات تابعة لتحالف تقوده السعودية ضربات جوية ضد أهداف حوثية في مناطق متفرقة من البلاد، تحت اسم عملية “عاصفة الحزم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!